انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » آمنة القبيسي تتوج رسمياً بلقب بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج

آمنة القبيسي تتوج رسمياً بلقب بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج

آمنة القبيسي تتوج رسمياً بلقب بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج

بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج الجولة الأخيرة حلبة العين الدولية العين

أنهت السباق الختامي في المركز الثاني ضمن فئتها

تأهلت لنهائيات بطولة العالم في البرتغال

خالد القبيسي: نحتفي اليوم رسمياً بأول بطلة إماراتية تحقق لقبسينيور ماكس ونحن فخورون جداً بهذا الانجاز الكبير

العين – في إنجاز غير مسبوق، توّجت نجمة أكاديمية ضمان للسرعة، آمنة القبيسي رسمياً بلقب بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج مع اسدال الستارة على موسم 2016-2017 خلال الجولة الختامية التي دارت منافساتها على حلبة العين الدولية . وبهذا، تكون القبيسي (17 عاماً) أول فتاة إماراتية تفوز بلقب البطولة ضمن فئة سينيور ماكس برصيد 1,071 نقطةأي بفارق 173 نقطة عن صاحب المركز الثاني!

“استلام كأس البطولة والتتويج رسمياً بلقب بطولة الإمارات هو فخر كبير بالنسبة لي” قالت بطلة الإمارات المتوّجة آمنة القبيسي وأضافت “تحقق لقب البطولة بمجهود جماعي، وأشكر هنا أكاديمية ضمان للسرعة وأبوظبي للسباقات وأهلي بالتأكيد على مساندتهم لي وأيضاً أشكر الميكانيكي الخاص بي توم فاوكت لإعداده كارت متميزة بالفعل وقادرة على تحقيق الفوز وأسرع الأزمنة.”

“آتطلع قدماً الآن للتحدي التالي، إذ أنني تأهلت للمنافسة على لقب نهائيات بطولة العالم في البرتغال من 4 إلى 11 نوفمبر المقبل. تضم البطولة أهم الأسماء من جميع أنحاء العالم وآمل آن أحقق نتيجة طيبة في المنافسة المرتقبة واكتساب خبرات جديدة.”

تألفت الجولة الختامية على حلبة العين الدولية من يومين، أما اليوم الأول فكان يتضمن الحصص التأهيلية والتصفيات. حققت آمنة القبيسي المركز الأول في الحصص التأهيلية واحتلت في التصفيات الأولى المركز الثاني ومن ثم المركز الأول في التصفيات الثانية والمركز الثالث في التصفيات الثالثة، مما أهلها لتنطلق في السباق قبل النهائي في اليوم التالي من المركز الثاني.

كانت آمنة تعلم بأن نتيجة السباق الأخير لن يزحزحها عن لقب البطولة وقالت: “صحيح أنني فزت بلقب البطولة بعد فوزي في جولة حلبة ياس – ولله الحمد – ولكن هذا لا يعني بأنني لن أسعى إلى المنافسة والسعي لتحقيق الفوز في الجولة الختامية.”

لم يكن السباق قبل النهائي موفقاً لآمنة حيث تأخرت بمركزين وتأهلت للانطلاق من المركز الرابع في السباق النهائي لتتقدم البطلة الإماراتية في السباق النهائي بمركزين بعد تصادم مع سائق آخر مما حرمها من فرصة الفوز لتكتفي بالمركز الثاني وتحصد منصة التتويج الـ 12 من أصل 13 جولة تألفت منها البطولة.

بالانتقال لفئة ميني ماكس، فكانت بداية سائق أكاديمية ضمان للسرعة علي الشامسي جيدة حيث ارتقى من المركز الخامس في السباق قبل النهائي إلى المركز الأول ولكن مشكلة تقنية في المحرك منعته من الانطلاق في السباق النهائي لتضيع منه فرصة الصعود على منصة التتويج. وخيبة الأمل طالت أيضاً حمدة القبيسي عندما انفصل غطاء سلسلة المحرك من مكانه فاضطرت للتوقف في منتصف السباق.

“من الرائع أن نرى في نهاية الموسم الشاق من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج ولادة بطل إماراتي جديد.. وهي فتاة إماراتية!” قال خالد القبيسي مؤسس أكاديمية ضمان للسرعة والعضو المنتدب في أبوظبي للسباقات وأضاف: “نحن فخورون جداً بآمنة وبما قدمناه في أكاديمية ضمان لتدريب وتطوير المهارات وتطوير النشء للوصول إلى هذا المستوى. وأود أن أشكر جميع الشركات الداعمة لنا وهي ضمان، بيت التمويل، إنجازات، سند، عمير للسفريات، وكاسبيرسكي. ونعدهم إن شاء الله بالمزيد من الإنجازات في المستقبل إذ أن الهدف كان دائما تخريج أبطال إماراتيين جدد في رياضة السيارات.”

ومن جهتها، عبّرت شركة كاسبيرسكي لاب عن فخرها بتتويج آمنة القبيسي رسمياً بلقب بطولة سينيور ماكس للكارتينج حيث قال مديرها الإقليمي في الشرق الأوسط، تركيا وإفريقيا ماكسيم فرولوف: “نحن كشركة راعية لأكاديمية ضمان للسرعة فخورون جداً بأن نرى أول فتاة إماراتية تحقق لقب بطولة الإمارات للكارتينج في فئة سينيور ماكس. لقد كان م


جدول نقاط آمنة القبيسي وترتيبها في كل جولة من جولات بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج
20162017 ضمن فئة سينيور ماكس.
وسماً متطلباً جداً للقدرات البدنية والتقنية على حد سواء وهو ما يشبه عملنا في كاسبيرسكي لاب لإيجاد أفضل الحلول باستخدام معرفة الخبراء وأفضل التقنيات. ونحن على يقين من أننا سوف نرى المزيد من هذه الانتصارات في المستقبل.”

 

 

أبوظبي للسباقات

تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية الحبيبة أبوظبي في بطولة العالم للراليات من خلال فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. يتألف الفريق لموسم 2017 من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، بالإضافة إلى البريطاني كريس ميك والايرلندي كريغ برين والفرنسي استيفان لوفيفر. يشارك الفريق على متن سيتروين C3 WRC الجديدة والتي اطلقت للمرة الأولى من أبوظبي في ديسمبر 2016.

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر برنامج السائقين الناشئين للراليات وأكاديمية ضمان للسرعة، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.adr.ae أو تحميل تطبيق أبوظبي للسباقات المجاني للهواتف الذكية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى