انت هنا: الرئيسية » أخبار الفورمولا إي (للسيارات الكهربائية) » بطولة إي سكوتر الكهربائية تعلن عن تعاون تقني وريادي مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘

بطولة إي سكوتر الكهربائية تعلن عن تعاون تقني وريادي مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘

بطولة إي سكوتر الكهربائية تعلن عن تعاون تقني وريادي مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘

• عملاق التكنولوجيا الريطاني ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ (Williams Advanced Engineering) يطوّر ويزوّد البطولة بسكوتر السباقات الكهربائية
• نموذج جديد ‘لا يشبه أي شيء شوهد من قبل‘
• فورز: “اتفاق سيكسر الحدود ويقود الحركة في التنقل”

لندن، بريطانيا – تُعلن بطولة سكوتر الكهربائية (eSC) أن ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ(WAE) ستطوّر وتزوّد السلسلة بالنموذج الأول للسكوتر الكهربائية.
ونتيجة لهذا الاتفاق، سيقوم مزوّد التكنولوجيا والهندسة البريطاني، المتفرع من صانع الفورمولا 1 ويليامز، بتطوير وتزويد هيكل السكوتر الكهربائية، وأنظمة البطارية الطاقة في الموسمين الأولين لبطولة إي سكوتر.
بدأت ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ بتطوير نموذج مركبة كهربائية قادرة على بلوغ مستويات أداء حابسة للأنفاس: ستسجل سرعات تفوق الـ 100 كلم / ساعة (60 ميل / ساعة) وتتسارع أسرع من معظم السيارات التي نراها على الطرقات.
النقاط الأساسية لأهداف إي-سكوتر هي نتيجة لتعاون وثيق بين ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ وبطولة إي-سكوتر، وتم إعدادها للتنافس الأمثل في حلبات سباقات حديثة التطوير. تبدأ تجارب الحلبات والخطوات التالية للتطوير في وقت لاحق من العام الجاري، قبل أن يتم تزويد جميع المشاركين بنماذج السكوتر الكهربائية.
سيتم إطلاق بطولة إي سكوتر سنة 2021، لتكون سلسلة سباقات عالمية تروّج للتكاليف القليلة والسهولة والراحة والاستدامة في مُدننا.
ويقول الرئيس التنفيذي لبطولة إي سكوتر هراغ سركيسيان: “قررنا التعاون مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ نظراً لسيرتهم الناجحة في مجال تطوير البطاريات وتوليد الطاقة وخبرتهم التي لا مثيل لها في تطوير التكنولوجيا المستدامة والمستقبلية”.
ويُكمل: “تملك الشركة خبرة في تصنيع أنظمة بطاريات عالية الأداء لسلسلة من فئات التسابق مثل الفورمولا إي، إكستريم إي والسيارات الرياضية الكهربائية ‘إي تي سي آر‘، ويعني ذلك أنهم الأنسب لتطوير في الفئات الكهربائية ومختلف أنواع التكنولوجيا المتطورة”.
ويختتم سركيسيان حديثه بالقول: “تطوير وبناء إي سكوتر كهربائية ( eSkootr ) محطة بالغة الأهمية لجميع من في بطولة إي سكوتر الكهربائية. بما أننا نبدأ التحضير لحدثنا الأول السنة المقبلة، تغمرنا السعادة بالإعلان عن خوض هذا المشوار مع ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘. يمكننا سوية كتابة فصل جديد في تاريخ وسائل التنقل الكهربائية”.
من جانبه، يُضيف مدير تطوير الأعمال في ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ إيان وايت: “سبق أن برهنت ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ عن ريادتها في تطوير البطاريات وأنظمة توليد الطاقة في فئات سباقات أخرى. الفرصة لاكتشاف المزيد عن السكوتر الكهربائية وبطولة إي سكوتر تفتح لنا فرصة لإعادة ابتكار آلية التجميع وبيئة العمل والأنظمة المطلوبة لاستخدام الطاقة في السُلم التصاعدي لوسائل التنقل لمسافات قصيرة”.
ويُتابع: “هذا نموذج عالي الأداء: بعض الأرقام في الانعطاف والتسارع التي رأيناها على برامج المحاكاة باهرة ومذهلة. لا تشبه أي شيء رأيناه سابقاً”.
ويُكمل وايت حديثه قائلاً: “من الواضح أن وسائل التنقل لمسافات قصيرة ستلعب دوراً متنامياً في الحياة الحضارية لملايين الأشخاص، وستؤمن بطولة إي سكوتر الكهربائية فرصة رائعة للصانعين لتطوير واستعراض التكنولوجيا الجديدة قبل أن تُطرح في الأسواق”.

سفير السلامة في بطولة إي سكوتر الكهربائية أليكس فورز، يوضح قائلاً: “كانت لدي شراكة طويلة الأمد مع مجموعة ويليامز، وأعرف جيداً كم أن ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ شغوفين ومركزين على الابتكارات التكنولوجية المتقدمة في عالم رياضة المحركات، خبرتهم في تطوير وبناء أنظمة البطاريات منقطعة النظير، وبالتلي هم مزوّد مثالي لنا فيما نشرع في تطوير آلية كهربائية ستكسر الحواجز وتكون ريادية في عالم وسائل التنقل لمسافات قصيرة. ليس من ناحية الأداء فحسب، بل من ناحية السلامة أيضاً”.
ويُتابع فوز: “إضافة لذلك، وكوني سائق سباقات، أعتقد أننا نبني تكنولوجيا جديدة في عالم رياضة المحركات. ستكون هذه مجموعة من القطع، مع تسارع لا يُصدق وسرعات عالية جداً في المنعطفات. سندفع إلى أقصى حدود ما هو ممكن في عالم وسائل التنقل لمسافات قصيرة، إضافة للسلامة والاستدامة. بالتأكيد سيكون ذلك متير جداً!”

نبذة عن بطولة سكوتر الكهربائية (eSC)
تأسست في 2020، بطولة إي سكوتر الكهربائية هي أول سلسلة سباقات لوسائل التنقل لمسافات قصيرة.
باستخدام سكوتر كهربائية مخصصة للسباقات، صُممت وبُنيت بالتعاون مع ويليامز للهندسة المتقدمة (Williams Advanced Engineering) صُممت بطولة إي سكوتر الكهربائية لقيادة تدريجية لسياسات وسائل التنقل لمسافات قصيرة، ولتكون منصة رائدة في الترويج لوسائل تنقل أذكى وأنظف في مدننا.
تضع البطولة روزنامة رياضية عالمية وأسس تشجع التعدد والتنوع من الجيل الجديد للمنافسين في رياضة المحركات حول العالم.
بطل الفورمولا إي لوكاس دي غراسي وسائق الفورمولا 1 السابق أليكس فورز، هما أعضاء مؤسسين في البطولة.

نبذة عن ويليامز للهندسة المتقدمة (Williams Advanced Engineering)
‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ محدودة المسؤولية مستثمر في عالم التكنولوجيا والهندسة.
في 2010، بدأت شركة ويليامز ‘غران بري إنجينيرينغ‘ محدودة المسؤولية بتنويع عملياتها، ما كانت نتيجته تأسيس قسم ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘، الذي أصبح بدوره شركة ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ محدودة المسؤولية.
جامعة بين تكنولوجيا التطوير والتحديث‘ إضافة إلى أفضل المهندسين في المجال مع الدقة والسرعة، وخبرة لأربعة عقود من النجاحات في عالم الفورمولا واحد فائق التنافسية، تقدم ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ نخبة الابتكارات التقنية والهندسة والتجارب والتصنيع، وعمليات استشارية وخدماتية لقطاعات السيارات، ورياضة المحركات، والمركبات الفضائية، والدفاع، والصحة والطاقة. بالعمل على تعاون وثيق مع الزبائن، تساعد ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ في بلوغ تحديات الاستدامة التي يفرضها القرن الـ 21، إضافة إلى تحسين الأداء بخبرتها في الديناميكية الهوائية والديناميكية الحرارية، والكهربة، والمواد المتقدمة خفيفة الوزن، والمحاكاة وتكامل المركبات.
في ديسمبر 2019، وافقت ‘ويليامز غران بري إنجينيرينغ‘ على بيع أغلبية أسهمها في ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ إلى شركة ‘إي أم كيه كابيتال‘، وحافظت ويليامز على أقلية هامة من الأسهم في الشركة. نمت ‘ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ‘ من مزاولة أعمال صغيرة في 2010 لتصبح شركة توظف 350 موظفاً يعملون في عدة نواح ابتكارية وتكنولوجية وتقنية، لقائمة متزايدة من الزبائن. الاستثمار من ‘إي أم كيه‘ كان بمثابة الخطوة الطبيعية التالية في تطور الشركة، لفتح آفاق النمو المستقبلي.

حازت الشركة على جائزة الملكة للمؤسسات في الابتكار عام 2018.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة موقع ويليامز أدفانسد إنجينيرينغ www.wae.com، أو المتابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تويتر، لينكدإن وإنستاغرام.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى