انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » المرحلة الأخيرة من الاختبارات القاسية لأول سيارة كروس كهربائية متعددة الاستخدامات

المرحلة الأخيرة من الاختبارات القاسية لأول سيارة كروس كهربائية متعددة الاستخدامات

المرحلة الأخيرة من الاختبارات القاسية لأول سيارة كروس كهربائية متعددة الاستخدامات

تايكان كروس توريزمو تدخل مرحلة الاختبارات النهائية

دبي- تستكمل سيارة بورشه تايكان كروس توريزمو المرحلة الأخيرة من اختبارات القيادة. وتم إجراء برنامج اختبار بورشه الشامل على حلبات السباق مثل حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه ومواقع الاختبار الأخرى في جميع أنحاء العالم. كما قطعت النماذج الأولية للسيارة العديد من الكيلومترات على الطريق الممهد في جنوب فرنسا وفي منطقة جبال البرانس. وشكلت طرق الاختبار في مركز التطوير في مدينة فايساخ مزيداً من التحديات على الطرق الوعرة من خلال ما يسمى حلبة “السفاري”. وقطعت سيارة تايكان كروس توريزمو ‎998,361 كيلومتراً خلال الاختبارات، وهو ما يعادل الدوران حول الأرض ‎25 مرة تقريباً‏.

يتميز الطراز الجديد بجميع خصائص سيارة تايكان صالون الرياضية مثل الأداء الفائق والمسافة الطويلة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن. كما يأتي الشاسيه مجهزاً بنظام الدفع الرباعي والتعليق الهوائي الذي يمكن معه تعديل ارتفاع السيارة. وتمتاز المقصورة بمزيد من الارتفاع في الخلف إضافة إلى سعة التحميل الكبيرة تحت الباب الخلفي. وقد أولت بورشه اهتماماً بأدق تفاصيل تجهيزات المقصورة ورحابتها‏.

وقال ستيفان ويكباخ، نائب رئيس خط إنتاج تايكان: “عند تطوير طراز كروس توريزمو استفدنا بالطبع من الخبرة التي اكتسبناها في تصميم طراز الصالون الرياضي من تايكان. ولكن التحدي الأكبر الذي واجهناه هو الجمع بين متطلبات القيادة الرياضية والقيادة على الطرق الوعرة”. وأضاف: “يجب أن يكون طراز كروس توريزمو قادراً على تقديم أداء فائق على مضمار السباق، كما يجب أن يكون قادراً على التعامل مع الأحجار والطين والحصى”‏.

وتمت محاكاة هذه الظروف في “ساحة اختبار التحمل” في مركز التطوير بمدينة فايساخ. وعلق ويكباخ قائلاً: “كانت النتيجة رائعة. ومع ذلك، فإن طراز كروس توريزمو ليس مخصصاً للطرق الوعرة، ولكنه يتفوق في الطرق غير الممهدة والموحلة”‏.

وتحرص بورشه على إخضاع سيارات بورشه الكهربائية لنفس برنامج الاختبار الذي تخضع له السيارات الرياضية بمحركات الاحتراق. ويشمل ذلك إثبات قابلية الاستخدام اليومية في جميع الظروف الطقس دون قيود، إلى جانب تقديم الأداء الفائق. كما تشمل الخصائص الإضافية التي يتم اختبارها في الطرازات الكهربائية بالكامل مجموعة من المهام الصعبة مثل الشحن أو التحكم في درجات حرارة نظام الدفع والمقصورة في ظل درجات الحرارة القاسية. وتشمل أهداف التطوير الأساسية الأخرى بالنسبة لبورشه الأداء على مضمار السباق، والقدرة على أداء التسارع المتكرر بأقصى قوة، وملاءمة المسافة التي تستطيع السيارة قطعها قبل الحاجة للشحن مع الاستخدامات اليومية‏.

ولم يُستثنى حامل الدراجات الخلفي الجديد الذي صممته بورشه خصيصاً لهذا الطراز من برنامج الاختبار الصارم على الطرق الوعرة واختبارات ديناميكية القيادة. وقد نجح هذا الحامل في وضع معايير جديدة فيما يتعلق بالتحكم وسهولة التركيب والأمان والثبات أثناء القيادة. ويمكن نقل العديد من الدراجات على قضبانه الواسعة المتباعدة‏.

بورشه تايكان كروس توريزمو الجديدة تعزز مجموعة طرازات تايكان
عُرضت سيارة تايكان على مستوى العالم لأول مرة كسيارة صالون رياضية في سبتمبر 2019‏. ويجمع طراز كروس توريزمو الجديد بين نظام (E-Performance) من بورشه والإمكانات المطورة للاستخدامات اليومية، ويجذب العملاء الذين يعيشون حياة مليئة بالنشاط. وستُطرح سيارة تايكان كروس توريزمو في الأسواق اعتباراً من صيف 2021‏.

تكلل دخول بورشه إلى عصر السيارات الكهربائية بالكامل بالنجاح، حيث سلّمت الشركة أكثر من ‎20,000 سيارة من تايكان صالون الرياضية للعملاء في جميع أنحاء العالم في العام 2020‏. وحصلت السيارة الرياضية الكهربائية على أكثر من ‎50 جائزة دولية حتى الآن. كما حقق طراز تايكان الأساسي الجديد بنظام الدفع الخلفي الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس عن أطول فترة للقيادة بسرعة مع المناورة بالعجلات الخلفية في سيارة كهربائية لمسافة ‎42,171 كيلومتراً‏.

وستقدم بورشه للعالم أول سيارة كروس توريزمو كهربائية متعددة الاستخدامات يوم ‎4 مارس في تمام الساعة ‎4 عصراً بتوقيت وسط أوروبا عبر الإنترنت على منصة بورشه الخاصة newstv.porsche.com.

لمزيد من المعلومات والأفلام والصور، يرجى زيارة غرفة أخبار بورشه عبر الرابط ‎newsroom.porsche.com‎

مجموعة طرازات تايكان: استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المدينة وخارجها ‎‎28.7 –‎ ‎26.2 كيلووات ساعي/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها ‎0 غ/كم

تم حساب قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP). ينبغي تحديد قيم المعايير الأوروبية المشتقة من هذه القيم في الوقت الحالي. ولا يمكن مقارنة هذه القيم بالأرقام المحسوبة على أساس الاختبار السابق وفق المعايير الأوروبية (NEDC)‏.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول الأرقام الرسمية لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الرسمية لسيارات الركاب الجديدة في “دليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الطاقة في سيارات الركاب الجديدة”، والمتوفر مجاناً في كافة منافذ المبيعات ولدى شركة ‎DAT Deutsche Automobil Treuhand GmbH‎‏.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى