انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » بيجو 3008 الجديدة..متعددة الاستخدام الرشيقة

بيجو 3008 الجديدة..متعددة الاستخدام الرشيقة

بيجو 3008 الجديدة..متعددة الاستخدام الرشيقة

تحقيق وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لشركة عمير بن يوسف واولاده الوكيل الحصري لسيارات بيجو في ابوظبي الذي اتاح لنا الفرصة لتجربة بيجو 3008 الجديدة كلياّ والتي تتميز بالعديد من المواصفات ومنها خاصية تشغيل أحدى التطبيقات على هاتفك الذكي الذي يوافق تطبيقات MirrorLink أو Apple Carplay TM وذلك على شاشة المركبة التي تعمل باللمس.
ومن أجل الأمان في القيادة فإن التطبيقات لها شكل مخصص للإستخدام خلال القيادة. كما وزودت بيجو 3008 الجديدة بنظام الرادار (اعتيادي أو اختياري حسب الموديل) للتأكد من المسافة الأمامية ويقوم بخفض السرعة بشكل تلقائي باستخدام دواسة الفرامل والوقود. تعمل هذه الخاصية بين سرعات ٣٠ – ١٦٠ كم/ساعة.

كما وتتحرك سياره بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة برشاقة في شوارع المدينة ولكنها تحب أن تعبر عن نفسها أيضاً في الطرق الوعرة الغير مرصوفة وذلك عن طريق نظام التحكم بالتماسك (اعتيادي أو اختياري حسب الموديل). يوجد زر في لوحة الأزرار المركزية لكي تقوم باختيار نوع الطريق الذي تسير عليه وذلك من أجل قيادة أكثر ثباتاً على الثلج أو الطين أو الرمال. وعندما تكون في مواجهة المنحدرات فإن نظام المساعدة في النزول من المنحدرات المبتكر سيقوم بالتشغيل بشكل تلقائي وذلك من أجل تقليل سرعة المركبة حسب درجة الإنحدار مما يجعل نزولك من المنحدر سلساً وبطيئاً دون الحاجة إلى استخدام دواسة الفرامل أو الوقود.

كما ان نظام الفرامل النشط هو أحدث جيل لنظام الفرامل الإوتوماتيكية في وقت الطوارئ وهو نظام يتدخل عندما يكون هناك إحتمالية للإصطدام. ويعمل النظام عن طريق الكاميرا والرادار اللذان يقومان باستشعار وجود أي شيء ساكن أو متحرك. إذا لم يقم السائق بالضغط على الفرامل أو بالضغط عليها بشكل كاف فإن هذا النظام سيقوم بتشغيل نظام الفرامل بدلاً من السائق. وبذلك فإن نظام الفرامل النشط يساعد على تجنب الإصطدام أو على تقليل الخسائر عن طريق تقليل السرعة. إن هذا النظام هو أحدث جيل لنظام الفرامل الإوتوماتيكية في وقت الطوارئ وهو نظام يتدخل عندما يكون هناك إحتمالية للإصطدام.

يعمل النظام عن طريق الكاميرا والرادار اللذان يقومان باستشعار وجود أي شيء ساكن أو متحرك. إذا لم يقم السائق بالضغط على الفرامل أو بالضغط عليها بشكل كاف فإن هذا النظام سيقوم بتشغيل نظام الفرامل بدلاً من السائق. وبذلك فإن نظام الفرامل النشط يساعد على تجنب الإصطدام أو على تقليل الخسائر عن طريق تقليل السرعة.

كما ويستخدم نظام مساعدة ركن السيارة المتطور (إعتيادي أو إختياري حسب الموديل) كاميرات تسمح للسائق أن يرى كل المساحة التي تحيط بالسيارة عبر شاشة تعمل باللمس. يمكنك أن ترى المساحة بأكملها من الأعلى فور بدئك بالحركة وسيساعدك هذا المنظر ذو ٣٦٠ درجة من معرفة إذا ما كان هناك أية عقبات بالقرب منك.

مع وضعية القيادة المرتفعة تتميز سياره بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة بثبات متفوق على الطريق. عندما تجرب قيادتها السلسة والآمنة فإنك لن تستطيع أن تتوقف عن القيادة!

لقد حصلت سياره بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة على أعلى درجة – ٥ – في البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة.

وتتميز سيارة بيجو 3008 بمصابيح أنيقة لها إطار أسود وكرومي مما يؤكد على شكل السيارة العصري الذي يشبه القطط. إن هذه المصابيح مزودة بإضاءة LED التي تعمل في النهار مع غطاء لمجموعة إضاءة LED (اختياري فقط مع موديل ألور). إن هذا المظهر ثلاثي الأبعاد في خلفية المركبة له تأثير قوي. يمكن رؤية هذه الإضاءة في النهار أو في الليل وذلك يعطي لسيارة بيجو 3008 هوية قوية وحضور يثير الإعجاب على الطريق.

هل تحمل أشياء كثيرة في يديك؟ تمكنك التكنولوجيا المبتكرة للباب الخلفي (اختياري أو غير متوفر حسب الموديل) من فتح الباب وإغلاقه دون استخدام اليدين. فقط حرك قدمك تحت ممتص الصدمات لكي تشغله… وبذلك تصبح حياتك أسهل.

كما ويمكن طي المقعد الخلفي بخاصية ماجيك فلات (١/٣ – ٢/٣) وبذلك يمكن توسيع مساحة التحميل على أرضية مسطحة لكي يكون لديك مساحة داخلية تناسبك. يوجد خياران لهذه الأرضية المسطحة المنزلقة المذهلة من أجل مساحة مرنة للأمتعة كما يمكنك أن تضع الأشياء الطويلة داخل السيارة بطي المقاعد الخلفية.

سياره بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة لها تصميم واضح وفريد ويظهر ذلك في السطح الأسود Black Diamond (إعتيادي أو اختياري حسب الموديل).

كما يضم الجزء الخلفي للسيارة هذا التصميم المبدع الأيقوني مع الخلفية السوداء البراقة والتي تحتوي على إضاءة LED تعمل أيضاً بالنهار على شكل ٣ مخالب.

تقدم سياره بيجو 3008 متعددة الاستخدام الجديدة شعوراً فورياً بالإنسجام بفضل ابعادها المتزنة بدقة.

اجعل الواجهة الأمامية العمودية تلهمك لاختيار أحدى هذه الإختيارات:

– شبكة التهوية مع عناصر كروم، محاطة بمصابيح هالوجين قوية الإضاءة

– شبكة التهوية بشكل المربعات مع مصابيح تستخدم إضاءة LED بالكامل (اختياري – متوفرة فقط مع موديل ألور) لشكل يشبه القطط.

إن شكل بيجو 3008 القوي يستمر مع غطاء محرك السيارة المضلع والأجزاء الكرومية الأنيقة في الأجنحة (اعتيادي أو اختياري حسب الموديل) و قوس السقف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ليبرز بذلك خطوطاً انسيابية وديناميكية.

بيجو 3008 1.6T GT Line 

المواصفات

المحرك والقوة
(سعة المحرك (لتر 1.6
سيلندرات 4
نوع الدفع/الجر Front Wheel Drive
(سعة خزان الوقود (لتر 53
(الاقتصاد في استهلاك الوقود (كم / لتر 6.0
نوع الوقود بنزين
(قوة المحرك (حصان 165
(عزم الدوران (نيوتن متر 240
ناقل الحركة أوتوماتيك
(السرعة القصوى (كم / ساعة 205
عدد المقاعد 5 مقاعد
(التسارع 0-100 كم / ساعة (ثانية 9.0
قياسات
(الطول (متر 4.447
(عرض (متر 1.841
(ارتفاع (متر 1.615
(قاعدة العجلات (متر 2.675
(سعة صندوق السيارة (لتر 520

 

                     

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى