انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » أودي RS 7 …مع 560 حصاناً تحت تصرفك

أودي RS 7 …مع 560 حصاناً تحت تصرفك

أودي RS 7 …مع 560 حصاناً تحت تصرفك

تجربة وتصوير رامز الخانجي

سيارة RS لا تخطئها العين.

تمتاز سيارة Audi RS 7 الجديدة بسمات رياضية لا حصر لها، فيما تبدو مكابح السيراميك الاختيارية جليةً للرائي خلف الإطارات من الألمنيوم المسبوك قياس 21 بوصة بتصميم شفرات ذات خمس أضلاع في مشهد مهيب. أما مصد RS ومشتت الهواء الأسود اللامع وتطعيمات أنبوب العادم المتكاملة فهي تعطي لمؤخرة السيارة مظهرها الديناميكي بشكل يثير الذهول.

ديناميكية دون قيد أو شرط.

أناقة وقوة بأبهى أشكالها: يعطي إطار Singleframe الذي يحمل العلامة التجارية Audi من الألمنيوم غير اللامع والشبك الأسود شديد اللمعان على شكل قرص العسل للسيارة انطباعاً يفيض قوةً وتفوقاً. بينما تعمل مصدات RS وفتحات التهوية الجانبية المتسعة والحواف المتكاملة إلى جانب أضواء Audi Matrix LED الأمامية المبتكرة بعناصر جانبية ذات ألوان داكنة على إبراز الشخصية المتفردة لسيارة Audi RS 7 الجديدة. من جهة أخرى، تعمل خطوط التصميم tornado line على تمهيد الطريق لتسليط الضوء على المظهر الديناميكي الجانبي للسيارة والذي يتعزز بوجود العتبات المتسعة ذات التصميم المميز. لتأتي أشرطة التطعيمات وعلب المرايا الخارجية من الألمنيوم الرائع فتخط بريشتها لمسات RS المميزة على محيا السيارة.

تعكس مقصورة السيارة الطابع الرياضي، والتفرد والجودة منذ اللحظة التي تفتح فيها بابها. بينما تعمل التفاصيل مثل تطعيمات عتبات الابواب المضيئة، وأزرار ناقل الحركة من الستانلس ستيل، ومسكات الأبواب بتصميم الألواح الثنائية وتطعيمات ألياف الكربون على إضفاء صبغة استثنائية على السيارة.

تقدم مقاعد RS الرياضية بخطوطها الجرئية دعماً جانبياً لا يضاهى حتى عند القيادة التي تنطوي على تحديات جمة. فيما يعمل الفرش القياسي للمقاعد بجلد فالكونا مع درزات بنمط قرص العسل بلون رمادي روك على إضفاء جو رياضي زاخر بالتفرد على السيارة.

التحكم بالطاقة بقبضة من حديد: تتيح لك أزرار ناقل الحركة الموجودة على عجلة القيادة RS متعددة الوظائف مكسوّة بالجلد التغيير اليدوي للسرعة دون الحاجة لتحريرها من تطعيماتها الوافرة. في هذه الأثناء، يعمل نظام الملاحةMMI  المعزز بلاس ونظام اللمس MMI على تزويدك بتحكم فطري مثالي للعديد من الوظائف. ما يعني بأنه يمكنك الاستمتاع بتجربة قيادة خارقة للعادة وأكثر غنىً وتنوعاً.

تمتع بقوة متسقة لا يروى ظمؤها مع محرك V8 TFSI سعة 4.0 لتر وقوته الهائلة التي تبلغ 560 حصان. تتسارع سيارة Audi RS 7  من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثانية لدى الوصول إلى أقصى عزم وهو 700 نيوتن متر. تصل قوة الدفع القصوى للمحرك والتي يجري تنظيمها إلكترونياً إلى 280 كيلومتر في الساعة، مع إمكانية تعزيزها وصولاً إلى الحد الأقصى من السرعة عند 305 كيلومتر في الساعة.

أداء في غاية الذكاء: مع نظام Audi cylinder on demand  أي الأسطوانة عند الطلب يتم تفعيل أربع أسطوانات من أصل ثمانية في عملية تشغيل جزئية للحمل تبعاً لظروف القيادة. حيث يقوم نظام Audi valvelift بإغلاق الصمام وصمامات العادم لأسطوانتين من كل جانب مغلقاً نظام الحقن والإشعال فيها – فيما يبقى المحرك في حالة التشغيل بشكل هادئ تماماً. بالنتيجة، لا يتم سحب الهواء إلى الداخل، ولا يتم استهلاك الوقود فيما تتحسن أرقام استهلاك الوقود والانبعاثات بشكل ملحوظ. يمتاز محرك V8 TFSI سعة 4 لتر أيضاً بنظام التشغيل والإيقاف ونظام استرجاع الطاقة. كما أنه متفوق من حيث استجابته العفوية وتوزيعه المميز للطاقة تبعاً لنطاق سرعة المحرك.

مجموعة Powerpack: يتألف نظام ناقل الحركة tiptronic ثماني السرعات من نظام ناقل حركة تلقائي يمتاز بتغييرات سرعة بلمح البصر وكفاءة لا حدود لها. كما يمكن بفضل برنامج التغيير الديناميكي للسرعة (DSP) تغيير السرعة عند الوصول إلى النطاق الأمثل لسرعة المحرك ما يخفض من الطاقة المهدورة ويجعلك تستمتع بأداء محرك ملؤه الرشاقة. يأتي نظام ناقل الحركة tiptronic مصحوباً ببرنامج (S) الرياضي أو النمط اليدوي للحصول على أسلوب قيادة أكثر ديناميكية.

بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات:

استهلاك الوقود، داخل المدينة وخارجها: 9.5 لتر لكل 100 كيلومتر

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، المختلطة: 221 غرام لكل كيلومتر

تبيع Audi في كل عام ما يزيد عن مليون ونصف سيارة. فيما تكون حصتك منها واحدة. كيف يكون ذلك؟ الجواب مع Audi exclusive. حيث يمكنك الجمع ما بين الديكورات المختارة، والجلود الملونة والطلاءت المصممة وفق ما تشتهي وترغب من بين مجموعة خيارات لا تعد ولا تحصى من Audi exclusive تلائم ذوقك الرفيع وتلبي أمنياتك. تعرف على المزيد عن هذا الموضوع من شريك Audi .

الفرش والتطعيمات الجلدية

تجعل المجموعة ذات الجاذبية الطاغية من فرش وتطعيماتAudi exclusive الجلدية من خيارات مواد مقصورة سيارة  Audi RS 7أكثر تنوعاً وغنىً. فهي تمكنك كذلك من جعل سيارتك تفيض بجو يليق بك.

التطعيمات

تزيد تطعيمات Audi exclusive من تألق مقصورة سيارتك Audi RS 7 تألقاً: فمعها أنت سيد الموقف لتجعل من سيارتك ذات شخصية رياضية أو ذات شخصية متفردة عما سواها بما يلائم ذوقك الخاص.

الطلاءات المصممة وفق ما تشتهي وترغب

تضفي تشكيلة الطلاء من Audi exclusive المصممة وفق ما تشتهي وترغب على سيارتك  Audi RS 7لمسةً تزخر بالأناقة والإتقان. ولك الحرية باختيار التدرج الذي ترغب.

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى