انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » القرعة ستحدد من سيبدأ التحدي اولا في سباق الدفع الرباعي

القرعة ستحدد من سيبدأ التحدي اولا في سباق الدفع الرباعي

القرعة ستحدد من سيبدأ التحدي اولا في سباق الدفع الرباعي

عمان –الاردنية لرياضة السيارات –تقام اليوم عند الساعة الثالثة مساءا عملية سحب قرعة الانطلاق للمشاركين في سباق الدفع الرباعي الاول و الذي تنظمه الاردنية لرياضة السيارات في منطقة البحر الميت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين.

القرعة ستقام في موقع السباق في البحر الميت، و سيستغل المتسابقين وجودهم هناك من اجل استكشاف المسار و دراسة تضاريسه و طبيعة العقبات التي ستواجههم، من اجل اختيار افضل مسارات التسابق بهدف كسب الوقت و الظفر بالمراكز المتقدمة.

مسار السباق يتخلله الكثير من الصعوبات و التحديات حيث سيبدأ المسار اولا بعائق الخندق، و من ثم يتسارع السائق مستخدما القوة الحصانية لسيارته لتجاوز القفزة و التي تعتبر عائقا استعراضيا للجمهور، و يتعرف من خلالها السائق على قدرة سيارته و مدى جاهزية اجهزة التعليق لامتصاص القفزة. ثم ينتقل السائق و مساعده الى بركة الطين، و التي تشكل هاجسا لجميع المتسابقين من أجل تجاوزها، حيث تعتبر بركة الطين من أصعب التحديات على المتسابقين. ينتقل بعدها المتسابقين الى الجدار الاسمنتي و الذي تم بنائه بزاوية ميلان 35 درجة، و هنا لا بد من التنويه على ان هذا التحدي يحتاج الى تركيز كبير من قبل السائق و مساعده، و بعد تجاوز الجدار الاسمنتي يتجه السائقين الى تلة المواسير و من العوامل المساعدة على اجتيازها هو درجة ارتفاع السيارة عن الارض.

بعد تلة المواسير يتجه المتسابقين الى الجسر الخشبي والذي  يتطلب مهارة فائقة و تركيزا عاليا من قبل السائق ومساعده حتى تبقى السيارة ثابته على الجسر. و بعد تجاوزه يدخل المتسابق الى الحفر العنكبوتية و التي تتطلب جهودا مضاعفة من اجهزة تعليق السيارة حيث ان السيارة ممكن ان تكون في مرحلة ما مرتكزة على اطار واحد فقط، و بعدها يتجه المسار الى التلة الرملية و التي تتطلب عزما قويا من السيارة للتمكن من تجاوزها. العائق الاخير و الاصعب هو تلة الصخور، و التي تعتمد بشكل كبير على نظام ربط العجلات المحوري و خشونة الأطارات و ايضا على توجيهات مساعد السائق لوضع العجلات في الاماكن المناسبة لتجاوز هذا العائق. 

هذا و اجري يوم امس في ساحة التدريب التابعة لنادي السيارات الملكي الاردني عملية التدقيق الاداري و توزيع ارقام المتسابقين، بالاضافة الى الفحص الفني و ذلك للتأكد من جاهزية السيارات المشاركة من ناحية السلامة العامة.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى