انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » إيه بي بي ستزوّد أكبر مشروع بنية تحتية للحافلات الكهربائية في قطر بالشحن الكهربائي

إيه بي بي ستزوّد أكبر مشروع بنية تحتية للحافلات الكهربائية في قطر بالشحن الكهربائي

إيه بي بي ستزوّد أكبر مشروع بنية تحتية للحافلات الكهربائية في قطر بالشحن الكهربائي

إيه بي بي تفوز بعقد تصميم وتزويد وفحص وتركيب بنية تحتية عصرية ذات طاقة كهربائية عالية لواحدة من أكبر مشاريع الحافلات الكهربائية في العالم

الدوحة، قطر، (“ايتوس واير”): سيشهد هذا المشروع توفير بنية تحتية لشحن أسطول من الحافلات الكهربائية، والتي من المتوقع أن يبلغ عددها 1000 حافلة تعمل في جميع أنحاء البلاد بسعة نقل حوالي خمسين ألف راكب يومياً.

تهدف قطر إلى تشغيل 25% من شبكة الحافلات العامة التي تعمل على الكهرباء بحلول عام 2022 ، لترفع من بعدها القدرة لتصل إلى 100% بحلول العام 2030. وكجزء من هذه الخطة ، ستشيّد قطر واحدة من أكبر الشبكات للحافلات في العالم ضمن منشأة واحدة.

وضمن شراكة قائمة بين شركة المناعي التجارية وهيئة الأشغال العامة (أشغال) ومشغل الأسطول (مواصلات)، ستصمم إيه بي بي معدات شحن للمركبات الثقيلة وتنشرها في مواقع متعددة في قطر. تشمل هذه المعدات أربعة مستودعات للحافلات وكذلك ثماني محطات للحافلات و 12 محطة للمترو. كما سيشمل المشروع اتفاقية للخدمات مدتها ثلاث سنوات.

علق فرانك مولون، رئيس قسم التنقل الإلكتروني في إيه بي بي،على هذه الخطوة، قائلاً: “كجزء من استراتيجية الاستدامة لعام 2030 التي تنتهجها مجموعة إيه بي بي، نركز على مساعدة الأساطيل في إطلاق قدرات التنقل الإلكتروني بالإعتماد على أحدث التقنيات وحلول الشحن الذكية. وبينما يتجه العالم نحو أساطيل الحافلات الخضراء، تبرز حلولنا في المقدمة و تهدف إلى مساعدة المدن والمناطق في جميع أنحاء العالم على اكتشاف قيمة الكهرباء وكيف يمكن أن تساعدنا في الانتقال إلى حلول نقل أنظف وأكثر مراعاةً للبيئة.”

ستزوّد إيه بي بي المشروع بقدرة شحن تزيد عن 125 ميجاوات، و 1300 موصل لشحن كل وجهة و89 شاحن يتزود بالطاقة خلال الاستخدام، أربعة منها ستكون متنقلة. مع هذا الحل، يمكن شحن أسطول الحافلات الكهربائية الكامل من شركة المواصلات طوال الليل في المستودعات وأثناء الاستخدام دون التأثير على سير العمليات، مما يضمن تجربة شحن سريعة ومريحة للمشغلين والركاب أيضا.

كما ستوفر إيه بي بي اتصال البيانات والواجهات لربط ودمج عملية البنية التحتية للشحن ضمن نظام إدارة أسطول (مواصلات)، لتحسين عمل الأسطول على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. بالإضافة إلى الدمج مع نظام إدارة الأسطول، سيتم توصيل أجهزة الشحن بسحابة ABB Ability ™ لمراقبة البنية التحتية وتحليلها عن بُعد باستخدام أكثر من 400 مقياس للمعلومات. يعمل هذا الحل المتكامل على رفع معدل وقت التشغيل وزيادة الكفاءة إلى أقصى حد مما يضمن بنية تحتية موثوقة للجمهور .

سعادة الدكتور المهندس سعد أحمد إبراهيم المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة (أشغال)، تحدث بدوره عن هذا المشروع وأبعاده قائلاً: “اتخذت دولة قطر خطوات فعالة لمكافحة التغيير المناخي وتعزيز الاستدامة. ويشمل ذلك مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات المحلية ، بما في ذلك تقديم حلول النقل العام النظيفة. في قطر حددنا أهدافاً طموحة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقديم مساهمة عالمية قيمة للتخفيف من التغيير المناخي والتكيف معه. وتأتي هذه الخطوة المتمثلة في التنقل الإلكتروني لتدعم تركيب البنية التحتية للتنقل الإلكتروني في قطر ضمن الجهود العالمية. تم اختيار مجموعة إيه بي بي كشريك لأننا نتشارك وإياها رؤيتنا لمستقبل أكثر اخضراراً، كما أنها تتمتع بخبرة في دعم الأهداف البيئية وأهداف النقل العام في قطر. نحن نتطلع بكل إيجابية للبدء بهذا التعاون المثمر.”

إيه بي بي هي شركة عالمية رائدة في مجال البنية التحتية للمركبات الكهربائية، وذلك من خلال ما تقدمه من مجموعة كاملة من حلول الشحن والكهرباء للسيارات الكهربائية والحافلات الكهربائية والهجينة والسفن والسكك الحديدية. دخلت إيه بي بي سوق التنقل الإلكتروني في عام 2010 ، وباعت حتى اليوم أكثر من 400000 شاحن للمركبات الكهربائية في أكثر من 85 سوق في العالم؛ وأكثر من 20000 شاحن تيار مستمر سريع و380.000 شاحن تيار متردد ، بما في ذلك تلك التي تم بيعها عبر Chargedot.

تم نشر شواحن إيه بي بي عالية الطاقة في مستودعات الحافلات الإلكترونية والمدن حول العالم، كما تم استخدامها لتشغيل أول أ0سطول من الحافلات الكهربائية في ألمانيا من Hamburger Hochbahn AG ومؤخراً ضمن الإطلاق الاولي لمشروع San Donato التابع لشركة ATM لخدمات النقل العام في ميلانو.

نبذة عن “إيه بي بي”:
إيه بي بي (ABBN: SIX Swiss Ex) هي شركة تقنية عالمية رائدة تعمل على تنشيط تحول المجتمع والصناعة لتحقيق مستقبل أكثر إنتاجية واستدامة. من خلال ربط البرامج بمحفظة أعمال الكهربة والروبوتات وأعمال الأتمتة والحركة، تدفع إيه بي بي حدود التكنولوجيا لترتقي بالأداء إلى مستويات جديدة. مع تاريخ من التميز يمتد لأكثر من 130 عاماً، يعزى نجاح إيه بي بي إلى حوالى 105,000 موظف موهوب في أكثر من 100 بلد. www.abb.com

نبذة عن “ABB Motion”:
“إيه بي بي قطاع الحركة (محركات و مغيرات السرعة)” تحافظ على استمرار العمليات التشغيلية حول العالم مع التوفير في استهلاك الطاقة يومياً في ذات الوقت. نحن نبتكر وندفع حدود التكنولوجيا لتحقيق مستقبل منخفض الانبعاثات الكربونية للعملاء، والقطاعات الصناعية والمجتمعات. ومن خلال حلولنا من مغيرات السرعة والمحركات والخدمات الممكنة رقمياً، يحقق عملاؤنا وشركاؤنا مستويات أفضل من الأداء والسلامة والموثوقية. نحن نقدم مزيجاً من الخبرات الميدانية والتقنيات الرائدة لتوفير الحل الأمثل من مغيرات السرعة والمحركات لمجموعة متنوعة من التطبيقات لكافة القطاعات الصناعية. ويمكّننا حضورنا العالمي من التواجد دوماً بالقرب من عملائنا لخدمتهم بشكل أفضل. تتيح لنا خبرتنا التراكمية الممتدة لأكثر من 130 عاماً في مجال المحركات الكهربائية التعلّم وتحسين أدائنا يومياً.

*المصدر: “ايتوس واير”

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى