انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » الشرق الأوسط والإمارات تحديداً يُشكلا أكبر أسواق مبيعات شركة أوتوموبيلي بينينفارينا للسيارات الفاخرة عديمة الإنبعاثات

الشرق الأوسط والإمارات تحديداً يُشكلا أكبر أسواق مبيعات شركة أوتوموبيلي بينينفارينا للسيارات الفاخرة عديمة الإنبعاثات

الشرق الأوسط والإمارات تحديداً يُشكلا أكبر أسواق مبيعات شركة أوتوموبيلي بينينفارينا للسيارات الفاخرة عديمة الإنبعاثات

˂        أوتوموبيلي بينينفارينا تستعرض خطوط التصميم الخارجي لباكورة سيارات علامة بينينفارينا الكهربائية الخارقة والتي الإسم الرمزي “PF0”

˂        انضمام السائق نيك هايدفِلد إلى الفريق الجديد لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا  كسائق تطوير وسفير للعلامة، خلال سباق فورمولا إي بنيويوك

˂        وصول النموذج التصوري لسيارة  PF0 إلى الشرق الأوسط ضمن جولة خاصة، وكجزء من خطة الشركة لتقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء المستقبلين في المنطقة  

نيويورك،  شهد الكشف عن السيارة الكهربائية الخارقة الفاخرة الجديدة التي تعمل شركة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina على تطويرها، خطىً جديدة نهاية الأسبوع الماضي في مدينة نيويورك، وذلك من خلال الكشف عن ثلاث صور جديدة تستعرض الخطوط العريضة لملامح تصميم السيارة الخارقة الجديدة PF0‏، والتي ستُطرح في الأسواق عام 2020.

وكانت الشركة قد صرّحت بأن الشرق الأوسط، وتحديداً دولة الإمارات العربية المتحدة يمثلا أحد أكبر أسواق مبيعات أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarinam، وذلك نظراً للاهتمام المتزايد في قطاع السيارات الكهربائية وعشق أهل المنطقة للتفرّد من خلال سياراتهم. وعليه تعتزم الشركة القيام بجولة في المنطقة تعرض خلالها النموذج التصوري لطراز PF0 وذلك خلال النصف الثاني من عام 2018.

هذا كما ستسعرض أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarinam خلال جولتها هذه خططها لتقديم أعلى مستويات خدمة العملاء عبر شبكة من أفضل شركاء التجزئة في المنطقة، وذلك كجزء من استراتيجيتها التي تنضوي على أن يتم شراء السيارة من خلال شبكة من الوكلاء المتخصصين.

وفي هذا الإطار، قال المدير التنفيذي بيرشكه قائلاً: “سيجد عملاء طراز PF0 ومجموعة السيارات الفاخرة التي ستنتجها شركة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina مستقبلاً أن تجربة امتلاك السيارة لا تقل متعة وسهولة وإثارة عن قيادتها. ولتحقيق ذلك، فإننا نعتزم التعاون مع شبكة من أفضل الوكلاء المحليين في مجال بيع السيارات الفاخرة في العالم، ولكي يتمتع عملاؤنا بتجربة تعامل شخصية، لا يمكن أبداً لأسلوب المبيعات عبر الإنترنت أن يحققها”.

أما فيما يخص تصميم طراز PF0 صرح مدير التصميم لدى الشركة لوكا بورجوجنو قائلا: “تتمع شركة بينينفارينا Pininfarina بتراثٍ غير مسبوق في طرح سيارات تجمع ما بين جمال الشكل والابتكار التقني. وإن إمكانية الجمع ما بين الاثنين في باكورة طرازات السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات والتي تحمل إسم علامة بينينفارينا Pininfarina بمثابة حلم يتحقق.”

وأضاف بورجوجنو: “يمزج تصميم النموذج التصوري لطراز PF0 بين النقاء والجمال والابتكار. ومن خلال تعاوننا الوثيق مع شركة Pininfarina SpA عرضنا الآن ثلاث صور جديدة تتيح للمُلَّاك المحتملين إلقاء نظرة أوليّة مثيرة على ملامح التصميم التي سنقدمها في هذه السيارة الخارقة المذهلة.”

ويستند التصميم الأخاذ للشكل الخارجي لطراز PF0 على مستويات مذهلة من التطور التكنولوجي والتصميم الوظيفي يجعل من أدائه مذهلاً لسيارة مصممة للطرقات العادية، فهو يتميز بقدرة هائلة تتيح لها الوصول إلى سرعة 62 ميل (100  كم) في الساعة خلال أقل من ثانيتين، وأن تكسر حاجز السرعة القصوى الذي يبلغ 250 ميل (400  كم)  في الساعة، وتقطع مسافة تتجاوز 300 ميل (480  كم)  دون أدنى قدر من الانبعاثات الضارة.

وخلال وجوده كضيف خاص بشركة ماهيندرا للسباقات خلال سباق فورمولا إي الذي أُقيم نهاية الأشبوع الماضي في نيو يورك، أعلن مايكل بيرشكه المدير التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا Atomobili Pininfarina أيضاً عن خطط الشركة بضم سائق سيارات سباق فورمولا 1  السابق نيك هايدفِلد إلى فريقها. حيث سيكون هايدفِلد عضواً محورياً في الفريق المسؤول عن تطوير برنامج التحكم الديناميكي لطراز PF0 من بداية عام 2019، وذلك قبل طرح السيارة الخارقة الكهربائية بالكامل للبيع أواخر عام 2020‏.

وقال مايكل بيرشكه: ولد طراز PF0 من حلم يعود إلى خمسين عاما،ً حيث رغب باتيستا “بينين” فارينا في أن يرى مجموعة مستقلة من السيارات التي تحمل إسم بينينفارينا Pininfarina وتجمع ما بين الجمال والتقدم التكنولوجي. ومما لا شكّ فيه، هو أن طراز PF0 سيتمتع بقوة هائلة ويمنح السائق قدراً هائلاً من الإثارة.”

وأضاف بيرشكه: “لدينا استراتيجية محددة لتطوير تكنولوجيا مخصصة بسيارات الطرقات ومستوحاة من عالم السيارات الرياضة . لدى نيك هايدفِلد خبرة تتعدى أي سائق آخر في سباقات فورمولا إي، وإننا نسعد للعمل معه بدءاً من العام القادم لضمان تقديم طراز PF0 لأداء مبهر يحمل روح السباقات‏.”

ومن جانبه فقد صراح نيك هايدفِلد قائلاً: “إن فرصة الانضمام لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina وتطوير سيارات تجمع ما بين الأداء والفخامة والاستدامة بمعايير غير مسبوقة، هو أمر رائع ٌفعلاً. سأواصل السباق في العام القادم، وأتطلع إلى مشاركة خبراتي ومعرفتي التي اكتسبتها من سباقات السيارات مع فريق التصميم والتصنيع الجديد في شركة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina لتعزيز الطموح المشترك الذي يجمعنا بهدف تقديم سيارات رياضية فاخرة ورائعة الجمال ذات مستويات فائقة من الأداء على الطرق وعلى حلبات السباق.

تم الإعلان الرسمي عن شركة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina لوسائل الإعلام العالمية في مدينة روما الإيطالية خلال شهر إبريل الماضي، حيث أعلنت الشركة عن خططها لتطوير وإنتاج أعداد قليلة من السيارات الفاخرة الكهربائية بالكامل، والتي ترتكز على مبدأ الاستدامة وتتميز بأعلى مستويات التصميم والجاذبية في فئاتها.

 

أوتوموبيلي بينينفارينا والموديل PF0

انطلاقاً من المقر الرئيسي لعملياتها في ميونخ بألمانيا، وبفضل فريق المدراء التنفيذيين أصحاب الخبرة الطويلة في عالم السيارات وفي العديد من علامات السيارات الفاخرة والفخمة، تعمل شركة Automobili Pininfarina الجديدة، والتي تهدف لأن تكون علامة السيارة الفاخرة الأكثر استدامة عالمياً على طرح سيارات كهربائية فخمة ومتطورة تقنياً، تركز على مبدأ الاستدامة وتتميز بالتفرد والجمال. سيتم تصميم وتطوير وإنتاج السيارات في كل من ألمانيا وإيطاليا، وستُباع جميع الطرازات وتُخدّم في مختلف الأسواق العالمية الرئيسية تحت اسم علامة Pininfarina‏.

تُملك الشركة بالكامل من قبل شركة Mahindra & Mahindra Ltd، وتحمل اسم Automobili Pininfarina، وذلك بعد توقيع اتفاقية ترخيص العلامة التجارية بين شركتي Pininfarina SpA وMahindra & Mahindra Ltd. وسيكون لشركة Pininfarina SpA دوراً كبيراً في دعم قدرات التصميم والإنتاج استناداً إلى خبرتها الفريدة المتميزة التي تمتد لما يقرب من 70 عاماً شاركت خلالها في إنتاج العديد من السيارات الأكثر تميزاً في العالم.

شارك كل من أناند ماهيندرا، رئيس شركة Mahindra & Mahindra، وباولو بينينفارينا، رئيس شركة Pininfarina SpA، والدكتور باون جونكا رئيس شركة Mahindra Racing بالإعلان عن علامة السيارة الجديدة مع مايكل بيرشكه المدير التنفيذي لشركة Automobili Pininfarina، وذلك خلال سباق روما للسيارات الكهربائية Formula E يوم 13 إبريل 2018. وكانت شركة ماهيندرا قد تمكنت وفي فترة وجيزة من أن تجمع الخبرات من أفضل الابتكارات التكنولوجية المستدامة عالية الأداء التي تنافست فيما بينها في سباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية منذ بدء استخدام أكثر محركات السباقات إبداعاً عام 2013، ونقلت تلك الخبرات والابتكارات إلى سيارات الطرق.

ستمزج شركة Automobili Pininfarina الخبرة الداخلية الهائلة الناتجة عن هذه الشراكة مع مجموعة رائدة من مصممي السيارات وموردي أجزائها، وذلك لتعزيز أدائها وتحقيق انطلاقة قوية في الأسواق نهاية عام2020 .

سيتم إنتاج أعداد قليلة للغاية من أول سيارة خارقة فائقة الفخامة من شركة أوتوموبيلي بينينفارينا أوتوموبيلي بينينفارينا، والتي ستحمل الاسم الرمزي PF0‏. بعد ذلك سيليها مجموعة أخرى من السيارات الكهربائية بالكامل، تشمل سيارات متعددة الاستخدامات SUV فخمة، وستُباع وتُخدم عبر شبكة من الموزعين أصحاب الخبرة في مجال السيارات الفخمة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى