انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » تجربة قيادة إم جي 6 ….تصميم عصري وأداء رياضي جريء

تجربة قيادة إم جي 6 ….تصميم عصري وأداء رياضي جريء

تجربة قيادة إم جي 6 ….تصميم عصري وأداء رياضي جريء

تجربة وتصوير رامز الخانجي

شركة إم جي
تأسست شركة إم جي للسيارات في بريطانيا قبل 95 عاماً، وجرى إعدة إحياء الشركة مجدداً على الصعيد العالمي من قبل شركة سايك (SAIC) التي تعتبر ثالث أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم. وتتمتع إم جي بعراقتها وتاريخها الغني بالطرازات الأيقونية والكثير من الجوائز والإنجازات التي يعود تاريخها إلى عام 1924، كما تشتهر بطرازاتها الرياضية ذات المقعدين وسيارات الصالون والكوبيه الرائعة. تأسست علامة إم جي التجارية منذ 94 عاماً من قبل ويليام موريس (William Morris) وسيسيل كيمبرز (Cecil Kimbers) ولديها أقدم نادي للسيارات في العالم. وبدأت شركة سايك المدرجة ضمن قائمة أكبر 500 شركة عالمية منذ استحواذها على إم جي مرحلة جديدة في تاريخ هذه العلامة التجارية البريطانية العريقة لترتقي بمعايير التصميم والابتكار نحو المستقبل.

إم جي 6

كل الشكر لشركة المعاصرة لتزويد المعدات وكيل سيارات ام جي في الاردن لتقديمه لنا سيارة إم جي 6 الجديدة والتي تتميز بطابعها الأنيق الملفت للنظرحيث تم تجهيزها بمحرك توربو سعة 1.5 لتر مع شاحن هواء توربو. وتم تطوير تصميمها لتقديم أداء رائع ومبهر.

سريعاً….ابرز مواصفات إم جي 6
زودت طرازات ام جي 6 بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، ومنها وسائد هوائية أمامية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، ونظام الثبات عند المنحدرات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

واحتوت على مصابيح أمامية فل LED مع إضاءة نهارية ، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، وجنوط رياضية 18 بوصة، وعجلة القايدة متعددة الوظائف، ومكييف هواء مع مخارج امامية بتصميم لافت بشكل دائري واخرى مثبتة بالخلف، وتم تزويد ام جي 6 بمفتاح ذكي لتشغيل السيارة وخاصية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات ، ونوافذ كهربائية، والنظام الترفيهي مكون من 6 مكبرات صوتية وراديو ونظام ربط بين الهاتف المحمول والجهاز الصوتي اضافة الى شاشة وسائط 8 بوصة ومدخل USB.

وزودت تلك الفئة ببعض المواصفات كضبط وغلق المرايات الجانبية كهربائياً، وجنوط رياضية 18 بوصة، وفتحة سقف، وومثبت سرعة، ومصباح إضاءة في الصندوق الخلفي، ومكييف هواء مزوج في الامام.

التصميم الخارجي
يتميز تصميم واجهة سيارة إم جي 6 الجديدة بشبكة ‘Star Rider’ الأمامية المتميزة والفريدة من نوعها مع وجود الشعار المثمن الأيقوني في وسطها. وتوفر مصابيح LED الأمامية الجديدة إضاءة مُحسّنة، وتأتي السيارة مزودة بعجلات رائعة من الألمنيوم مقاس 18 بوصة وتمتد الخطوط المنحنية الرائعة على طول هيكل سيارة السيدان الأنيقة.
طلب قيادة تجريبية

الراحة القصوى
تتضمن هذه السيارة مقصورة مميزة بمساحة داخلية رائعة حقاً تشمل 22 مساحة تخزين، ويبلغ حجم الصندوق الخلفي 424 لتراً. وتتسع هذه السيارة لجلوس خمسة ركاب بالغين بسهولة وراحة مع الكثير من الأمتعة. ويتميز التصميم الداخلي بالفرش الجلدي الأنيق باللونين الأحمر والأسود، وتوفر لوحة القيادة الرياضية تجربة فريدة من نوعها للسائق

القوة والأداء
تم تجهيز سيارة إم جي 6 بمحرك تبلغ سعته 1.5 لتر مع شاحن توربيني يمكنه توليد قوة 169 حصان، مما يساعدها على التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة في أقل من سبع ثوان. ويتميز هذا المحرك باقتصاده في استهلاك الوقود بمعدل 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر. كما يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات يضمن تغيير الحركة بسلاسة.

تفاعل التكنولوجيا
تشمل سيارة إم جي 6 العديد من الأنظمة التكنولوجية الحديثة والمتطورة مثل نظام مساعدة السائق والنظام الترفيهي لتعزيز تجربة القيادة. ويمكنكم وصل الشاشة المدمجة التي تعمل باللمس بمقاس 8 بوصة بهاتفك الذكي عبر تطبيق (Apple CarPlay) والبلوتوث، مما يسهل عليكم استخدام ميزات الاتصالات والترفيه. ويتمتع السائق بتجربة قيادة السيارة بفضل آلية تغيير الحركة خلف عجلة القيادة الرياضية ذات القاع المسطح وأزار التحكم متعددة الوظائف. ويساعد نظام التحكم الثنائي بدرجة الحرارة أيضًا في خلق أجواء مريحة خلال التنقل.

مميزات السلامة
من المهم دائماً أن تتضمن السيارات الجديدة أحدث ميزات وأنظمة السلامة، وهذا ما نجده في سيارة إم جي 6 التي تم تجهيزها بنظام الفرامل المانع للانغلاق ونظام توزيع الفرملة الإلكترونية ونظام المساعدة على الفرامل وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام مراقبة ضغط الإطارات وغيرها من المواصفات القياسية لنضمن لكم الاستمتاع براحة تامة عند السير في الطرقات.

الأبعاد الخارجية
الطول 4694 مم
العرض 1848 مم
الارتفاع 1465 مم
سعة الصندوق الخلفي 424 ليتر

وللمزيد قم بزيارة وكيل ام جي في عمان الاردن 139 شارع مكة او الاتصال على رقم 065850058 او زيارة الموقع الرسمي للوكيل اضغط هنا او صفحة الوكيل على الفيسبوك اضغط هنا

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى