انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً….سيارة واحدة.. مهام ومهارات عديدة

إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً….سيارة واحدة.. مهام ومهارات عديدة

إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً….سيارة واحدة.. مهام ومهارات عديدة

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر للمكتب الاقليمي لـ انفينيتي الشرق الاوسط لاتاحة الفرصة لنا لتجربة انفينيتي QX50 الجديدة كلياً والتي تتطابق شخصيتها القوية والديناميكية مع المقصورة الداخلية الفسيحة والمثيرة للإعجاب. لقد صممت بعناية كبيرة لتركز عليك وتتكيف مع احتياجاتك. كما وتمنح مظهر QX50 العريض وشكل المقصورة الداخلية لمتقدم تجربة مميزة من جميع الزوايا. ويمتد تصميم عمود D الهلالي بإطار الكروم من خط الهيكل العميق والمتدفق معززاً الحركة المذهلة للسيارة.  ويعزز طول السيارة الملحوظ مساحة المقصورة الداخلية، ويتدفق غطاء المحرك الشبيه بالصدفة بقوة نحو الشبك الأمامي ذو القوس المزدوج. وتقود الأضواء الرئيسية بتقنية LED الخاصة الملامح الديناميكية لسيارة QX50. تضيء بذكاء الطريق أمامك بتصميمها مستوحى من العين البشرية.

كفاءة تُحاكي القوّة

يعطيك محرك VC-تيربو الأول من نوعه في العالم أداءً مبهراً وإقتصادياً في آن واحد، يرفق بالبيئة ويوفر من استهلاك الوقود. ويمثل محرك VC- تيربو في QX50 المحرك الأول الجاهز للإنتاج في العالم والذي استغرق تطويره أكثر من 20 عامًا. حيث لا تناقض بين القوة والكفاءة. فمن خلال التحوّل، يلبّي المحرك ذو الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر طلبك من الاستجابة الرياضية المثيرة أو الكفاءة الصديقة للبيئة. كما ويتيح لك محرك VC- تيربو امكانية الاستفادة من الأداء المذهل بقوة 268 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة، أو تحقيق تكلفة أقل للوقود وحماية أكبر للبيئة.

السلامة والتحكم في QX50 الجديدة كلياً

تم تصميم QX50 الجديدة كلياً لمساعدتك على الرؤية لمسافة أبعد، والاستجابة بشكل أسرع وزيادة متعة القيادة في ظروف أقل ملاءمة. اكتشف مجموعة متقدمة من التقنيات التي تعزز امكانات السائق وتعزز ثقته على نحو متكامل. وهنا مهما كان الطقس في الخارج، ستجد المقصورة الداخلية للسيارة QX50 مدفّئة أو مبرّدة على الشكل المناسب. يمكنك ضبط إعداداتك وتفضيلاتك الشخصية لتعمل تلقائياً في كل مرة تشغل المحرك عن بعد. وإن كان مفتاحك الذكي في جيبك أو حقيبتك، ما عليك سوى الضغط على مقبض الباب لفتح QX50 وتشغيل مزايا الراحة والأداء والترفيه التي قمت بإعدادها مسبقاً. كما وتقوم بنية مناطق الهيكل ونظام الوسائد الهوائية المتقدمة من إنفينيتي بحمايتك وحماية أغراضك الثمينة في حال وقوع حادث. وتعزز تقنيات مساعدة القيادة حواسك لمساعدتك على الرؤية والاستجابة وتجنب المخاطر والتحكم أكثر. كما وتستجيب QX50 لاحتياجاتك ومتطلبات محيطك، مع أنظمة الاضاءة الذكية للحفاظ على سلامتك.

 

تقنيات مساعدة القيادة

عزز محيطك مع نظام التدخل والتحذير في المناطق العمياء. تكشف الحساسات دخول شخص ما إلى المنطقة العمياء. وإذا قمت بتغيير المسار، يعطيك النظام تحذيراً قبل التوجيه أو الفرملة البسيطة لاعادتك إلى مسارك مرة أخرى.كما ويعمل نظام الإنارة الأمامية المتكيفة (AFS) أثناء قيادتك على تحسين الرؤية بتوجيه الأضواء الرئيسية في اتجاهك ليضيء منطقة الانعطاف. ستعزز رؤيتك أمامك وحولك في جميع رحلاتك. كما ان الرؤية الكاملة والقدرات المعززة: يضعك تكامل التقنيات التفاعلية في وسط مجموعة من أنظمة الترفيه المعلومات والملاحة العالية الأداء. كما وتتوفر 4 شاشات في المقصورة الداخلية في QX50 المعلومات المهمة حيث تحتاجها، وتبقيك على اطّلاع دائم بهذه المعلومات بينما عيناك على الطريق بأمان.

اضافة لتزودها بنظام HEAD-UP DISPLAY لعرض المعلومات بحيث تعرض شاشة العرض الرأسية في QX50 قراءات “شبه شفافة” للمعلومات الرئيسية على أسفل الزجاج الأمامي، كالسرعة والملاحة والسلامة. في حين ان شاشة منطقة العدادات والتي تقع بين عداد السرعة ومقياس دورات المحرك، تقدم معلومات مختلفة عن القيادة بما في ذلك التحذيرات ورسائل السلامة وأنماط القيادة. اما الشاشة اللمسية العلوية فهي تعرض شاشة لمسية قياس 8 بوصة القريبة منك معلومات أساسية مثل بيانات الملاحة والاتجاهات، ورسائل النظام. كما ان الشاشة اللمسية السفلية قياس 7 بوصة تعرض التطبيقات داخل السيارة ونظام التحكم في المناخ والترفيه وتوفر امكانية الوصول إلى معظم وظائف سيارتك  QX50

ان الصوت الداخلي رائع مع أصالة الأداء الحي، عبر نظام صوتي بـ 16 مكبراً بضبط احترافي وأداء في غاية الروعة. يتميز النظام الصوتي من بوز (Bose® Performance Series) مع تقنية التنسيق المتقدم بتقديم أداء صوتي استثنائي. كما ويمكنك من رفع مستوى أجواء الهدوء في المقصورة الداخلية. حيث يعمل التحكم النشط لتخفيف حدة الضجيج على مساعدتك في تحييد أصوات المحركات منخفضة التردد أو الضجة التي يسببها التسارع. استمتع بالهدوء في رحلة جميلة، أو بمحادثة واضحة، أو بالموسيقى التي تختارها في بيئة متطورة.

تفضّل إلى عالمك ™INTOUCH

يمنحك نظام (™InTouch) من إنفينيتي إمكانيات رائعة لتصل سيارتك مع عالمك الخاص. عش حياتك بنفس السرعة وحافظ على مواعيدك وتابع حياتك حسب شروطك الخاصة. حيث ومع نظام تحديد المواقع عالمياً المدمج في لوحة التحكم المركزية في QX50، يمكنك ايجاد العناوين والأماكن المختلفة بكل سهولة. ومع نظام تحديد المواقع عالمياً المدمج في لوحة التحكم المركزية في QX50، يمكنك ايجاد العناوين والأماكن المختلفة بكل سهولة. كما ويمكنك أيضًا استخدام تطبيق البوصلة في السيارة لايجاد المواقع حسب نظام تحديد المواقع عالمياً، بما في ذلك إحداثيات خطوط الطول والعرض. وباستخدام بعض الأوامر الصوتية السريعة أو بتمرير اصبعك على الشاشة اللمسية، يمكنك إجراء مكالمة هاتفية والاستمتاع بأجمل المقطوعات الموسيقية وغير ذلك.

ومن خلال تقنية التعرف على الصوت من إنفينيتي، يمكن لتقنية البلوتوث أن تساعدك على التواصل مع عالمك الخاص والتركيز على الطريق أمامك في آن واحد. يمكن للنظام الوصول إلى جهات الاتصال في هاتفك المتحرك ويتيح لك إجراء المكالمات والرد عليها بدون استخدام الأيدي. كما ويقدم نظام (™InTouch)  من إنفينيتي المقاطع الموسيقية التي تحبها. تمتع ببث الصوت لاسلكياً عبر أي جهاز متوافق مع تقنية بلوتوث أو استمع إلى الراديو بصوت عالي الدقة والوضوح. كما ويمكن شحن هواتفك المتحركة أو تشغيل موسيقاك المفضلة من خلال مكبرات الصوت في QX50 عبر أربع فتحات USB.

               

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى