انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » تجربة قيادة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة…أداء يفوق التوقعات

تجربة قيادة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة…أداء يفوق التوقعات

تجربة قيادة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة…أداء يفوق التوقعات

تجربة وتصوير رامز الخانجي

كل الشكر للشركة التجارية الأردنية وكلاء سيارات ميتسوبيشي في الأردن لاتاحة الفرصة لنا لتجربة ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة والتي عرضت لأول مرة قبل حوالي 5 سنوات، واليوم مع الجيل الجديد تعتبر أوتلاندر PHEV كأول سيارة هجينة بمقبس شحن من ميتسوبيشي، والتي تقدم تجربة السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي والمركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات في وقت واحد. وتعتبر أوتلاندر PHEV الاولى بالمبيعات في اوروبا ضمن فئتها.
الجدير ذكره الى ان ميتسوبيشي قد حصلت على براءة اختراع لتقنية PHEV وقام عدد من شركات السيارات بشراء هذه التقنية منها كشركتي مرسيدس وبي ام دبليو .

وتعني PHEV : Plug-in Hybrid Electric Vehicle وباللغة العربية : (المركبة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن الخارجي) وهي مركبة كهربائية هجينة مزودة ببطارية يمكن إعادة شحنها عن طريق وصلها بمصدر خارجي للطاقة الكهربائية، وأيضًا عن طريق المحرك والمولد الموجودين في داخلها.

سيارة أوتلاندر الرياضية متعددة الأغراض والهجينه الكهربائيه القابله للشحن تحتوي على شحن سريع من خلال التيار المباشر. هذا يعني انه يمكنكم خوض مغامرتكم الآتية بأقل من ٣٠ دقيقة مع شحن ٨٠٪ لبطاريتكم. كما انه يمكن ان يكون استهلاك البنزين بنسبة صفر اذا كان استخدامك اليومي للسيارة بين 30-50 كم فقط.

وتجهز أوتلاندر PHEV بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 2.4 لتر يعمل بالبنزين ويعتمد دورة اتكنسن “اتكينسون” بدلا من محرك الـ 2 لتر الموجود في الطراز السابق، كذلك فالمحركين الكهربائيين أصبحا أقوى بنسبة 10%، وزادت سعة البطارية لتصبح 13.8 كيلوواط ساعي بدلًا من 12 كيلوواط ساعي سابقًا. وتعمل هذه المنظومة بأوامر نظام ميتسوبيشي للتحكم بالعجلات الأربعة والذي يقوم بتوزيع عزم الدوران بين المحركات الكهربائية والنظام العادي بشكل منفصل في المحورين الأمامي والخلفي لضمان ثبات أوتلاندر PHEV.

توفر ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV الهجينة القابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV عدة أنماط للقيادة وهي: EV (بواسطة البطارية والمحركات الكهربائية)، القيادة الهجينة (الدفع بالمحركين الكهربائيين مع تشغيل المحرك لشحن البطاريات) والهجينة المتوازية (الدفع بواسطة المحرك العادي والمحركين الكهربائيين معًا). ويقوم نظام PHEV تلقائيًا باختيار طريقة الدفع الأكثر كفاءة نظراً لظروف الطريق وعوامل أخرى. كما ستسترجع السيارة جزء من الطاقة المهدورة خلال التباطؤ بإستعمالها Regenerative Braking أو نظام الكبح بالتوليد المعاكس.

وتم تزويد أوتلاندر PHEV بنظام التحكم في الدفع الرباعي المتطور s-awc الذي يوفر اعلى درجات الأمان والسلامة والثبات على المنعطفات والسير على الثلوج والطرق الجليدية مما يعني التحكم بنمط القيادة على الطرق الجليدية ‘Snow’ الذي يقوم بتحسين الجر على الطرق المغطاة بالجليد، إلى جانب نمط القيادة الرياضية ‘Sport’ الذي يسمح للسائق بالتمتع بأقصى إماكانيات السيارة.

وجهزت أوتلاندر PHEV بمصابيح LED أمامية جديدة ومصابيح ضباب مستطيلة الشكل بشكل عصري، وصفيحة حماية سفلية للمحرك وعاكس هواء أكبر في الخلف، كذلك تم تغيير تصميم العجلات والتي تأتي بقياس 18 إنش. وفي الداخل صممت لوحة قيادة بتصميم مجدّد ومقاعد عصرية .

وتتميز ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV بأنظمة متقدمة للسلامة والراحة تشمل كاميرا 360 درجة مما يتيح المجال الواسع لرؤية السيارة من مختلف الابعاد (من الامام او الخلف او من الجانب)، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تحسين القدرة على كشف المشاة، ونظام رصد المركبات في المنطقة المعميّة إلى جانب نظام دعم الهواتف الذكية بما في ذلك كاربلاي وآندرويد أوتو.

وتتوفر ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV موديل 2020 وموديل 2021 لدى الوكيل الحصري في الاردن الشركة التجارية الأردنية في عمان العبدلي واربد والعقبة والمنطقة الحرة.
هاتف 064000340

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى