انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » أبوظبي موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دبليو موتورز وآيكونيك موتورز

أبوظبي موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دبليو موتورز وآيكونيك موتورز

أبوظبي موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دبليو موتورز وآيكونيك موتورز

التوقيع يؤذن ببداية المرحلة التالية التي تشهد إقامة شراكة ثلاثية الأطراف للتوزيع في الإمارات 

أبوظبي موتورز تصبح الوكيل الجديد المعتمد لسيارات دبليو موتورز الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط

بفضل تصميمها في استديو دبليو موتورز ديزاين بدبي، وبنائها في آيكونيك موتورز بالصين، تسعى سيارات آيكونيك الكهربائية لتوفير أحدث الابتكارات في مجال الراحة والاتصال

أبوظبي؛ في إشارة واضحة تدل على الانتقال إلى مرحلة تالية مهمّة عنوانها إقامة شراكة توزيع متميزة في الإمارات، وقعت ’أبوظبي موتورز‘، أكبر وكيل حصري لعدد من السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط، هذا الشهر مذكرة تفاهم مع شركة ’دبليو موتورز‘، العلامة العربية الأولى المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط، و’آيكونيك موتورز‘، التي تتخذ من الصين مقراً لها.

وتعتبر ’أبوظبي موتورز‘ أضخم شركات بيع السيارات الفاخرة بالتجزئة في الشرق الأوسط، مما يجعل منها قوة رئيسية دافعة في قطاع السيارات بالمنطقة، وشريكاً استراتيجياً في عملية التوسع التي تشهدها علامتا ’دبليو موتورز‘ و’آيكونيك موتورز‘ التجاريتان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأقيم حفل التوقيع ضمن صالة عرض ’دبليو موتورز‘ في ’سيتي ووك‘ بدبي. وقام بالتوقيع كل من أرنو هاسلمان، مدير عام شركة ’أبوظبي موتورز‘؛ ورالف دباس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة ’دبليو موتورز‘؛ وبرونو لامبرت، الرئيس التنفيذي لشركة ’آيكونيك موتورز‘.

وفي تعليقه بخصوص الشراكة، قال أرنو هاسلمان، مدير عام شركة ’أبوظبي موتورز‘: “نحن مسرورون بالانضمام إلى ’دبليو موتورز‘ و’آيكونيك موتورز‘ في هذه الشراكة المتميزة التي تهدف إلى تقديم سيارات ’آيكونيك‘ الذكية في المنطقة. وتعتبر ’آيكونيك موتورز‘ و’دبليو موتورز‘ علامتين تجاريتين مبتكرتين، ونتوقع أن تُحدث سياراتهما نقلة نوعية في القطاع. ونتطلع قدماً للمشاركة في تعزيز نمو شراكة التوزيع هذه. وستقتصر توجهاتنا على الشراكة مع أفضل المنتجات والتقنيات التي من شأنها تزويد عملائنا بأرقى مستويات ممكنة من حيث القيمة والمضمون، وهو ما تحققه هذه المنتجات التي نتوقع أن تستقطب اهتمام العديد من العملاء”.

ولدت ’دبليو موتورز‘ نتيجة الرغبة بخلق التناغم والتوازن بين المظهر الجميل والخواص الوظيفية المتميزة. وتعتبر أول شركة متخصصة في تطوير السيارات الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط، وتستهدف بشكل رئيسي العملاء من أصحاب الملاءة المالية العالية. وانطلاقاً من مقرها في دبي، تطمح الشركة التي تأسست عام 2012 للتحول إلى منتِج متكامل للسيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء، مع مزاولة طيف كامل من الأنشطة بدءاً من تصميم السيارات، ومروراً بالبحوث، ووصولاً إلى التطوير والإنتاج.

وفي الوقت الحالي، تمتلك ’دبليو موتورز‘ نموذجين متميزين من سياراتها: ’لايكان هايبرسبورت‘ الاستثنائية التي ظهرت في فيلم ’فاست آند فيوريوس 7‘ الشهير من إنتاج استديوهات ’يونيفرسال‘؛ و’فينير سوبرسبورت‘ التي أطلقتها الشركة بكميات محدودة في نوفمبر الماضي 2017. وعلاوة على نماذج ’آيكونيك سيفن‘، يتوفر النموذجان حالياً في صالة العرض المتميزة لـ ’أبوظبي موتورز‘ في مجمّع ’سيتي ووك‘ الفاخر بدبي.

وتعليقاً على الشراكة مع ’أبوظبي موتورز‘، قال رالف دبّاس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة ’دبليو موتورز‘: “نحن فخورون بالشراكة مع ’أبوظبي موتورز‘ الرائدة في مبيعات السيارات الفاخرة بالشرق الأوسط. ونأمل بمساعدة فريقها المتخصص في الارتقاء بمكانة علامتنا التجارية في المنطقة وخارجها عبر الاستفادة من خبرتهم في مجال السيارات، والتعلم من الممارسات الممتازة التي بتّبعونها للتميز في المبيعات وخدمات ما بعد البيع والسعي لتحقيق القيمة ورضى العملاء”.

وبوصفها الوكيل الرائد لسيارات ’رولز-رويس‘ في المنطقة والعالم، تعتزم صالة عرض ’أبوظبي موتورز‘ توفير رؤية استراتيجية لسيارات ’دبليو موتورز‘ الفائقة والخارقة، وتنسيق الجهود مع هاتين العلامتين الفاخرتين في مجال السيارات بهدف تلبية متطلبات العملاء ذوي الملاءة المالية العالية وتقديم السيارات الفاخرة عالية الأداء لهم.

وتمتلك ’آيكونيك موتورز‘ حالياً نموذجين من السيارات الذكية هما ’آيكونيك سيفن في آي بي‘ لكبار الشخصيات، و’آيكونيك سيفن بريميوم‘ الفاخرة. وتعتبر ’آيكونيك سيفن في آي بي‘ السيارة الكهربائية بالكامل الأمثل التي تتمتع بإمكانية السير لمسافة طويلة، وستغير المفاهيم التقليدية السائدة في قطاع خدمات النقل. وبفضل الراحة غير المسبوقة التي يوفرها المقعدان الفاخران في الصف الثاني، وسهولة التحكم عبر الأوامر الصوتية، والمساعد الشخصي المعزز بإمكانات الذكاء الاصطناعي، تلعب منصة الاتصال في سيارة ’سيفن في آي بي‘ دوراً في الارتقاء بتجربة السفر إلى أعلى مستوى. وتعتبر ’سيفن بريميوم‘ بمثابة إنجاز تقني متميز بحد ذاته؛ فهي سيارة كهربائية بالكامل تتمتع بإمكانية قطع مسافات طويلة، ومزودة بأربعة مقاعد مستقلة في مقصورة الركاب. ويولي تصميم ’سيفن بريميوم‘ أهمية كبرى لراحة العملاء وتعزيز إمكانية الوصول، بما يتيح لهم فرصة الاستمتاع برحلة فريدة قابلة للتخصيص حسب الرغبة.

وتركز ’آيكونيك موتورز‘ على تزويد عملائها بتجربة فريدة حقاً عبر تقديم أحدث الابتكارات في مجال الراحة والترفيه والتقنيات المتميزة. وعلى خلفية تصميمهما في استديو ’دبليو موتورز ديزاين‘ بدبي، وبنائهما في ’آيكونيك موتورز‘ بالصين، أشار آلان وو، رئيس شركة ’آيكونيك‘، إلى أن عملية تطوير نموذجي السياراتين الفاخرة والكهربائية بالكامل تركز على: “تلبية احتياجات الركاب، وتزويدهم بأحدث الابتكارات في مجال الراحة والاتصال”.

واستناداً إلى سجلها الحافل بـ 20 جائزة عالمية حصدتها على مدى 14 عاماً، تعتبر ’أبوظبي موتورز‘ أكثر وكلاء سيارات ’رولز-رويس‘ نجاحاً حول العالم. ومن بين الجوائز المرموقة التي حصلت عليها الشركة ’أفضل وكيل عالمي للعام‘ في (2008، 2012، 2013، و2015)، وجائزة ’أفضل وكيل مبيعات عالمي‘ في الأعوام (2008، 2013، 2014، و2015)، فضلاً عن فوزها بجائزة ’أفضل وكيل مبيعات عالمي للمنتجات حسب الطلب‘ على مدى الأعوام التسعة الماضية.

حول أبوظبي موتورز

أبوظبي موتورز الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات ’بي إم دبليو‘ و’ميني‘ و’بي إم دبليو ألبينا‘ و’رولز رويس‘ أبوظبي والعين. تأسست الشركة عام 1985 من قبل الشيخ محمد بن بطّي آل حامد في أم النار وكانت عبارة عن صالة عرض صغيرة وورشة عمل توظّف 24 شخصًا. وقد أصبحت أبوظبي موتورز وكيل مجموعة ’بي إم دبليو‘ الحصري الأنجح في الشرق الأوسط إذ يعمل لديها حاليًا أكثر من 700 موظّف في 12 منشأة في أبوظبي والعين، بما يشمل أربع صالات عرض، وثلاثة مراكز لخدمات ما بعد البيع، وثلاث ورش إصلاح، ومركز واحد لاختبارات ما قبل التسليم، وأربعة مستودعات لتخزين السيارات تستوعب 3000 من سيارات ’بي إم دبليو‘ و’ميني‘ و’رولز رويس موتورز.‘

وكانت أبوظبي موتورز قد حازت أعوام 2008 و2012 و2013 و2015 على جائزة “أفضل وكالة عالمية” من قبل ’رولز رويس‘، فضلًا عن جائزة “أفضل وكالة لبيع سيارات رولز رويس عالميًا” للأعوام 2013 و2014 و2015، و”أفضل وكالة لتعديل السيارات حسب الطلب في العالم” طوال تسعة أعوام على التوالي، لترسخ مكانتها كأفضل وكالة لـ’رولز رويس‘ حول العالم.

تعد أبوظبي موتورز من أكبر مستوردي مجموعة BMWفي الشرق الأوسط على مدى السنوات التسع الماضية ، بالإضافة إلى أنها حصلت على جائزة “التميز العالمي في المبيعات” عن “الريادة في فئة الرفاهية”. كما حصلت أبو ظبي موتورز على جائزة “أفضل مستورد في المبيعات” ، و “أفضل مستورد BMW 7 Series” ، وجائزة “أفضل مدير للعام” في منطقة الشرق الأوسط لعام 2016 في حفل توزيع جوائز BMWالعالمي “التميز في المبيعات”. وبفضل خمس جوائز عالمية وثلاث جوائز إقليمية ، تعد أبو ظبي موتورز أنجح مستورد لمجموعة BMWمن حيث التميز في المبيعات على مستوى العالم. باعت شركة أبو ظبي موتورز أكثر من 15،000 سيارة BMWجديدة في عام 2017 وهي من أكبر مستوردي السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط. كما تفخر أبو ظبي موتورز بتحقيق أعلى نتائج رضا العملاء في منطقة الشرق الأوسط ، محققة بذلك نسبة رضاء مبيعات بلغت 98.3٪ ، في حين بلغ إجمالي رضى الخدمات 97.3٪.

لمحة حول دبليو موتورز

تعتبر ’دبليو موتورز‘ – التي تأسست عام 2012 – أول شركة متخصصة في تطوير السيارات الرياضية الفاخرة في الشرق الأوسط، وتستهدف بشكل رئيسي العملاء من أصحاب الملاءة المالية العالية. وتطمح الشركة – الواقع مقرها في دبي – إلى أن تصبح منتجاً متكاملاً للسيارات الرياضية الفاخرة عالية الأداء، مع مزاولة طيف كامل من الأنشطة بدءاً من تصميم السيارات، ومروراً بالبحوث، ووصولاً إلى التطوير والإنتاج.

وتنتج الشركة حالياً العديد من أحدث السيارات وأكثرها حصرية وتطوراً تقنياً في السوق بالتعاون مع أبرز شركات تطوير وهندسة وإنتاج السيارات حول العالم، وذلك تحت قيادة الطاقم الإداري لـ’دبليو موتورز‘ الذي يتمتع بخبرات واسعة النطاق في تصميم وتطوير وإنتاج وبيع السيارات وتسويقها.

 لمحة حول آيكونيك

تأسست ’آيكونيك موتورز‘ في الصين عام 2016 لتحقيق رؤية مؤسسها آلان وو القائمة على ابتكار سيارات ذاتية القيادة كهربائية بالكامل تتمتع بكامل قدرات الاتصال وتوفّر تجارب النقل والسفر الأمثل للركاب.

وأبرمت ’آيكونيك‘ شراكات استراتيجية مع شركات من الطراز العالمي للاستفادة من خبراتها في تطوير سيارات الركاب الذكية الفاخرة ذات الجودة العالية. حيث تستفيد من خبرات ’دبليو موتورز‘، الشركة الرائدة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة وتتخذ من دبي مقراً، في مجال التصميم والتخطيط؛ فيما تؤمن لها شركة ’مايكروسوفت تكنولوجيز‘ تقنية الاتصال الكامل عبر منصة ’آزور‘ للاتصال المبنية على خدمات الحوسبة السحابية؛ كما تعمل ’آكا تكنولوجيز‘ على توفير تقنيات القيادة الذاتية.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات إنتاج أول نماذج ’آيكونيك سيفن‘ الذكية بحلول نهاية عام 2019، وستتاح للبيع مبدئياً في أسواق الصين قبل ان تتوفر في أسواق أخرى حول العالم. كما أبرمت ’آيكونيك‘ شراكة مع مدينة ’مصدر‘ الذكية في أبوظبي لاختبار أولى سياراتها من النموذج ’ليفل 5‘ ذاتية القيادة، والتي ستكون حاضرة لتؤدي مهام نقل الركاب خلال فعاليات معرض ’إكسبو‘ الذي تعتزم دبي استضافته في عام 2020.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى