انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » بيجو 308…الاداء الذي يفوق التوقعات

بيجو 308…الاداء الذي يفوق التوقعات

بيجو 308…الاداء الذي يفوق التوقعات

تحقيق وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لشركة عمير بن يوسف واولاده الوكيل الحصري لسيارات بيجو في ابوظبي الذي اتاح لنا الفرصة لتجربة بيجو 308 الجديدة والتي كان ادائها فاق توقعاتنا حيث ان عالم بيجو 308 في توسع مستمر، فهي حازت على لقب أفضل سيارة لعام 2014 متوفرة الآن في نسخة والتي ستسعد محبي السيارات في كل مكان.

يجلس أسد بيجو بكل هيبته على شبكة التهوية الأمامية ويعزز حضوره ثلاث مخالب أفقية.

تستخدم السيارة جميع أنواع الإضاءة تقنية LED: المصابيح الأمامية الرئيسية تستخدم ٦٢ عنصر LED و تستخدم إضاءة الإشارات الذي يتحرك إلى الأعلى ٣٠ عنصرLED وتتواجد التقنية أيضاً في مصابيح الضباب والمصابيح الخلفية (٤٨ عنصر LED) مما يجعل مجموع العناصر في السيارة ١٤٢ عنصر.

تبدو سيارات بيجو ٣٠٨ GT أكثر إنخفاضاً ووسعاً وذلك بفضل الجزء السفلي ذو اللون الأسود البراق والألواح السفلى في هيكل السيارة مع وجود بعض اللمسات مثل أنبوبي العادم. كما تتميز السيارة بعجل ١٧ بوصة Ruby Diamond مع وجود نسخة ١٨ بوصة لعجل Diamond (اختياري).

ستنبهر فور دخولك السيارة بالمقصورة عالية الجودة والتي تحتوي على دواسات من الألومينيوم وحواف السيارة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ و إطار السقف باللون فحم الأنثراسيت. وهناك لمسات من الأناقة في المقصورة يضفيها الأثاث ذو الخياطة الحمراء (قماش مغطى بالبلاستيك/Alcantra كإعتيادي، وجلدClub Nappa كاختياري – لمزيد من المعلومات حول الجلود الرجاء مراجعة المواصفات التقنية المتواجدة عند نقاط البيع أو على موقعنا www.peugeot.country) ولوحة العدادات و الأبواب و جلد علبة السرعة و السجاد الموضوع في الأرضية.

أحاسيس القيادة
اجلس في مقصورة سيارة بيجو i-Cockpit واندمج بشكل كامل مع سيارة ٣٠٨ GT. تمتع بتجربة قيادة فريدة من نوعها مع لوحة العدادات على مستوى النظر وعجلة القيادة الصغيرة مع الجلد المثقب .

عندما تشغل المحرك ستظهر لك تحية خاصة على لوحة العدادات مع العلم ذو المربعات في الخلفية. أما الشاشة التي تعمل باللمس فمظهرها رياضي RedLine ويسيطر عليها اللونين الأحمر والأسود (موجودة بشكل اعتيادي).

جودة تلمسها
تستخدم سيارات بيجو ٣٠٨ GT نفس المحركات الموجودة في سيارات ٣٠٨ و ٣٠٨ SW والتي تجمع بين تقنيات مختلفة تهدف إلى زيادة كفاءة الوقود المستخدم. ولذلك فإن سيارات ٣٠٨ GT تحتوي على محركات مختلفة.

توجد في سيارات بيجو ٣٠٨ GT لاين محرك  ١،٦ لتر وهو محرك توربو يعمل بالبنزين ويتكون من 4 اسطوانات مع وجود علبة سرعة اوتوماتيكية ذات ٦ سرعات (نقل سرعة اوتوماتيكي عالي الكفاءة) EAT6. تقوم هذا التقنية المذهلة التي تجمع بين القوة والإتقان بخفض معدل استهلاك الوقود ومعدل انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بنسبة ٢١٪ (استهلاك مشكل: ٤،٨ لتر/١٠٠ كم، ١٠٠ حم ثاني أكسيد الكربون/كم وذلك مع بالتوافق مع توجيهات ٩٩/١٠٠ EC لموديلات الصالون).

كما يقوم النقل الأوتوماتيكي الجديد ذو الـ ٦ سرعات EAT 6 (نقل سرعة اوتوماتيكي عالي الكفاءة) وتقوم تقنية Quickshift بنقل الحركة بسرعة وبسلاسة من أجل قيادة فائقة الجودة وممتعة. وتقوم هذه التقنية أيضاً بخفض معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل ملحوظ.

إن خط GT 308 لاين الجديد هو مثال الدمج بين التصميم والأداء الديناميكي كما أنه يقدم لمسات رائعة من الجودة.

الإضاءة الراقية عالية التقنية في الأمام مصممة بمصابيح LED بشكل كامل (بشكل اعتيادي) وهي مصممة لتظهر شكلاً قططياً.

وفي داخل وخارج المقصورة تم الإعتناء بكل عنصر بشكل متناهي: المواد المستخدمة في لوحة العدادات و جلد عجلة القيادة  والأبواب المصممة عن طريق الضغط الحراري. سيبهرك الإهتمام الفائق بالتفاصيل والذي يعزز من تجربة السائق و الركاب على حد سواء.

 

                

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى