انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » “بيجو 5008 ” الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً تشقّ طريقها في دول مجلس التعاون الخليجي

“بيجو 5008 ” الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً تشقّ طريقها في دول مجلس التعاون الخليجي

“بيجو 5008 ” الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً تشقّ طريقها في دول مجلس التعاون الخليجي

 دبي – علت أصوات محركات “بيجو 5008 ” الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) موديل 2018 على الطرقات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدة مجدداً تربّعها على عرش الاستطلاعات التي أُجريت في فئتها، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه السيارة باتت متوفرة الآن في أنحاء المنطقة كافة.

 

ففي حقبة جديدة في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) ، تتألق “بيجو  5008 ” بأناقتها المصقولة بأحدث التقنيات، في مزيج رائع يجمع ما بين ضخامة حجم السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات وأداء وأناقة السيارة السياحية.

 

وقال سيدريك زيون، مدير عام منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في “PSA Group”: إن الأمر يتطلب شيئاً مميزاً جداً في مثل هذه السوق التنافسية للغاية، وهذا بالتحديد ما هي عليه “بيجو 5008” الجديدة كلياً. إنها متميّزة جداً. إنها السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات – SUV- الثالثة التي تطلقها بيجو في المنطقة، ونحن على يقين أننا قد دخلنا عصراً جديداً في عالم السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات المقاعد السبعة. إن عملاءنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوف يكونون مسرورين ومتفاجئين بالابتكارات الجديدة، وبالطبع نحن في بيجو فخورون بأن نكون قادرين على توفير هذه الابتكارات.

 

ويتجلّى الطابع الذي يشبه الأسد المتأهب في مقدمة “بيجو 5008” الجديدة كلياً عند نهاية شبكة الرادياتير المجنحة بلون الكروم والواجهة العمودية المزخرفة مع فتحات تهوئة واسعة. أما في الخلف، فإن الشكل الإيروديناميكي للواجهة الخلفية المائلة يعزز بنية عضلاتها، إضافة إلى المخالب الثلاثة التي تميّز المصابيح التي تعمل بتقنية LED، المندمجة في شريط هيكل السيارة الأسود، وهو ما يؤكد على فرادة تصميمها.

 

وبالانتقال الى الداخل، فإن كل شيء تم اختياره بذوق رفيع. لقد تم انتقاء الأقمشة الناعمة مع تفاصيل التطريزات المتشابكة وصولاُ إلى جلد النابا بالكامل بعناية فائقة لتوفير أقصى درجات الراحة والأناقة.

 

كل شيء يهدف إلى توفير قيادة آمنة ومريحة مع حماسة متزايدة بفضل مقصورة القيادة ” Peugeot i-Cockpit ®”. وبإمكان السائق اكتشاف روعة القيادة المتكاملة والبديهية مع عناصر التحكم المتكاملة بلمسة واحدة لذارع التحكم بالسرعة (صندوق التروس) الكهربائي. لقد تم تزويد “بيجو 5008” بمحرك بنزين تيربو سعة 1.6 ليتر بيور تيك أخف وزناً من أجل زيادة الكفاءة. وتضمن هذه السيارة متعة القيادة المحسّنة بالإضافة إلى توفير مستويات عالية من الأداء من دون أي مساومة على الثقة والمتانة، جنباً إلى جنب مع صندوق تروس “EAT6” ومحرك بقوة 165 حصاناً. وتتيح خاصية عرض القيادة الافتراضية الرقمية القابلة للتخصيص وشاشة العرض اللمسية قياس 8 إنشات، متابعة المعلومات المفيدة من دون أن يحرف السائق عينيه عن الطريق. ومن خلال ميزة Mirror Screen ، بإمكان السائق توصيل هاتفه الذكي بالشاشة اللمسية وإعادة شحنه أوتوماتيكياً ولاسلكياً في وسط وحدة التحكم المركزية (الكونسول).

 

وتأتي ميزة نظام المساعدة على التحكم بنزول المنحدرات (Hill Assist Descent Control) الجديدة بالكامل في حزمة  التحكم المتقدم بقوة الجرّ (Advanced Grip Control) كمعيار أساسي في فئة “GT Line” وتتحكم وتضبط سرعة الهبوط على المنحدرات القاسية تلقائياً. وهذه السيارة الفسيحة التي تتسع لسبعة ركاب، هي مزيج مثالي ما بين السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والسيارة السياحية. وعمل مهندسو “بيجو 5008” الجديدة على توفير أكبر قدر ممكن من الراحة لركابها. ففي الجزء الخلفي، هناك ثلاثة مقاعد متطابقة ومتباعدة وقابلة للتعديل، ويمكن إضافة صف ثالث مؤلف من مقعدين قابلين للطين. ويصبح التسوق من المتاجر مسألة بسيطة مع المساحة الفسيحة إلى جانب أفراد الأسرة وكذلك الأمر فإن القيادة إلى العمل سوف تكون أفضل جزء من يوم قائد تلك السيارة التي تتوفر فيها أيضاً ميزات أحدث جيل مساعد على القيادة. وتشمل هذه الميزات خاصية التعرّف على إشارة الحدّ من السرعة إضافة إلى مجموعة من الخصائص مثل: حماية الفرامل الفعالة مع التحذير من خطر الاصطدام (التنبيه عن بعد)، تحذير مغادرة الحارة، رصد النقطة العمياء، إنذار تنبيه السائق إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي مع ميزة الإيقاف. وأخيراً، هنالك أنظمة المساعدة على المناورة وركن السيارة التي تعتبر مسألة مهمة جداً في المدن.

 

ولأن السلامة يجب أن تكون أولوية، فأن “بيجو 5008 ” الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) توفر أرقى ميزاتها بما في ذلك الهيكل الأمثل لامتصاص الصدمات ولغاية 6 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني (ESP)، بالإضافة إلى كاميرا متعددة الأغراض مثبتة في الجزء العلوي من الزجاج الأمامي، و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، ورادار ونظام مساعد في الموقف، وهو ما يجعل هذه السيارة تتمتع فعلاً بأعلى معايير السلامة.

 

إن الرشاقة التي تتمتع بها “بيجو 5008″، والتي تشبه رشاقة الأسد، هي جذاّبة للغاية: قوية، مظهر رياضي، منحنيات مصقولة، تصميم عصري أنيق، إضافة إلى كونها تحمل خصائص العلامة GT Line.

 

نبذة حول بيجو

النشاط المفعم والقيادة المحفّزة والتصميم الأنيق والجودة العالية التي لا تضاهى، هي التي تضمن التزام تلك العلامة التجارية تجاه عملائها وتسهم في الإحساس بالتحرر الذي تمنحه بيجو. بوجودها في حوالي 160 دولة مع أكثر من 000 10 منفذ البيع، نمت بيجو في العام 2016 بنسبة 12.3٪ لتصل مبيعاتها إلى 1,919,460 سيارة عبر العالم. في كل الأماكن، تجمع بيجو بين الطابع الصارم، الجاذبية والمتعة، مع طموح بأن تكون العلامة التجارية الأرقى والأوسع تخصصاً في مهمة عالمية.

تتمتع العلامة التجارية بتراث عريق في عالم السيارات منذ العام 1889، وتعزز بشكل أكبر مع فوز سيارة 2008 DKR الجديدة بالمراكز الثلاث الأولى هذه السنة بسباق داكار.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى