انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » إكس-تيرّا 2022 الجديد كلياً …مميزة بالتصميم والرحابة والسعر المنافس

إكس-تيرّا 2022 الجديد كلياً …مميزة بالتصميم والرحابة والسعر المنافس

إكس-تيرّا 2022 الجديد كلياً …مميزة بالتصميم والرحابة والسعر المنافس

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لشركة بسطامي وصاحب التجارية وكلاء سيارات نيسان في الاردن لاتاحة الفرصة لنا لتجربة نيسان إكس-تيرّا والتي تعتمد على خبرة نيسان الممتدة على مدار 70 عاماً في مجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وتعكس التطور الذي شهده التنقل بسيارات الدفع الكليّ المناسبة للمغامرات وإقبال المستهلكين المتنامي على الاتصالية ، فهي تجمع بين القوة والتصميم العالمي والرحابة المصممة لتوفير أعلى مستويات الراحة . وتمتاز كس-تيرّا بتصميم جريء وهندسة متطورة وبمجموعة من تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان لتوفير تجربة قيادة استثنائية ومنح السائق الثقة اللازمة لخوض المغامرات واستكشاف أماكن جديدة .

المحرك
2.5 لتر

القوة
165 حصان

العجلات الدافعة
دفع رباعي

محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يوفر محرك إكس-تيرّا قوة حصانية وعزم مبهرين إلى جانب ضمان كفاءة استهلاك الوقود.

ناقل حركة 7 سرعات
يحقق المحرك أقصى استفادة من كل قطرة وقود، وذلك بفضل ناقل الحركة ذي السبع سرعات. ويمنحك وضع القيادة اليدوي تحكماً عملياً.
نظام الانتقال السريع إلى الدفع الرباعي

تمتع بكفاءة استهلاك الوقود في الدفع الثنائي، أو بقدرة دفع هائلة عند الدفع الرباعي. وانتقل إلى وضع 4LO بلفة واحدة على هذا المفتاح لتظل واثقاً ومسيطراً عندما تصبح الأوضاع سيئة حقاً.

تصميم داخلي هادئ

نيسان إكس-تيرّا مجهزة بزجاج عازل للصوت، للحدّ من وصول الضوضاء الخارجية إليك، لتتمكن من التركيز على الأمور المهمة فقط.
نظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق

يسمح النظام الأوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق لك وللراكب الأمامي بضبط درجة الحرارة كما ترغبان.

مكيف هواء خلفي

انعم بالراحة مع أنظمة التحكم في درجة الحرارة للصف الثاني والثالث سهلة المنال.مكيف خلفي مع فتحات تهوية تشمل 360 درجة والإضاءة المحيطة بشكل متناسق.

فتحات التكييف بأعلى السقف للركاب بالخلف

الضبط الآلي لمقاعد الصف الثاني
الدخول والخروج من مقاعد الصف الثالث سهل بفضل الدواسات الجانبية وسهولة إمالة مقاعد الصف الثاني للأمام بضغطة زر أو سحب الذراع.انعدام الجاذبية في المقاعد
توفر مقاعد انعدام الجاذبية القابلة للإمالة والانزلاق مزيداً من الراحة ومساحة أكبر للأقدام. لتجنب آلام القيادة، تحافظ مقاعد انعدام الجاذبية على راحة ركاب مقاعد الصف الأول والثاني.

مقاعد خلفية بتصميم مستوحى من المسرح
بفضل تحريك مقاعد الصفين الثاني والثالث لأعلى، يتمتع كل شخص برؤية واضحة للطريق أمامه أو الاستمتاع بالشاشة العلوية قياس 11 بوصة.

مسند ذراع خلفي قابل للطي مع حامل أكواب
أضف مزيداً من الراحة ومساحة التخزين. أنزل مسند الذراع الأوسط لمقاعد الصف الثاني لزيادة عدد حوامل الأكواب القابلة للاستخدام إلى 10.

الكونسول المركزي
يوفر الكونسول المركزي العريض مساحة لحمل الأمتعة يسهل الوصول إليها ومسند ذراع مريح.

جيوب الباب الجانبي
.أحضر أصغر الأشياء معك. تضيف جيوب الأبواب الجانبية لمسة من مساحة التخزين المرحب بها.
مخزن النظارات الشمسية
الأجواء مشمسة؟ يحافظ مخزن النظارات الشمسية المريح على نظارتك آمنة وقريبة.

صندوق قفازات كبير
مثالي للأشياء التي لا تستغنى عنها في كل رحلة قيادة، يمنحك صندوق القفازات الكبير من إكس-تيرّا مساحة كبيرة للأشياء الضرورية الخاصة بك.

مساحة تحميل مناسب لأية رحلة متعة
توفر مقاعد الصف الثاني القابلة للإمالة 60/40 ومقاعد الصف الثالث المنقسمة 50/50 الكثير من خيارات حمل الأمتعة. بفضل الفتحة الخلفية الكبيرة التي توفر رؤية إضافية عند التحميل والتفريغ. هل تحتاج إلى مساحة أكبر؟ ما عليك سوى إمالة مقاعد كلا الصفين لأسفل للحصول على أرضية مسطحة للأمتعة

دون إغلاق الصفين الثاني والثالث
440 مم

مع إغلاق الصف الثالث
1,000 مم

مع إغلاق الصفين الثاني والثالث
1,643 مم

اﻟﻨﻈﺎم اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ ﻟﻠﻘﻔﻞ اﻟﺘﻔﺎﺿﻠﻲ اﻟﺨﻠﻔﻲ

هل تحتاج إلى المزيد من القوة للمضي قدماً؟ عندما لا يكون وضع 4LO مناسباً على المنحدرات الحادة، بضغطة زر ستساعدك هذه الخاصية على تحقيق توازن القوة بين العجلتين الخلفيتين لضمان تشبث مثالي.

الفرامل التفاضلية محدودة الانزلاق

هل علِقت عجلة سيارتك في أرض تكسوها الرمال أو الحصى؟ تتميز الفرامل التفاضلية محدودة الانزلاق بأنها قادرة على استشعار دوران العجلات وإعادة توجيه القوة مرة أخرى مع تعزيز الثبات المُحكم لمساعدتك على الإنطلاق.
هيكل السيارة
صُممت نيسان إكس-تيرّا من هيكل متدرج معزز ومتين بالكامل لتوفير قدرة وصلابة استثنائية.

نظام التعليق
يتسم نظام التعليق الأمامي القوي ذو الموجه العرضي المزدوج بأنه مضبوط بدقة للتحكم في السيارة باستجابة سريعة واثقة، بينما يتميز نظام التعليق الخلفي ذو الوصلات الخمسة بأنه مضبوط بدقة لمنح قيادة مريحة.

الارتفاع الأدنى عن الأرض
زوايا مذهلة من حيث الاقتراب (23.3°) والابتعاد (26.6°) بجانب مسافة ارتفاع 255 سم عن الأرض، ممّا يمنح نيسان إكس-تيرّا القدرة الحقيقية لتخطي كل الحدود على عكس أي سيارة أخرى.

ثورة في عالم القيادة على الطرقات الوعرة

قدرات إكس-تيرّا

تسلقِ المنحدرات أو سِرْ ببطء على التضاريس الحادة أو انعطف يميناً ويساراً بين الصخور المترامية هنا وهنالك وأنت مطمئناً بفضل هذه التقنيات المتقدمة التي ترافقكِ أينما كنت
نظام المساعدة على صعود التلال

عندما تبدأ بتسلق أي منحدر، ستعمل خاصية نظام المساعدة على صعود التلال بالحفاظ على سيارتك من الرجوع إلى الخلف. حيث تقوم بتفعيل الفرامل لثوانٍ قليلةٍ حتى يمكنك الانتقال من دواسة المكابح إلى دواسة البنزين دون أي عناء.

نظام التحكم عند هبوط التلال

عند القيادة على تضاريس بها تلال، سيساعدك نظام التحكم عند هبوط التلال على الحفاظ على سرعة ثابتة والضغط على المكابح لمساعدتك على التحكم في سرعة نزول سيارتك بسلامةٍ وأمانٍ.

نظام الرؤية الشاملة، على الطرق الوعرة
في وضع 4LO، تعرض شاشة الرؤية الشاملة الذكية التضاريس المحيطة بشكل واضح، حتى تتمكن من تجنب العوائق الكبيرة ومعرفة مكان وضع العجلات الأمامية بالضبط لتمهيد الطريق أمامك.

عداد الطرق الوعرة
كن مطلعاً على أدائك على الطرق الوعرة. راقب زاوية الميل الطولية والجانبية وحالة التوجيه وقوة الدفع الرباعي وغيرها الكثير في شاشة مساعدة السائق المتطورة.

نظام APPLE CARPLAY اللاسلكي

هل ترغب في تحديد مواعيد لمقابلة أشخاص؟ هل تود الذهاب إلى أي مكان؟ لم لا تستعن بالمساعد الشخصي Siri؟ بفضل تزويده بنظام التحكم الصوتي Siri®، يعمل تطبيق Apple Carplay اللاسلكي على جمع جهات الاتصال وتطبيقات المراسلة المفضلة لديك وقوائم التشغيل الخاصة بتطبيق Apple Music وتطبيق Apple Maps وأكثر من ذلك في مكان واحد على سيارة إكس-تيرّا. ما عليك سوى تعريف هاتف iPhone متوافق مع النظام ثم انطلق في رحلتك.

نيسان إكس-تيرّا 2021 عرض تطبيق Apple Carplay اللاسلكي

تطبيق ANDROID AUTO

يمكنك إبقاء عينيك على الطريق ويديك على عجلة القيادة أثناء استخدام صوتك مع تطبيق Android Auto لتنفيذ بعض الوظائف خلال يومك. اطلب من جوجل تشغيل أغنيتك المفضلة، أو إرشادك إلى المنزل، أو الرد على رسالة دون استخدام اليدين. ما عليك سوى قول “Hey Google” أو الضغط على زر التحكم الصوتي الموجود على عجلة القيادة.

نظام الترفيه داخل السيارة

تتميز سيارة إكس-تيرّا بتصميم داخلي يلبي احتياجات جميع الأذواق ونظام ترفيه قابل للطي يشتمل على شاشة 11 بوصة تجذب انتباه جميع أفراد العائلة. مقاعد مريحة توفر رؤية واضحة للشاشة. ومميزات أخرى توفر الراحة وتيسر الرحلة.

منفذ HDMI

يوفر مفذ HDMI لأولادك فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام أو استخدام أنظمة الألعاب. السؤال الوحيد الذي قد تسمعه منهم هو “هل من الضروري الخروج من السيارة؟”

استمتع بفخامة صوت تضاهي جودة الحفلات الغنائية
نظام صوت BOSE الفاخر

نظام صوت BOSE الفاخر مزود بـ 8 مكبرات صوت مثبتة في مواضع إستراتيجية بواسطة مهندسي Bose، بحيث يتم تعزيز الصوت عبر منحنيات المقصورة الفريدة التي تتميز بها سيارة نيسان إكس-تيرّا. جودة صوت تضاهي جودة الحفلات الغنائية، بل قد تكون أفضل من ذلك.

منفذ USB-C + USB-A

تتيح منافذ USB-A و USB-C في المقاعد الأمامية، للركاب إمكانية توصيل هواتفهم وأجهزتهم الذكية الأخرى وشحنها.

شاشة مساعدة السائق المتطورة

تتميز سيارة نيسان إكس-تيرّا بكفاءة استهلاك الوقود وأنظمة المساعدة على القيادة وأكثر من ذلك أمام عينيك مباشرة على شاشة عرض ملونة 7 بوصة طوّرت لمساعدة السائق.

إرشادات عند كل منعطف
اتجاهات سهلة الفهم أمام عينيك مباشرة على لوحة العدادات العلوية.

أنظمة المساعدة على القيادة
تابع أنظمة المساعدة الفعالة للشعور بالثقة والأمان أثناء القيادة.

بث الصوت عبر تقنية بلوتوث
يمكنك بث موسيقاك المفضلة من هاتفك الذكي ومعرفة معلومات عن الأغنية التي تستمع إليها في آنٍ واحد.

كفاءة استهلاك الوقود
ابقَ على علم بمعدل استهلاكك للبنزين. حيث يظهر معدل توفير الوقود أمامك مباشرة ليساعدك على تحقيق أقصى استفادة من الوقود.

مستوى ضغط الهواء في الإطارات
ألقِ نظرة سريعة على مستوى ضغط الهواء في كل إطار على حدة. تساعدك هذه الخاصية على معرفة الإطار الذي يجب ملؤه.

نظام الرؤية الشاملة
يتكون شاشة الرؤية الشاملة الذكية من أربع كاميرات تمنحك رؤية شاملة لسيارتك من أعلى برؤية تشمل 360 درجة، حتى تتمكن من المرور في شوارع المدينة الضيقة أو العثور على مكان لركن السيارة بسهولة.

تقنيات مساعدة السائق

نظام الفرملة الطارئة الذكي

نظام الفرملة الطارئة الذكي يحميك من خطر الاصطدام بمركبات تسير أمامك، ويراقب سرعتك والمسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، ويمكن أن يُعلمك إذا كنت بحاجة إلى الإبطاء. كما يمكنه تفعيل الفرامل تلقائياً للمساعدة في تجنب الاصطدام أو التقليل من شدته.

نظام التحذير قبل التصادم الأمامي

يراقب نظام التحذير في سيارة إكس-تيرّا مسافة سيارتين أمامك، حتى عندما يتعذر عليك رؤية ما يحدث أمامك، وعندما يكتشف تباطؤاً مفاجئاً أمامك، سوف يعطيك تحذيراً للإبطاء.

نظام التحذير في المناطق العمياء

يراقب نظام التحذير هذا المناطق العمياء خلال القيادة، ويعطيك تنبيهاً إذا اكتشف وجود سيارة مختبئة فيها.

نظام التحذير عند مغادرة حارة السير

يساعدك نظام التحذير عند مغادرة حارة السير على التنبه عند تغيير حارة سيرك دون قصد. إذا اكتشف نظام التحذير أنك تنحرف عن حارة السير، فسوف يعطيك تنبيهاً.

نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف

عند الرجوع للخلف، يستشعر نظام التنبيه عند الرجوع للخلف كل ما يحدث خلف سيارتك نيسان إكس-تيرّا، ويقوم بتحذيرك عند اكتشاف أي أجسام قريبة من كافة الجوانب.

النظام الذكي لتنبيه السائق

يراقب النظام الذكي لتنبيه السائق أنماط توجيه عجلة القيادة، وفي حال اكتشاف أنك قد تحتاج إلى أخذ راحة، فإنه ينبهك بإصدار إشارة صوتية وعرض رمز كوب قهوة على الشاشة.

المصابيح الأمامية الذكية

تتفاعل المصابيح الأمامية الذكية مع ظروف الإضاءة الخارجية، وتقوم بتشغيل المصابيح وإيقافها تلقائياً عند الحاجة. كما يتفاعل مع مساحات الزجاج الأمامي، ويقوم بتشغيل المصابيح تلقائياً بعد مسح الزجاج الأمامي أربع مرات.

تقنيات السلامة المتطورة من نيسان

ست وسادات هوائية

نظام الوسادات الهوائية المتطور في سيارات نيسان يشمل وسادات هوائية تكميلية ثنائية المراحل مع حساسات لأحزمة الأمان ومستشعرات لتصنيف الركاب. كما أن سيارة إكس-تيرّا مزودة بوسائد هوائية جانبية إضافية مثبتة بالمقعد الأمامي للوقاية من الصدمات، ووسائد هوائية إضافية جانبية ستائرية مثبتة على السقف للوقاية من الصدمات الجانبية مزودة بمستشعرات انقلاب.

تركيب منطقة الهيكل

في حال عدم إمكانية تفادي التصادم، يساعد تركيب منطقة الهيكل في الحفاظ على سلامة مقصورة الركاب بفضل وجود مناطق امتصاص طاقة الصدمات في أماكن إستراتيجية ومناطق أخرى معززة.

نظام المساعدة على الكبح

يرسل نظام التوزيع الإلكتروني لضغط المكابح قوة إضافية إلى المكابح الخلفية في حال وجود وزن إضافي في سيارتك، بينما يساعد نظام تعزيز الفرامل في استخدام القوة القصوى للكبح في حال اكتشاف موقف يستدعي قوة كبح شديدة.

نظام المكابح المانعة للانغلاق

يعمل نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) على الضغط على المكابح بصورة سريعة أثناء الفرملة القوية للمساعدة في منع قفل العجلات، مما يساعدك في الحفاظ على التحكم في التوجيه حتى تتجنب العوائق بصورة أفضل.

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

يمكن لنظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات في سيارة إكس-تيرّا أن يعلمك بانخفاض الهواء في الإطارات.

نظام التحكم الديناميكي بالسيارة

يراقب نظام التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC) أنماط توجيهك لعجلة القيادة والضغط على المكابح كما يراقب ثبات السيارة. كما يعمل مع نظام التحكم بالتشبث على التحكم بدفع المحرك والضغط على مكابح عجلات معينة من أجل إبقائك على مسار سيرك الصحيح.

ملاءمة لمقاعد الأطفال

نقاط تثبيت ISOFIX هي وسيلة أخرى نعمل من خلالها على الحفاظ على سلامة الأطفال. يتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام ويتيح لك تثبيت مقاعد الأطفال المتوافقة معه في مقاعد الصف الثاني دون الحاجة إلى استخدام أحزمة الأمان أو شريحة قفل.

شركة بسطامي وصاحب التجارية

تأست شركة بسطامي وصاحب التجارية في عمان عام ١٩٦٩، وهي الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي في الأردن. تقدم شركة بسطامي وصاحب التجارية أعلى المعايير العالمية وأفضل الخدمات بأفضل المستويات لسيارات نيسان وإنفينيتي من خلال المنشآت المتميزة وفريق العمل المحترف.

شكّلت شركة بسطامي وصاحب التجارية علامة فارقة في مجال تجارة السيارات في منطقة الشرق الأوسط باطلاقها مجموعة من المنشآت لعرض  السيارات بمختلف فئاتها، إضافة إلى نظام متخصص يجمع بين التسويق والبيع وخدمات ما بعد البيع، وبهدف واحد وهو ضمان أعلى درجات الحماية والرضى من العملاء، أهم عناصر نجاحها. تستمر شركة بسطامي وصاحب التجارية بتوسعة شبكة اعمالها من خلال مجموعة من المعارض ومراكز الصيانة وبيع القطع في جميع أنحاء المملكة. 

وللمزيد قم بزيارة وكيل نيسان في الاردن شركة بسطامي وصاحب التجارية عمان شارع مكة مبنى رقم 53 هاتف 065532456

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى