انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » بيجو تسعى لتوفير طرازات كهربائية عالية الأداء بحلول 2020

بيجو تسعى لتوفير طرازات كهربائية عالية الأداء بحلول 2020

بيجو تسعى لتوفير طرازات كهربائية عالية الأداء بحلول 2020

في ظل السعي نحو توفير بيئة نظيفة للأجيال القادمة برزت علامة بيجو ضمن العلامات التي تسعى لإطلاق طرازات كهربائية عالية الأداء والجودة.

وضمن توجه لعديد من الصانعين نحو هذه التقنية من خلال استثمارات تقدر بمليارات الدولارات، قررت بيجو، الشركة الفرنسية العريقة، أن تكون من ضمن صانعي السيارات التي ترغب بالانضمام لهذا القطاع من خلال اطلاق طرازات كهربائية عالية الأداء أو هجينة قابلة للشحن الخارجي.

إذ استعرضت بيجو سيارة اختبارية ، تدعى e-LEGEND تحمل تصميماً رائعاً مستوحى من طراز 504 كوبيه الكلاسيكية، والتي تعتبر من أبرز معالم تراث الشركة الفرنسية العريقة.

فقد عرضت e-LEGEND في معرض باريس الدولي 2018 والذي جرت فاعلياته في شهر اكتوبر الحالي، وتمثل e-LEGEND CONCEPT بشكل مثالي  رؤية واقعية لتحول بيجو نحو التقنية الكهربائية، فهو يأتي مدعوما 100٪  بالقوة من الطاقة الكهربائية، مع بطاريات بطاقة 100 كيلوواط/ساعة، يصل عزم المحرك إلى 800 نيوتن متر من عزم الدوران و 462 حصان من الطاقة الموزعة على الدفع الرباعي. هذا المستوى من الأداء يجعل من الممكن الانطلاق من 0/100 كم / ساعة في أقل من 4 ثواني وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كم / ساعة. المدى هو 600 كم وفقا لمعيار WLTP ، ويمكن الشحن بشكل كاف لمسير 500 كم  خلال مدة 25 دقيقة بفضل إعادة الشحن السريع.

سبق لشركة بيجو استعراض التوجه نحو التركيز على المحركات الكهربائية  ضمن منظومة السيارات الهجينة Hybrid  من خلال طراز 308R الإختباري الذي ظهر عام 2015 خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لإثبات وجود الطرازات الكهربائية عالية الأداء، ناتج القوة بلغ 500 حصان والفضل في ذلك يعود إلى محرك يعمل بالوقود التقليدي بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 270 حصان بجانب وجود زوج من المحركات الكهربائية ينتج كل منها 115 حصان.

الطراز الآخر من بيجو الذي يثبت جديتها في توفير طرازات كهربائية عالية الأداء هو كوارتز وهو مثل 308R من الناحية الميكانيكية حيث يوجد محرك عامل بالوقود التقليدي بسعة 1.6 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وزوج من المحركات الكهربائية مما ينتج 500 حصان.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى