انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » “أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن”يضطر للانسحاب من سباق دبي 24 ساعة

“أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن”يضطر للانسحاب من سباق دبي 24 ساعة

“أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن”يضطر للانسحاب من سباق دبي 24 ساعة

النسخة 12 من سباق هانكوك دبي 24 ساعة، 12-14 يناير 2017– حلبة دبي أوتودروم

انطلق من المركز الأول ونافس بقوة على المراكز الأولى

القبيسي:”ابعاد السيارة عن الحوادث كان من أهم أهدافنا”

دبي– اضطر فريق أبوظبي للسباقات – بلاك فالكن للانسحاب من نسخة هذا العام لسباق هانكوك دبي 24 ساعة على اثر حادث اصطدام وقع في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت بين سيارة الفريق مرسيدس ايه.ام.جي-جي.تي3 وسيارة لامبورغيني مما أدى إلى تضرر نظام التعليق الامامي الأيمن في سيارة فريق أبوظبي.

بدأ فريق أبوظبي للسباقات من المركز الأول بعدما حقق أسرع زمن في الحصة التأهيلية، وبسبب الحوادث المتكررة خلال الساعات الأولى من عمر السباق اشهر المنظمون راية السرعة المحددة (60 كلم/س) لأكثر من مرة ولم يكن ذلك في صالح التقدم الذي حققه الفريق مما أعاده لاحتلال المركز الثالث لتبدأ بعدها منافسة قوية مع فريق البورشه على المراكز الثلاثة الأولى استمرت لأكثر من نصف عمر السباق.

تألف فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن هذا العام منأربعة سائقين هم الإماراتي خالد القبيسي، الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن بالإضافة إلى الألمانيين باتريك أزينهايمر ومانويل ميتزغير. وقد أكد القبيسي الفائز مرتين بسباق بلاده أن من أهم أهداف الفريق هذا العام هو الابتعاد هن الحوادث كون الحلبة تشهد مشاركة 100 سيارة من مختلف الفئات. ولكن في ساعات الصباح الأولى وخلال فترة قيادة خالد القبيسي انزلقت سيارته إلى خارج الحلبة عندما كان يحاول تجاوز احدى السيارات البطيئة، وعندما حاول العودة إلى الحلبة اصطدم بسيارة لامبورغيني مما أدى إلى تضرر التعليق الأمامي الأيمن في سيارته.

“قدر الله وما شاء فعل، الابتعاد عن الحوادث كان من أهم الأهداف في سباق دبي 24 ساعة. كنا نمتلك القدرة والسرعة للصعود على منصة التتويج إلا أن انزلاق سيارتي واصطدامنا بسيارة أخرى منعنا من تحقيق الهدف هذه المرة.” قال القبيسي.

أبوظبي للسباقات

تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية أبوظبي في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر “برنامج أبوظبي لاختيار السائقين الجدد”، “أكاديمية ضمان للسرعة”، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها في هذه المبادرة: أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، حلبة مرسى ياس، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

لمزيد من المعلومات www.adr.ae

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى