انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » أودي ستكون أول شركة مصنعة ألمانية في بطولة فورمولا إي

أودي ستكون أول شركة مصنعة ألمانية في بطولة فورمولا إي

أودي ستكون أول شركة مصنعة ألمانية في بطولة فورمولا إي

 

  • أودي تشارك في البطولة كشركة مصنعة وتحل محل فريق آبت سبورتسلاين
  • فريق آبت يستمر كفريق السباقات الخاص بعلامة أودي في بطولات السيارات الكهربائية
  • شركة شايفلر تستمر بأداء دورها كشريك لتكنولوجيا نظام الدفع لكهربائي

 

نويبورغ– أعلنت أودي أنها ستصبح أول شركة مصنعة ألمانية في بطولة ’فورمولا إي‘ للسيارات الكهربائية. وتحل العلامة ذات الحلقات الأربع محل فريق ’آبت سبورتسلاين‘ على قائمة البطولة. ويتمتع الفريق، الذي يتخذ من ألجاو مقراً له، بحضور ناجح على مستوى بطولة ’فورمولا إي‘ منذ إطلاق سلسلة سباقات السيارات الكهربائية هذه، وسيعمل في المستقبل كفريق السباقات الخاص بعلامة أودي في بطولات السيارات الكهربائية. وسيشارك فريق ’أودي سبورت آبت شايفلر‘ في النسخة الرابعة من بطولة ’فورمولا إي‘ التي تستضيفها هونج كونج في بداية شهر ديسمبر.

 

ومنذ إطلاق الموسم الافتتاحي لبطولة ’فورمولا إي‘ في عام 2014، سمحت الشركة المصنعة الألمانية للفريق باستخدام اسم أودي، إلى جانب مشاركة سائق مصنع أودي البرازيلي لوكاس دي جراسي بألوان الفريق. وعلاوةً على ذلك، كان الفريق قادراً على استخدام البنية التحتية لمركز كفاءة رياضة المحركات في نويبورغ. وخلال موسم عام 2016/2017، عملت أودي على تعزيز الشراكة التي تجمعها بالفريق بصورة دعم مالي وفني. وفي الوقت الراهن، وبعد الاستحواذ على فريق ’آبت سبورتسلاين‘، قامت العلامة باتخاذ آخر الخطوات التي تكفل مشاركتها في البطولة كشركة مصنعة تحت اسم ’أودي سبورت آبت شايفلر‘.

 

وبهذا الصدد، قال د.بيتر ميرتنز، عضو مجلس الإدارة لشؤون التطوير الفني لدى مجموعة أودي أيه جي: “لقد واظبنا على دعم التزامنا ببطولة ’فورمولا إي‘ بصورة متزايدة على مدى الأشهر القليلة الماضية، سواء خلال أيام السباق، أو منخلال عملية تطوير نظام دفع جديد،فضلاً عن العديد من الأنشطة خارج حلبة السباق. ويعكس كون أودي أول شركة مصنعة ألمانية تشارك بصورة فاعلة في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية خلال الموسم المقبل التزام علامتنا التجاريةالواضح بمفهوم التنقل الكهربائي، سواءً على حلبات السباق اعتباراً من شهر ديسمبر القادم، أو على الطرقات اعتباراً من العام القادم مع إطلاق سيارة Audi e-tronالجديدة”.

 

وسينطلق موسم بطولة ’فورمولا إي‘ من بوابة هونج كونج يوم 2 ديسمبر، لتنتقل البطولة لاحقاً إلى الأمريكيتين وإفريقيا، فضلاً عن مدينتي روما وباريس وغيرها من الأماكن. وبدوره، قال ديتر غاس، رئيس قسم رياضة المحركات لدى أودي: “تقدم بطولة ’فورمولا إي‘ صورةً رائعةً لرياضة المحركات في قلب أجمل المدن وأشهرها، كما أنها تعتبر بمثابة منصة رائعة لاستعراض مفاهيم التنقل الكهربائي ورياضة المحركات وفق أكثر أشكالها إثارة وتحفيزاً للعواطف. ونحن نشهد في الوقت الراهن موسماً شديد الحماسة والتنافسية وسباقاً محموماً لنيل اللقب. وأنا سعيدٌ بأن كل شيء أصبح في مساره الصحيح لتحقيق مستقبل ناجح في البطولة”.

 

وتمكن فريق ’آبت شايفلر أودي سبورت‘ مع سائقيه دانييل آبت ولوكاس دي جراسي من الصعود إلى منصة التتويج 23 مرة، بما يشمل 5 انتصارات، في السباقات الـ 29 التي أقيمت لغاية اللحظة، إذ يحتل الفريق المركز الثاني حالياً في البطولة. وقال مالك الفريق هانز يورجن-آبت: “نحن فخورون للغاية بأننا كأحد الأعضاء المؤسسين قمنا بإضافة فصل جديد إلى تاريخ رياضة المحركات. وفي غضون بضع سنوات فقط، شهدت بطولة ’فورمولا إي‘ مستوىً هائلاً من التطور لا يمكن لأي فريق مجاراته دون الحصول على دعم إحدى الشركات المصنعة للسيارات. ولهذا السبب، قمنا وبكل سرور بتسليم زمام الأمور لشركة أودي – الشريك المفضل الذي تجمعنا معه عقود من التعاون الناجح في مجالات رياضة المحركات والأعمال الروتينية. وكلّي ثقة بأننا سنواصل كتابة فصول قصة النجاح هذه في بطولة ’فورمولا إي‘ أيضاً”.

 

وجنباً إلى جنب مع شركة ’شايفلر‘ – الشريك الرسمي للتكنولوجيا – تعمل أودي حالياً على تطوير نظام دفع جديد ليتم استخدامه خلال الموسم القادم. وأضاف ديتر غاس: “لقد نجحنا بالفعل بإكمال الاختبارات مع المكونات الجديدة في إسبانيا ونويبورغ، ونواصل العمل على مشروعنا في الوقت المحدد”. وخلال الوقت الراهن، تقتصر الحرية الممنوحة لجميع الصانعين في بطولة ’فورمولا إي‘ على المحرك ونظام نقل الحركة ومكونات نظام التعليق ذات الصلة والبرمجيات. وتابع غاس: “تشهد بطولة ’فورمولا إي‘ مستوىً هائلاً من التنافس بين الصانعين والفرق والسائقين، ومن شأن هذا الأمر أن يجعل التفاصيل الدقيقة لعملية التطوير أكثر أهميةً من أي وقت مضى”.

 

وخلال يومي 15 و16 يوليو، ستنتقل بطولة ’فورمولا إي‘ إلى نيويورك (الولايات المتحدة) لخوض اثنين من السباقات أمام أفق مانهاتن، قبل انطلاق الجولتين الختاميتين للموسم الثالث في مونتريال (كندا) بعد أسبوعين من الزمن. وبعد 8 من أصل 12 سباقاً، تمكن لوكاس دي جراسي وفريق ’آبت شايفلر أودي سبورت‘ من احتلال المركز الثاني على جدول ترتيب السائقين والصانعين على حد سواء.

اودي

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح المصنعين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً. وتملك AUDI AG بالكامل شركات فرعية تشمل أودي سبورت في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)، وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا.

وخلال العام 2016، سلمت مجموعة أودي حوالي 1.868 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,457 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 55,451 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة عام 2016 عائدات بلغت 59.3 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 3.1 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 88,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A3 وS3 سيدان/سبورتباك و RS 3 سيدان/سبورتباك، وA4 وRS4 Avant، وA5/S5 Coupe و Cabrioletو Sportback، وRS 5 Coupe  وCabriolet ، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 وRS 6 performance، وA7 و S7 و RS 7 وRS 7 performance وA8 وA8 L وS8 وS8 plus، وأودي Q3و  Q2وRS Q3 performance، وQ5 و  SQ5وQ7، وكل من  TT Coupe/Roadsterو TTS Coupe و TT RS Coupe وR8 Coupe و R8 Coupe V10 plus إلى جانب R8 Spyder.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى