انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » الإعلان عن النتائج المالية للعام 2017 بوش تسجل نمواً قوياً وفرصاً واعدة في منطقة الشرق الأوسط

الإعلان عن النتائج المالية للعام 2017 بوش تسجل نمواً قوياً وفرصاً واعدة في منطقة الشرق الأوسط

الإعلان عن النتائج المالية للعام 2017  بوش تسجل نمواً قوياً وفرصاً واعدة في منطقة الشرق الأوسط

 

  • 2,057 مليار درهم إماراتي إجمالي المبيعات في 14 دولة في الشرق الأوسط
  • نمو بنسبة 11% بالمقارنة مع العام الماضي في المنطقة
  • الاستثمارات في مشاريع البناء والتشييد توفر فرصاً تجارية لمنتجات وخدمات بوش

 

دبي،  أعلنت بوش، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والخدمات، عن نتائجها المالية للعام 2017، حيث وصل إجمالي مبيعات الشركة في 14 دولة من منطقة الشرق الأوسط إلى 2,057 مليار درهم إماراتي (حوالي 500 مليون يورو)، بزيادة كبيرة بنسبة 11% بالمقارنة مع العام الماضي. كما وصل عدد موظفي شركة روبرت بوش في الشرق الأوسط خلال العام 2017 إلى حوالي 150 موظفاً.

 

وتعليقاً على النتائج، قال فولكر بيشوف، نائب الرئيس والمدير العام لشركة روبرت بوش الشرق الأوسط: “نحن فخورون جداً بتحقيق هذه الإنجازات في منطقة الشرق الأوسط. فقد كان العام 2017 عاماً مميزاً بالنسبة لنا، وذلك بفضل مبادرات التوسع المختلفة التي عملنا عليها. ونتوقع أن يكون معدل نمو أعمال شركة بوش في الشرق الأوسط هذا العام يتكون من خانة واحدة. فعلى الرغم من انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة، إلا أن دول مجلس التعاون الخليجي تواصل تقديم الفرص التجارية لمنتجاتنا وخدماتنا، خاصةً في قطاعات البناء والتشييد وتستمر ببذل جهدها لتنويع اقتصاداتها المحلية أكثر”.

 

وبالتوازي مع تركيزها القوي على التنوع الاقتصادي، تعمل دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على زيادة استثماراتها في البنية التحتية والمشاريع الجديدة. وتبرز المنطقة كمركزٍ للابتكار والتقنيات الذكية، مدفوعة من قبل الحكومات التي تهدف إلى توفير أفضل مستويات المعيشة، والسكان الذين أصبحوا أكثر تعلقاً بالتقنيات الرقمية.

 

وأضاف بيشوف: “إن ابتكاراتنا المتصلة لمستقبل التنقل والمباني الذكية، بالإضافة إلى تقديمنا لحلول الثورة الصناعية الرابعة والسلع الاستهلاكية المبتكرة، تضمن حصولنا على مكانة جيدة تساعدنا في دعم رؤية وطموحات طويلة الأجل للحكومات والشركات والمستهلكين على حد سواء”.

 

توسع الأنشطة بشكل مستمر في المنطقة

لا يزال قسمي أدوات الطاقة وتقنيات البناء (الأنظمة الأمنية سابقاً) محركا نمو قويين بالنسبة للشركة في المنطقة، حيث تشهد دول مجلس التعاون الخليجي بيئة بناء إيجابية وتنفذ فيها استراتيجيات النمو بشكل ناجح، إلى جانب شبكة قوية من الشركاء المحليين. ويقدم قسم أدوات الطاقة من بوش باستمرار أدوات جديدة لتلبية متطلبات عملائه باستمرار.

 

وفي العام 2017، أنشأت بوش كياناً قانونياً في المملكة العربية السعودية وزادت عدد موظفيها في المملكة. كما اكتسبت شركة روبرت بوش للحلول الهندسية والأعمال مكانةً قوية في المملكة، حيث قدمت حلول تكنولوجيا المعلومات ناجحة إلى قاعدة عملائها المتزايدة.

 

ومن جهة أخرى، افتتحت الشركة في مارس 2017 أكبر معرض لأدوات ومعدات بوش في المنطقة في مدينة جدة، وذلك بالشراكة مع شركة الجفالي للمعدات الفنية. ويفخر هذا المعرض بتقديم أكبر تشكيلة من أدوات بوش لقسم الطاقة في العالم، حيث يستضيف المجموعة الكاملة من منتجات بوش الاحترافية والفردية، بالإضافة إلى كافة قطع الغيار والخدمات الخاصة لبيع قطع غيار السيارات.

 

وتماشياً مع التزامها بصناعة المستقبل، عملت شركة روبرت بوش الشرق الأوسط على رعاية وتقديم مجموعة من حلول الثورة الصناعية الرابعة، وذلك خلال مشاركتها في دورة العام 2017 من قمة التصنيع والتجارة المستقبلية في دبي. كما أصبحت روبرت بوش في يونيو 2017 أول شركة في دولة الإمارات تحصل على شهادة مواصفة قياسية لمكافحة الفساد المالي والرشوة، وذلك من قبل شركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال نظراً لالتزام بوش بالشفافية وأخلاقيات الأعمال السليمة. وجرى ذلك خلال حفل حضره معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي.

 

مجموعة بوش: الاستراتيجية العالمية وتوقعات الأعمال للعام 2018

تسعى شركة بوش إلى تحقيق نمو إضافي خلال العام 2018، على الرغم من المناخ الاقتصادي الصعب. فبعد تحقيق نتائج قياسية في العام 2017، وفي ضوء المخاطر الاقتصادية والجيوسياسية، تتوقع مجموعة بوش أن تنمو إيرادات مبيعاتها بنسبة 2% إلى 3% خلال العام 2018. وقد كانت إيرادات المبيعات التي حققتها الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام متطابقة مع نسبة المبيعات المسجلة في الفترة نفسها من العام السابق، بل ازدادت بنحو 5% عند تعديلها لتتوافق مع تأثيرات أسعار الصرف.

 

وخلال المؤتمر الصحفي السنوي في مدينة ريننجن، قال الدكتور فولكمار دينر، الرئيس التنفيذي لشركة بوش: “تتميز شركتنا عن غيرها عندما يتعلق الأمر بالجمع بين خبرة الاتصال والربط الشاملين مع المعرفة الواسعة في مجال الصناعة والمنتجات، وهذا هو مفهوم البيع الفريد الذي تتبعه مجموعة بوش. وأضاف: “تأتي مهمات تحسين نوعية الحياة والمساهمة في الصداقة البيئية والمناخية على رأس جدول أعمال شركة بوش. كما أن شعارنا “تقنية للحياة” هو حافزنا لتطوير أفضل التقنيات الممكنة لحماية بيئتنا. ونحن نسعى لمساعدة الناس على مواصلة تنقلهم وتحسين جودة الهواء. ولتخفيض الانبعاثات الناتجة عن حركة المرور أكثر، تقوم الشركة باستثمارات ضخمة سواء في دعم مفهوم السيارات الكهربائية في السوق أو في تحسين عمل محركات السيارات لتقليل نسب الاحتراق. وقد حققت شركة بوش الآن طفرة في تكنولوجيا الديزل، فقد نجح مهندسو الشركة، بفضل تكنولوجيا الديزل الجديدة، في خفض انبعاثات أكسيد النيتروجين بشكل كبير. وفي المتوسط​​، لا تصدر مركبات الاختبار المجهزة بهذه التكنولوجيا المحسنة أكثر من 13 مليجرام من أكسيد النيتروجين في الكيلومتر الواحد. واختتم دينر: “سيبقى لمادة الديزل مستقبل في عالمنا، وستبقى جزءاً لا يتجزأ من حلول التنقل المستقبلية. [يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول هذه التطورات التكنولوجية هنا.]

 

 

نبذة عن “روبرت بوش” الشرق الأوسط

تعد شركة روبرت بوش الشرق الأوسط شركة مملوكة بالكامل لشركة روبرت بوش جي إم بي إتش Robert Bosch GmbH، وهي تتواجد في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 90 عاماً. وتشمل أعمال شركة روبرت بوش الشرق الأوسط تجارة معدات وقطع غيار المركبات، والأدوات الكهربائية، والتقنيات الحرارية، وأنظمة الأمن، وتقنيات القيادة والتحكم الكهربائية، وذلك لشريحة واسعة من العملاء في دول الشرق الأوسط. وتوظف بوش أكثر من 150 موظف في الشرق الأوسط، وتتطلع للمنطقة كمساهم مهم في نمو أعمال الشركة العالمية. وسجلت الشركة خلال عام 2017 عائدات بلغت حوالي 2 مليار درهم عبر 14 دولة في المنطقة.

 

نبذة عن مجموعة بوش

تعتبر مجموعة بوش من الشركات الرائدة عالميا في توريد التكنولوجيا والخدمات. وتوظف نحو 402,000 موظف حول العالم (حتى 31 ديسمبر 2017). وفي عام 2017، حققت الشركة إيرادات مبيعات بلغت 78.1 مليار يورو. تتنوع أعمال الشركة بين أربعة أقسام تجارية: التكنولوجيا المستخدمة في السيارات، الطاقة وتكنولوجيا البناء، التكنولوجيا الصناعية والبضائع الاستهلاكية. وبوصفها من الشركات الرائدة في مجال إنترنت الأشياء، تتيح ’بوش‘ حلولاً مبتكرة للمنازل الذكية، والمدن الذكية، وقابلية التنقل المتصلة، والتصنيع المتصل. وتعتمد على خبرتها في تكنولوجيا أجهزة الاستشعار، والبرمجيات، والخدمات، فضلاً عن سحابتها الخاصة في مجال إنترنت الأشياء، لتزويد عملائها بحلول متصلة ومتعددة التخصصات انطلاقاً من مصدر واحد. ويتجلى الهدف الاستراتيجي لمجموعة شركات ’بوش‘ في توفير الابتكارات لحياة متصلة. وتم تصميم المنتجات والخدمات في مجموعة “بوش” بشكل خاص لتحسين نوعية الحياة والارتقاء بها وذلك من خلال توفير حلول مبتكرة ومفيدة. وباختصار، فإن ’بوش‘ تبتكر التقنيات من أجل الحياة.

وتضم ’مجموعة بوش‘ شركة ’روبرت بوش‘ وفروعاً تابعة لها تصل إلى نحو 440 شركة إقليمية في نحو 60 بلداً حول العالم. وتغطي شبكة ’بوش‘ العالمية لأنشطة التصنيع والهندسة والمبيعات كافة الدول حول العالم تقريباً، بما في ذلك شركاء المبيعات والخدمات. وتعتبر قوتها المبتكرة الأساس الذي يعزز نمو الشركة في المستقبل. ويعمل لدى ’بوش‘ 64500 موظفاً في مجال الأبحاث والتطوير موزعين بين 125 موقعاً حول العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.bosch.com أو www.bosch-press.com، أو زيارة حساب الشركة على موقع تويتر: http://twitter.com/BoschPresse.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى