انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » إيان كالوم يحصل على جائزة “الأيقونة” من معرض لندن للسيارات الكلاسيكية

إيان كالوم يحصل على جائزة “الأيقونة” من معرض لندن للسيارات الكلاسيكية

إيان كالوم يحصل على جائزة “الأيقونة” من معرض لندن للسيارات الكلاسيكية

 

  • تكريم مدير التصميم في جاكوار، إيان كالوم، بلقب “أيقونة” معرض لندن للسيارات الكلاسيكية لعام 2019
  • حصل إيان على الجائزة تقديراً لتصاميمه المشهورة وتأثيره الكبير على قطاع السيارات
  • استضاف المعرض عرضاً احتفالياً لتصاميم إيان المذهلة من سيارات جاكوار وأستون مارتن وفورد

 

حصل إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار، على جائزة “الأيقونة” المرموقة في معرض لندن للسيارات الكلاسيكية لهذا العام، وبعد أن اكتسب شهرته كواحد من أهم مصممي السيارات في العالم، تحتفي هذه الجائزة بمسيرته المهنية الملفتة وتأثيره على قطاع صناعة السيارات.

وقدم معرض لندن السنوي الخامس للسيارات الكلاسيكية عرضاً احتفالياً لبعض سيارات كالوم الأكثر أهمية وتأثيراً في مسيرته؛ بما في ذلك سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية، وسيارة F-TYPE الفائزة بجائزة “أفضل تصميم سيارة في العالم” في 2013، كما تم عرض سيارات مذهلة أخرى من تصاميم إيان المبكرة، مثل سيارات أستون مارتن DB7 وVanquish وفورد RS200.

وقال إيان كالوم، عند استلامه الجائزة: ” شرف كبير اختياري كأيقونة معرض لندن للسيارات الكلاسيكية لعام 2019 وهذا التكريم لمساهماتي في تصميم السيارات، كانت لحظة مميزة جداً أن أرى بعض الأعمال التي قدمتها على مر حياتي مجموعة في مكان واحدٍ – لم يحصل هذا لي من قبل”.

وقال مدير فعالية معرض لندن للسيارات الكلاسيكية، باس بانغيش: “كان إيان خياراً بديهياً للقب الأيقونة هذا العام. مسيرته المهنية المذهلة قدمت لنا بعضاً من أكثر السيارات تميزاً وشعبية اليوم على الطرقات، وفي المرائب كسيارات كلاسيكية مرغوبة في المستقبل”.

قضى إيان سنوات عمله المبكرة في “استوديوهات فورد للتصميم” قبل أن يصبح المصمم الرئيسي في “تي دبليو آر ديزاين” (TWR Design)، كما إنه يقود عملية الارتقاء بجماليات التصميم في جاكوار منذ انضمامه إليها في 1999.

حصل إيان في عام 2005 على لقب “المصمم الملكي للصناعة” من الجمعية الملكية للفنون، وفي 2014 حاز “ميدالية مينرفا”، أعلى التشريفات التي تمنحها جمعية تشارترد للمصممين، عن إنجازاته في التصميم في مختلف مراحل حياته. ما زال كالوم يقود فريقاً من المصممين الموهوبين في استوديوهات جاكوار للتصميم في كوفنتري، كما حصل على ست شهادات دكتوراه فخرية من عدة جامعات في مختلف أنحاء العالم.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى