انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » أودي Q5 الجديدة تقدم أداءً مذهلاً في اختبارات مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا

أودي Q5 الجديدة تقدم أداءً مذهلاً في اختبارات مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا

أودي Q5 الجديدة تقدم أداءً مذهلاً في اختبارات مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا
  • سيارة أودي الرياضية متعددة الاستخدامات حصلت على تقييم خمس نجوم في الاختبارات
  • السيارة سجلت أعلى الدرجات في مجال حماية الركاب والمشاة
  • السيارة تقدم طيفاً واسعاً من أنظمة مساعدة السائق

إنغولشتات – حصدت سيارة ’أودي Q5‘ الجديدة على تقييم خمس نجوم في اختبارات مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP)، وهو أعلى تقييم تمنحه المؤسسة. وتعني هذه الدرجة العليا أن هذه السيارة الأفضل مبيعاً والمصنعة في إنغولشتات تعتبر من بين أكثر السيارات أماناً ضمن فئتها.

وكشفت سيارة ’أودي Q5‘ عن مكامن قوتها في جميع أنواع الاختبارات التي خضعت لها. وسجلت السيارة، التي تنتمي للجيل الجديد من أحد أكثر طرازات ’أودي‘ مبيعاً، درجات عالية في مجالات حماية الركاب وسلامة الأطفال وحماية المشاة. كما ساهمت أنظمة مساعدة السائق التي تم تزويد السيارة بها كتجهيزات قياسية في تحقيق هذا التصنيف المتقدم. وتشتمل هذه الأنظمة على نظام أودي القياسي للحماية الاستباقية في المدن (Pre-sense) ونظام الفرامل في حالات الطوارئ الذي يتفاعل مع المركبات والمشاة أمام السيارة.

وحققت سيارة Q5 قيماً ممتازةً في مجال السلامة أثناء الاصطدامات، وذلك بالرغم من تقليص وزن السيارة بمعدل يصل حتى 90 كغ. وتؤكد نتائج الاختبارات المتفوقة هذه على المعايير العالية التي تلتزم بها العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع في مجالات السلامة النشطة والسلبية وهيكلها خفيف الوزن.

ومنذ عام 1997، تعمل مؤسسة برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) على إجراء اختبارات مقارنة على السيارات الجديدة في مجال السلامة في حالات الاصطدامات.

وتشتمل قائمة أعضاء المؤسسة على عدد من وزارات النقل الأوروبية وشركات التأمين وجماعات حماية المستهلك. وتعتبر المجموعة الشاملة من متطلبات الاختبار التي تفرضها المؤسسة أكثر تطلباً إلى حد كبير قياساً بالمواصفات المحددة من قبل الجهات التشريعية الأوروبية.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى