انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » الفطيم لكزس تقدم سيارة لكزس آر إكس 2020 الرائعة بتصميم جديد كلياً ومجموعة رائدة من تقنيات وميزات السلامة

الفطيم لكزس تقدم سيارة لكزس آر إكس 2020 الرائعة بتصميم جديد كلياً ومجموعة رائدة من تقنيات وميزات السلامة

الفطيم لكزس تقدم سيارة لكزس آر إكس 2020 الرائعة بتصميم جديد كلياً ومجموعة رائدة من تقنيات وميزات السلامة

ضمان حصري لمدة ثمانِ سنوات أو 160 ألف كيلومتر على البطاريات الهجينة عند شراء سيارات لكزس الكهربائية الهجينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أعلنت ’الفطيم لكزس‘ اليوم عن إطلاق سيارة ’لكزس آر إكس 2020‘ الفخمة من فئة كروس أوفر، التي تعمل بالوقود والمركبات الهجينة.

وأدخلت الشركة العديد من التحديثات على تصميم الجيل الرابع، حيث تتضمن سيارة ’آر إكس‘ الجديدة تغييرات مبتكرة على التصميم الأساسي المعروف لعلامة ’لكزس‘ التجارية والذي ساهم إرساء معايير قطاع السيارات الرياضية الفخمة متعددة الاستخدامات، عند طرحه لأول مرة عام 1998. ويحتوي تصميم سيارة كروس أوفر الفخمة لعام 2020 عدداً من التحديثات والتغييرات التي تركز على التصميم والتكنولوجيا والسلامة.

وبهذا الصدد قال محمد مقطري مدير الإدارة العامة لدى ’الفطيم لكزس‘: “تسهم هذه التحديثات الجديدة في منح سيارة ’لكزس آر إكس‘ مكانة متميزة في فئتها. ويتميز الطراز الجديد بمجموعة كبيرة من التحسينات التي أدخلت على التصميم الخارجي والداخلي للسيارة لتسهم بمنحها مظهراً متألقاً جديداً وتقديم أعلى مستويات الراحة للسائقين.”

وأضاف قائلاً: “تقدم سيارة ’لكزس آر إكس 2020‘ تحسينات على النظام الهجين الموثوق، في حين تواصل سيارتا ’آر إكس 450 إتش‘ و’آر إكس 450 إتش إل‘ إثبات إمكانيات العلامة التجارية في مجال السيارات الهجينة. كما يعزز الطراز الهجين من هذه السيارة التزامنا بدعم جهود القيادة الرشيدة في الإمارات لتحقيق ’رؤية الإمارات 2021‘ وتقديم خيار بديل للعائلات والأفراد الراغبين بتخفيض بصمتهم الكربونية”.

وكانت لكزس قد أنتجت أول سيارة ’آر إكس‘ كهربائية هجينة وذاتية الشحن منذ أكثر من عقد من الزمن، وحققت مبيعات تخطت أكثر من مليون سيارة من هذا الطراز في مختلف أنحاء العالم منذ إنتاجها لأول جيل من ’آر إكس 400 إتش‘.

وتجمع جميع سيارات ’لكزس‘ الهجينة بين قوة محرك الوقود وكفاءة المحرك الكهربائي لتوفير أفضل تجارب القيادة تتسم بأعلى مستويات التوازن والسلاسة والأداء. وتبدأ السيارة عند إقلاعها بالعمل باستخدام المحرك الكهربائي فقط الذي يوفر تسارعاً سلساً ثم تنتقل بعدها لاستخدام محرك الوقود. ويعمل كلا المحركين معاً لتوفير تجربة قيادة رائعة وانسيابية. وزود المحرك الالكتروني بتقنية الشحن الذاتي للإلغاء الحاجة إلى توصيل السيارة بالكهرباء، دون الحاجة لأي بنية تحتية إضافية مثل محطات الشحن.

التقنية المستخدمة في سيارات لكزس الكهربائية الهجينة

تعمل التقنية الهجينة على إيقاف محرك الوقود عند تباطؤ سرعة السيارة وعند اقترابها من وضعية التوقف، ما يؤدي إلى تقليل كميات الوقود المستهلكة عند الوقوف وزيادة التوفير وعدم القلق بشأن المسافات المقطوعة مقارنةً بالسيارات الكهربائية. وزودت ’آر إكس 2020‘ بنظام نقل للحركة بقوة 308 حصان يوفر زيادة في فعالية استهلاك الوقود بنسبة 62.5% (13.1 كيلومتر لليتر مقابل 8.0 كيلومتر لليتر عند القيادة في المدينة)، كما من شأن هذا النظام أن يخفف الانبعاثات بنسبة 31% مقارنةً بالأنظمة العاملة بالوقود.

ضمان طويل الأجل على بطارية سيارات ’لكزس‘ الكهربائية الهجينة

توفر ’الفطيم لكزس‘ لعملائها راحة بال إضافية، حيث تقدم ابتداءً من الشهر الجاري للعملاء الذين يشترون سيارات ’لكزس‘ الكهربائية الهجينة ضماناً حصرياً على البطارية لمدة ثمانِ سنوات أو 160 ألف كيلومتر.

وأضاف مقطري: “تعد ’لكزس‘ علامة رائدة في عالم السيارات المستدامة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود؛ حيث قامت بإطلاق أول سيارة هجينة في عام 2004؛ لتبيع منذ ذلك الحين أكثر من 1.45 مليون سيارة هجينة في جميع أنحاء العالم. ونجحت ’لكزس‘ تدريجياً في توسيع محفظتها من الطرازات الهجينة، كما باتت اليوم العلامة التجارية الفاخرة التي تُقدم أوسع مجموعةٍ من طرازات السيارات الهجينة. وتهدف ’لكزس‘ إلى مواصلة الالتزام بنهج عملٍ مسؤول بيئياً، خاصة مع مساهمتها في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وخفض استهلاك الوقود”.

وأردف مقطري: “ارتفعت مبيعات ’لكزس‘ من السيارات الهجينة في الإمارات، منذ أن طرحت سيارتها الكهربائية الهجينة في عام 2010. واليوم تشكل مبيعات سيارة ’آر إكس‘ الهجينة نسبة 36% من إجمالي مبيعات هذ الطراز. ويشرفنا أن ندعو جميع العملاء لزيارة صالة عرض تعمل فرقنا‘ وتجربة قيادة هذه السيارة”.

وبالنسبة لإطلالة الهيكل الخارجي، تحتفظ سيارة ’لكزس آر إكس 2020‘ بمظهرها القوي والرياضي، في حين تم تحسين شكل الخط الانسيابي المُمتد من مقدمة السيارة نحو القسم الخلف، بإلهام من تصميم طرازي ’إل سي كوبيه‘ و’إل إس سيدان‘. ويساعد التصميم المبتكر للمصدّين الأمامي والخلفي في طرازي ’لكزس آر إكس‘ و’لكزس آر إكس إل‘ الجديدات على إضفاء إطلالةٍ مبتكرة وعصرية، تعكس فلسفة التصميم لعلامة ’لكزس‘، مع التركيز على المزج بين ملامح التطور والقوة والتصميم المهيب. ولإضافة المزيد من المرونة إلى القسم الخلفي للسيارة، بات بالإمكان الآن فتح باب الصندوق الخلفي بواسطة مستشعر ذكي يضمن سرعة أكبر ومرونة عالية عند فتح وإغلاق الباب.

وتتمحور التغيّرات الرئيسية في مقصورة القيادة حول تعزيز راحة الرّكّاب؛ حيث تم تحديث الطراز ثلاثي الصفوف في الصف الخلفي، بينما تمت إضافة تحسينات جديدة على الصف الثاني من المقاعد (في نُسخٍ مختارة من طرازات ’آر إكس إل‘ و’آر إكس إتش إل‘ فقط)، ما يتيح لركاب المقعد الخلفي في سيارة ’لكزس آر إكس‘ الاستمتاع بمساحة مريحة وأكثر رحابة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك سعة 3,5 ليتر يضم 6 أسطوانات على شكل حرف V، ويولد طاقة استطاعة تبلغ 296 حصان، بالإضافة إلى تزويده بمحركين كهربائيين في سيارة ’آر إكس 450 إتش‘ الهجينة، ما يرفع استطاعة المُحرك الإجمالية إلى 308 حصاناً.

وتأتي جميع سيارات طرازات ’لكزس آر إكس 2020‘ بتجهيزات قياسية تتضمن أحدث أدوات الاتصال بين الهواتف الذكية والسيارة، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة الافتراضية، بما في ذلك Apple CarPlay وAndroid Auto. ويمكن للعملاء الوصول إلى نفس واجهة الاستخدام المألوفة لتقنياتهم المفضلة من خلال شاشة لمسية قياس 12.3 بوصة في طراز ’لكزس آر إكس‘.

وتشمل التحسينات التي أدخلت على طراز ’لكزس آر إكس 2020‘ على تغييرات في نظام التعليق بالإضافة إلى زيادة صلابة الهيكل؛ حيث كان تاكياكي كاتو، كبير المهندسين في شركة ’لكزس‘ عازماً على تقديم تجربة قيادة ممتعة بكل المقاييس عبر ضمان مستويات عالية من التجاوب والرشاقة ومتعة القيادة؛ وقد تعاون فريقه الهندسي عن كثب مع فريق الإنتاج لتحقيق ذلك الهدف.

وشهدت سيارة ’لكزس آر إكس 2020‘ إضافة عدة تغييرات تهدف إلى تعزيز ديناميكيات القيادة لمختلف سيارات هذه الفئة. إذ أصبحت قضبان التثبيت الأمامية والخلفية جوفاء لتقليل الوزن، ولكن مع الحفاظ على أقطارها وقوة البطانات للمساعدة في تقليل درجة انزلاق وميلان الهيكل وتحسين استجابة التوجيه. إلى جانب ذلك، تمت إعادة تعديل مُخمدات الصدمات لتعمل بأداءٍ أفضل مع قضبان الميلان الصلبة، في حين تتميز المُخمّدات المطوّرة بنظام جديد للتحكم بالاحتكاك، يساعد في ضبط الاهتزازات عالية التردد الناتجة عن الطرقات لضمان تجربة قيادة أكثر سلاسة.

كما وتمتاز سيارة ’لكزس آر إكس 2020‘ بنظام تعليقٍ أكثر صلابة، ما يساعد في تحسين دقة الاستجابة، والتخفيف من الضوضاء والاهتزاز أثناء القيادة. وحتى عند المنعطفات، تساعد تكنولوجيا المكابح النشطة عند المنعطفات في منع ميلان وانحراف السيارة. كما وتكتسب السيارة صلابةً إضافية بفضل اللحامات الموضعية والمواد اللاصقة الإضافية.

علاوةً على ذلك، تم تجهيز سيارة ’لكزس آر إكس‘ الجديدة بنظام الأنوار العالية الإضاءة المتكيف (BladeScan Type AHS)* الأول من نوعه في العالم، والجيل الأحدث جيل من نظام ’لكزس‘ للسلامة (Lexus Safety System +)*؛ بينما تتضمن حزمة القيادة الرياضية الجديدة (F SPORT) مداخل للتهوية، ونظام نشط للتحكم بالصوت، بالإضافة إلى ’نظام التوجيه الكهربائي‘ (EPS).

ويبدأ سعر طراز ’لكزس آر إكس 2020‘ اعتباراً من 230 ألف درهم إماراتي، وهو متوافر في جميع صالات عرض ’الفطيم لكزس‘ بالإمارات. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.lexus.ae أو الاتصال بالرقم 800-LEXUS (53987 800).

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى