انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » أوتوموبيلي بينينفارينا تتعاون مع كلّ من BOSCH وBENTELER في رسم ملامح مستقبل السيارات الكهربائية فائقة الأداء

أوتوموبيلي بينينفارينا تتعاون مع كلّ من BOSCH وBENTELER في رسم ملامح مستقبل السيارات الكهربائية فائقة الأداء

أوتوموبيلي بينينفارينا تتعاون مع كلّ من BOSCH وBENTELER في رسم ملامح مستقبل السيارات الكهربائية فائقة الأداء

(فرانكفورت، أعلن مايكل بيرشكه الرئيس التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina، في بيان مشترك مع الرئيس التنفيذي لشركة Bosch Engineering GmbH، “يوهانس يورج روجر” والرئيس التنفيذي لشركة BENTELER، “رالف جوتيل” عن اتفاقية تعاون استراتيجي للعمل معاً على تطوير منصة مبتكرة للسيارات الكهربائية فائقة الأداء.
من خلال هذه الشراكة ستعمل الشركات الثلاث Automobili Pininfarina وBosch Engineering وBENTELER على تقييم المفهوم الأمثل من الناحية الفنية، بالإضافة إلى حجم السوق وإمكاناته، وذلك بهدف طرح منصة مبتكرة من شأنها دعم سيارات Automobili Pininfarina المستقبلية. هذا واتفقت الشركات الثلاث الرائدة على تقييم الفرص المتاحة لوضع أساس متين يُمكِّن العلامات الأخرى في عالم السيارات من تطوير سيارات كهربائية فائقة الأداء، وتعزيز سبل التعاون المشترك، وتسريع وتيرة اعتماد السيارات الكهربائية في مختلف شرائح السوق، بما في ذلك الأسواق المتسارعة النمو للسيارات الفاخرة الفائقة الأداء.
ومن جانبه، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina “مايكل بيرشكه” قائلاً: “يُشكِّل هذا التعاون نقطةَ تحولٍ فارقة في مسيرة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا، إذ نتعاون مع شركائنا الجدد في ترسيخ ما نحظى به من مكانة رائدة في مجال التصميم، فضلاً عن تعزيز الإمكانات الهندسية العالمية المتوفرة لدينا من أجل المضي قدمًا في سبيل تحقيق رسالتنا المنشودة المتمثلة في طرح أفضل فئات السيارات الكهربائية الفاخرة الفائقة الأداء على مستوى العالم. وبفضل تطوير سيارة Battista الخارقة، أصبحنا واثقين من أنه يمكننا بالتعاون مع الشركاء المناسبين تصميم وتصنيع سيارات كهربائية فاخرة ومبتكرة تجمع بين المظهر الأنيق والأداء الفائق بإمكانات تقنية متطورة.

وتابع قائلاً: “نطمح جميعًا إلى أن نرى سوق السيارات الكهربائية، وهو ينمو ويتوسع ليشمل جميع فئات السيارات الفاخرة وفائقة الأداء، ولا شك أن هذا الأمر سيلقى حماسًا شديدًا من جانب عشّاق السيارات والعملاء المهتمين بالبيئة على حد سواء.
كما أضاف: “في ضوء التعاون مع الشركتين المرموقتين Bosch Engineering وBENTELER، أصبحت على ثقةٍ من قدرتنا على إطلاق منصة مبتكرة حقًا لتطوير السيارات الكهربائية الفائقة الأداء التي ستُعجِّل من اعتماد السيارات الخالية من الانبعاثات، خاصةً في قطاع السيارات الفاخرة. وإلى جانب تطوير المزيد من المنصات للسيارات الكهربائية، يُعد هذا التعاون بين الشركات العالمية الثلاث المبادرة الأولى من نوعها لتطوير منصة مصممة خصيصًا للسيارات الكهربائية الفاخرة والفائقة الأداء التي تعتزم شركة Automobili Pininfarina إنتاجها في المستقبل، وكذلك شركات تصنيع السيارات الأخرى التي تسعى إلى تحقيق تقدم ملحوظ في هذا القطاع.”
اعتمدت شركة Automobili Pininfarina مؤخرًا خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى طرح سلسلة من السيارات الكهربائية الفاخرة فائقة الأداء ستسير على النهج المُتبَع في إنتاج سيارة Battista الخارقة ذائعة الصيت التي من المرتقب بدء إنتاجها في أواخر عام 2020 في إيطاليا. وستتضمن السلسلة المستقبلية لعلامة Automobili Pininfarina إنتاج سيارات كهربائية بالكامل فائقة الأداء في ضوء ثلاث قيم واضحة محددة: التصميم الأنيق، والفخامة الاستثنائية، والأداء المبهر، وتتجلى هذه القيم بوضوح في الطراز التجريبي PURA Vision لمدير التصميم، لوكا بورجوجنو.
وتعليقًا على هذه الشراكة، صرح المدير التنفيذي لشركة Bosch Engineering GmbH، “يوهانس يورج روجر” قائلاً: “يشهد عالم السيارات الكهربائية اتجاهًا متناميًا فيما يتعلق بزيادة الطلب على حلول الأنظمة. ومن خلال الخبرات والإمكانات المتوافرة لدنيا في مجال التكنولوجيا وتكامل الأنظمة، بات بإمكاننا القيام بدور حاسم في طرح سيارات كهربائية عالية الجودة بالأسواق، إلى جانب قطاع السيارات الفائقة الأداء. حيث تتركز أوجه التعاون في الأنظمة الفرعية، كالمكابح والتوجيه وأنظمة التحكم في السيارة ومساعدة السائق، كما نعمل على تطبيق ما لدينا من خبرات فنية في مجالات التصميمات الكهربائية والإلكترونية ومفاهيم الأمان والسلامة؛ لذا ذاع صيتنا في هذا المجال لما نتحلى به من التزام صارم بالجودة والموثوقة. وتتمتع شركة Bosch Engineering بخبرة واسعة ودراية فنية شاملة باعتبارها شركة متخصصة في تقديم الخدمات الهندسية، وبفضل المسيرة الحافلة الممتدة لسنوات طويلة في تكامل المكونات على مستوى الأنظمة، وأنشطة التطبيق والمعايرة المخصصة.”
أما شركة BENTELER، فيأتي هذا التعاون ليؤكد على الوظائف المتنوعة والأداء الفائق للحلول التي توفرها هذه العلامة الرائدة لقطاع السيارات الكهربائية في ظروف التشغيل الفعلي. وأوضح الرئيس التنفيذي، “رالف جوتيل”: “ستعود الحلول المخصصة التي نقدمها في قطاع السيارات الكهربائية على شركة Automobili Pininfarina بالنفع، وذلك من خلال تقليل الوقت المستغرق في عملية التطوير. وإنه لمن دواعي سرورنا أن ندخل في شراكة واعدة مع علامة رائدة مثل Automobili Pininfarina، ونطمح إلى جني ثمار هذا التعاون الرائع.”
وأضاف نائب الرئيس لقسم أعمال السيارات الكهربائية بشركة BENTELER: “لا عجب أن تُقدِم شركة BENTELER على توفير حلول مبتكرة في قطاع السيارات الكهربائية. فنحن – على سبيل المثال – نوفر حلولاً كهربائيةً لهياكل السيارات وأنظمة تخزين البطاريات، فضلاً عن نظام القيادة BENTELER Electric Drive System 2.0”. ثم اختتم حديثه قائلاً: “بالتالي سنعمل على دعم الشركات المصنعة للسيارات في استغلال الفرص المتزايدة التي تقدمها السيارات الكهربائية للعملاء والمجتمع، بل وشركات السيارات ذاتها.”
وكان برفقة “مايكل بيرشكه” و”لوكا بورجوجنو” دكتور “كريستيان جونج”، كبير المهندسين الفنيين بشركة Automobili Pininfarina الذي من جانبه أضاف: “تتمثل روعة السيارات الكهربائية في إمكانية الجمع بين البطاريات والمحركات وهيكل السيارة في إطار مفهوم قياسي سيجري على أساسه تطوير سلسلة من السيارات. ويكمن التحدي الأكبر بهذا الشأن في كيفية تحويل هذه النظرية بمفهومها المطاطي إلى واقع ملموس؛ وليس هذا فحسب، بل العمل على ذلك بوتيرة تواكب النمو المتسارع في الطلب على السيارات الكهربائية. ونحن على يقين من أن تعاوننا مع العلامتين البارزتين في صناعة السيارات Bosch Engineering وBENTELER سيتيح لنا التغلب على هذه التحديات بنجاح؛ مع مواصلة تقييم القدرات الكامنة في المنصة التي يجري تطويرها لتلبية المتطلبات الفريدة لسلسلة من السيارات الكهربائية الفاخرة الفائقة الأداء حقًا.”

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى