انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » تجربة انفينيتي QX55..المستقبل بين يديك

تجربة انفينيتي QX55..المستقبل بين يديك

تجربة انفينيتي QX55..المستقبل بين يديك

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر لشركة بسطامي وصاحب التجارية وكلاء سيارات انفينيتي في الاردن لاتاحة الفرصة لنا لتجربة انفينيتي QX55 وهي سيارة SUV مدمجة فاخرة لائقة تتميز بلياقة بدنية مع مصابيح أمامية أنيقة وشبكة جريئة وخط سقف أنيق خلفي وتأتي QX55 مجهزة تجهيز بأنظمة مساعدة السائق والمقاعد المريحة ومحركها التوربيني الرباعي يوفر أداء رائع واقتصادي في استهلاك الوقود. وتتوفر ضمن ثلاث فئات هي لوكس (LUXE)  وإسنشيال (ESSENTIAL)  (وهي طراز التجربة) وسينسوري (SENSORY).

تجهز QX55 بمحرّك VC-Turbo رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 268 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ونظام دفع رباعي ويعمل هذا المحرك بثقة على دفع QX55 ويوفر قوة دفع كبيرة عند القيادة في جميع أنحاء المدينة ليقدّم لك وضعين مختلفين: أداء حماسي (رياضي)  أو كفاءة اقتصادية.

التحكّم بالسيارة

مع نظام الدفع الخلفي الذكي  (AWD)، تستجيب إنفينيتي QX55 الجديدة لظروف الطريق المتغيرة بإرسال حتى 50٪ من القوة إلى العجلات الخلفية. وبالتالي، تحصل على قوة الدفع الرباعي عندما تحتاج إليها، وكفاءة الدفع بالعجلات الأمامية عندما لا تحتاج إليها.

كفاءة الدفع بالعجلات الأمامية

استمتع برحلة مريحة واقتصادية مع الدفع بالعجلات الأمامية أثناء القيادة العادية.

نظام الدفع الخلفي

عندما تتغيّر الظروف، يقوم نظام الدفع الخلفي (AWD) بالدفع بالعجلات الأربع تلقائياً ليمنحك تماسكاً أفضل وثقة أكبر.

الهيكل الخارجي

اسعى دائماً للحصول على المزيد! تجمع إنفينيتي QX55 الجديدة بين أداء الكوبيه المميّز وهيكل سيارات الدفع الرباعي الجريء. شبكة مميّزة، ذات قوس مزدوج، مستوحاة من طيات الأوريجامي الرائعة، وصُنعت خصيصاً لسيارة إنفينيتي QX55 الجديدة. بينما تخطف المصابيح الخلفية التي على شكل مفاتيح البيانو الأنظار بينما يتخلّلها بشكل مثالي ومحترف  التصميم المنحدر من طراز  الكوبيه الخلفي.

التصميم الداخلي

  • مميزات المعلومات والترفيه القياسية شاشات تعمل باللمس مقاس 8 و 7 بوصات ، و أبل كاربلاي و أندرويد أوتو اللاسلكي ، و بلوتوث ، وأربعة مخارج USB ، وستيريو مع أربع مكبرات صوت ، وراديو ستالايت ، ونقطة اتصال Wi-Fi
  • مميزات المعلومات والترفيه المتوفرة نظام ملاحة وستيريو مع 16 مكبر صوت
  • مميزات قياسية إضافية تحكم ألي بالمناخ ثنائي المنطقة ، دخول بدون مفتاح ، تشغيل بضغطة زر ، بدء تشغيل عن بعد ، وفتحة سقف
  • المميزات الأخرى المتوفرة تحكم ألي بالمناخ ثلاثي المناطق

تتميّز سيارة QX55 الجديدة بتصميم فريد غير متماثل، مما يوّفر مساحات واسعة لكلٍ من السائق والركاب. كما ويمكن فتح صندوق الأمتعة بلمسة زر واحصل حتّى 54.1 قدماً مكعباً من المساحة، لوضع حمولتك، عند طي مقاعد الصف الثاني للأسفل. تكفي هذه المساحة لـ 18 حقيبة سفر كبيرة لتستمتع بإجازتك.

أرقى وأجود المواد لرفاهية لا مثيل لها    

تحتوي سيارة إنفينيتي QX55 الجديدة على أجود وأفضل المواد كجلد شبه الأنيلين والخشب ذو المسام المفتوحة، لمنحك تجربة قيادة فخمة ومريحة.

التكنولوجيا

تتميّز إنفينيتي QX55 الجديدة بنظام إنفينيتي ™InTouch. استخدم الشاشات المزدوجة التي تعمل باللمس لتبقى على اطلاع على جدولك الزمني مع تقنية تحديد المواقع العالمية (GPS) واتصال الهاتف الذكي. كما يمكنك استعمال هذا النظام للدخول إلى معظم وظائف السيارة، مثل أدوات التحكّم بالمناخ.

الترفيه

تتميّز إنفينيتي QX55 الجديدة بخاصية ®Apple CarPlay اللاسلكية. الطريقة الأذكى والأكثر أماناً للاستمتاع بالأشياء التي تحبّها والموجودة على جهازك الآيفون أثناء القيادة. يمكنك الدخول إلى ®Apple Music و ®Apple Maps وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية واستلامها – كل ذلك بدون استخدام اليدين. استمع إلى الموسيقى التي تحبّ بكل نقاوة ووضوح مع نظام ®Bose الصوتي.

السلامة

تتمتّع إنفينيتي QX55 الجديدة بعدد من أنظمة السلامة والراحة الذكية، كنظام التحذير والتدخل في المناطق العمياء و نظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي. كل هذا للحفاظ على سلامتك وجعل القيادة أسهل وأكثر متعةً. بحيث يقوم نظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي بمراقبة مركبتين أمامك للمساعدة في تحذيرك من أية مخاطر محتملة أو تغييرات في تدفق الحركة المرورية، ما يتيح لك المزيد من الوقت للاستجابة لمتطلبات حركة السير وتفادي الاصطدام الأمامي.

أنظمة مساعدة السائق القياسية كاميرا الرؤية الخلفية ، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، مراقبة النقطة العمياء ، تنبيه حركة المرور الخلفية ، تحذير من الاصطدام الأمامي ، كشف المشاة ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، تحذير مغادرة المسار ، مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع

وتشتمل أنظمة مساعدة السائق المتوفرة أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية ، نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة ، المصابيح الأمامية التكيفية ، الحفاظ على حارة السير ، التعرف على علامة الطريق ، شاشة عرض على الزجاج الأمامي ، نظام تثبيت السرعة التكيفي , نظام ProPilot Assist ( وضع القيادة شبه المستقل مع التوجيه والتسارع والكبح الأوتوماتيكي )

ابق بأمان في مسارك

يراقب نظام منع مغادرة حارة السير علامات الحارة ويقوم بتحذيرك إذا اكتشف انحراف السيارة عن مسارها. وإذا استمر الانحراف، يطبق النظام المكابح المناسبة بلطف للمساعدة في إعادتك إلى مسارك.

نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي

إذا كنت بحاجة إلى إبطاء السرعة للسيارات أو المشاة في الأمام، يقوم نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجّه الأمامي مع خاصية حماية المشاة تلقائياً بدفع دواسة الوقود لأعلى واستخدام الفرامل للمساعدة في تقليل الاصطدام الأمامي – أو ربما منعه.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى