This domain has recently been listed in the marketplace. Please click here to inquire.

spamcheckr.com

انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » تجربة نيسان باترول بطل الدروب

تجربة نيسان باترول بطل الدروب

تجربة نيسان باترول بطل الدروب
تصوير رامز الخانجي

كل الشكر لنيسان الشرق الاوسط التي اتاحت الفرصة لنا لتجربة الطراز نيسان باترول (V6) والتي تعود بدايته في العام 1951 عندما كانت تسيطر على الطرقات باعتبارها واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية، والمتينة، ومتعددة الإستعمالات، وتستمر إلى يومنا هذا وتحظى بوصف ملك الطرق الوعِرة. تطوّرت نيسان باترول تدريجيًا حتى أصبحت واحدة من سيارات الطرق الوعِرة القاسية في العالم، إذ أنّها تتّسع لـ 8 أشخاص للسير داخل طرقات المدينة، والطرق الصحراوية والرملية على حدٍ سواء.

تجهز باترول V6 الجديد بقوّة ٢٧٥ حصاناً و٣٩٤ نيوتن متر من العزم. ويوفّر عزم دوران أثناء القيادة بنسبة تبلغ ١٢٪ أكثر من السيارات المنافسة. قوّة وفخامة ومرونة تنتظرك لتخوض أي مغامرة.

نيسان باترول تُضفي على كل رحلة ممتعة لا تضاهى. تتفرد نيسان باترول بنظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع التي تستخدم الإلكترونيات ليدفعها بقوة على الطرقات مهما كانت ظروفها، ممّا يجعلها تتمتع بقوة ثبات مذهلة على الطرقات عن طريق نقل القوة بين العجلات والمحاور. يمنحك وضع الدفع الرباعي المتغيّر إمكانية الإنتقال بين أوضاع الدفع الرباعي بسهولة بما يتناسب مع الطرقات الوعِرة.

تعكس باترول مفهوم نيسان العالمي والتزامها بتعزيز سياراتها بنظام “درع السلامة” في سبيل توفير “سيارات تساعد على حماية الناس”. فقد زُوّد باترول بأفضل مكابح في فئته مع مزايا سلامة فائقة التطور، ممّا يجعلها سيارة الإستخدامات المتعددة الأكثر أمانًا في فئتها على الإطلاق، و المكان الأكثر سلامة للركاب في جميع الفئات.

تفادي وقوع تصادم

تفخر نيسان باترول بخصائص سلامة متطورة، إذ أنّها تساعد في منع تصادم السيارة مع السيارات التي تسبقها أو خلفها، بالإضافة إلى أصوات التحذير وضغط الفرامل النشط لتحسين استجابة الفرامل.

LDW؛ FCW؛ BCI؛ IBA

*نظام تنبيه ومنع لمغادرة الحارة (LDW)

*نظام تحذير قبل الإصطدام الأمامي (FCW)

*نظام التدخل لمنع الإصتدام  (BCI)

*التقنية الذكية لمساعدة المكابح (IBA)

التصميم والاضاءة

أسلوب التصميم الجديد والعصري مستوحى من فخامة التصميم الخارجي المثير. مظهر ركائز الدعم للنوافذ الجريئة والعجلات المسبوكة مقاس 20 بوصة وشبكة الكروم الديناميكية تُسهِم جميعها في المظهر الجسور لباترول على الطريق. مع إمكانات الإضاءة الرائعة، سواءً بالليل أو النهار، بفضل نظام الأنوار فائقة التقنية، فضلاً عن انوار أمامية بنظام daytime بتقنية الليد المصمّمة خصّيصًا لتعزيز ظهور نيسان باترول الفاخر. وفي كل تجربة قيادة على الطريق، سيلاحظ السائرون خلفك مصابيح خلفية بتقنية الليد تجمع بين الأسلوب الرياضي والديناميكي.

إتقان التفاصيل

فتحات الهواء المطلية بالكروم تُضفي لمسة من الفخامة إلى المظهر الخارجي، وعندما تقترب من السيارة ستنير المصابيح للترحيب بك للدخول إلى المقصورة وعند الخروج منها. وجهز باترول بالعجلات الجريئة المسبوكة بالألمنيوم مقاس 20 بوصة. إذ إنّها تُضيف لمسة أناقة وقدرة رائعة إلى كل مغامرة على الطرقات الممهّدة والوعِرة.

التصميم من الداخل المرونة والرحابة

تتفرد نيسان باترول بمقصورة فسيحة مع حيّز أكبر للأرجل بفضل قاعدة العجلات العريضة. حيث ستجد أيضًا مساحة أكبرللأمتعة الخلفية، إذ أنّها تكون متاحة في ثوانٍ معدودة عن طريق إمكانية طي المقاعد بسهولة. وبخصوص صف المقاعد الثانية بإمكان الصف الثاني الفسيح من المقاعد استيعاب 3 أشخاص براحةٍ تامة، فضلاً عن وسائد الجلوس، ومساند الرأس القابلة للتعديل وحيّز الرأس والأرجل الكبيرة.

مساحة استثنائية

كما ان صف المقاعد الثالثة في نيسان باترول يتّسع لثلاثة أشخاص مع حيّز كبير للأرجل والرأس، بالإضافة إلى مساند الرأس القابلة للتعديل تجعل كل رحلة في أقصى راحةً.

مقصورة فاخرة من الطراز الأول

انعَم بالراحة الفائقة للمقاعد الجلدية عالية الجودة واللمسات الأنيقة للتصميم الداخلي، إذ يتضمن تطيعمات من الكروم، والألومنيوم، والخشب. الزجاج الأمامي المصفّح في نيسان باترول مع العازل المصنوع من الألياف الدقيقة الفائقة، يُطلَق عليه “Thinsulate”، الموجود في ألواح الأبواب الأمامية ومناطق تحميل الأمتعة يُوفّران عازلاً متطورًا للحفاظ على درجة حرارة المقصورة وإبقائها أكثر هدوءًا.

التقنية الإرتقاء بمفهوم السفر

تتفرد نيسان باترول بتقنيات عملية، ومفيدة، ومرِنة في كثير من الأحيان. فقد صُمّمت بغرض جعل الرحلات أكثر سهولة، وأمانًا، ومليئة بالترفيه. ويتيح لك مفتاح نيسان الذكي لمس زر موجود على مقبض الباب لفتح أبواب سيارتك أو غلقها، بينما تحتفظ بالمفاتيح في جيبك أو محفظتك. وبفضل “تقنية بدء التشغيل عن بُعد” يمكنك تشغيل نيسان باترول من مسافة كبيرة تبعد 50 مترًا تقريبًا، ممّا يسمح لك بتدفئة المقصورة أو تبريدها.

مستعدة دائمًا للإنطلاق

بفضل خاصية “التشغيل بضغطة زر” المتوفّرة كسِمة قياسية، تكون نيسان باترول جاهزة للإنطلاق فورًا بمجرّد الضغط على الزر.

شاشة الرؤية الشاملة

شاشة الرؤية الشاملة تستخدم أربع كاميرات لتمنحك رؤية علوية للسيارة لمساعدتك على الركن في أضيق الأماكن. وتُنبِّهك حساسات الركن الأمامية والخلفية عند الإقتراب من أيّ شيء موجود في الخلف.

التحكم الذكي في تثبيت السرعة مع التحكم في ترك مسافة آمنة

تضبط تقنية “التحكم الذكي في تثبيت السرعة”، مستخدِمة حساس الرادارفي الإصدام الأمامي، مسافتك الآمنة اعتمادًا على سرعة السيارة النسبية لسيارتك والسيارة التي تسير أمامك. وإذا حدَّدت تقنية “التحكم في ترك مسافة آمنة” أنّه يتعيّن استخدام المكابح، فإنّها تمنحك تحذيرًا مرئيًا ومسموعًا. وإذا قمت بتحرير دواسة الوقود، فإنّه يستخدم تلقائيًا المكابح بسلاسة لمساعدتك في الحافظ على مسافة آمنة مناسبة.

الراحة والأناقة عالم رائع من الرفاهية

تُوفّر نيسان باترول للسائق، وجميع الركاب السبعة سبل الراحة التي لا تُقدَّر ولا تُحصَى ورحابة كبيرة في أيّ مقعد يختاره الركاب.

مساحة التخزين والأمتعة مرنة لتحميل أيّ شيء

تتفرد نيسان باترول بمقصورة فاخرة متعددة الإستعمالات تفوق على سيارات فئتها. إذ تُعزّز الوسائد الكبيرة الراحة في جميع صفوف المقاعد، بينما المساحة الوافرة حول مقاعد الصف الثاني تذكِّرنا بالطائرات الخاصة. تُوفّر مقاعد الصف الثالث راحة منقطة النظير، فضلاً عن إمكانية طيّها وانزلاقها. تخلق المساحة الداخلية المرِنة مساحة فسيحة للأمتعة دون الإخلال بالراحة.

استمتع بشرب المياه الباردة دومًا

من اليوم لن تشعر بالظمأ مطلقًا! وذلك بفضل الصندوق المبّرد المدمج الذي يتميز بمفصلة ثنائية لإتاحة إمكانية الوصول إليه من مقاعد الصفَّين الأول والثاني، ويحتوي على مساحة تكفي لست زجاجات مياه بحجم 16 أونصة.

حماية مثالية للرأس

في حال حدوث بعض التصادمات الخلفية، فإنّ مساند الرأس النشطة تتحرك إلى الأعلى وإلى الأمام لتحمي الرأس، ولتقليل إمكانية إصابة أعلى العمود الفقري.

أحزمة أمان ذكية

وحدات الشد المسبق في أحزمة أمان المقاعد الأمامية تشد أحزمة الأمان تلقائيًا قي بعض حالات التصادم الأمامي، في حين أنّ مستشعرات الوزن تسمح بتقليل قوة شد الأحزمة على الركاب الأماميين.

التنبيه عند انخفاض ضغط الإطارات

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع نظام التنبيه عند امتلاء الإطارات يُحذّرك عند انخفاض الهواء داخل الإطارات ويُصدِر صوت صفير عندما تصل إلى ضغط الهواء الصحيح.

نظام التحذير قبل الإصطدام الأمامي مع التقنية الذكية لمساعدة المكابح

يستخدم “نظام التحذير قبل الإصطدام الأمامي” تقنية تحديد المدى بواسطة أشعة الليزر، ويقوم بتحذير السائق عبر توليد إشارات تنبيه صوتية ومرئية. وإذا لم يستجب السائق بأسلوب مناسب للتحذير، تتدخل التقنية الذكية لمساعدة المكابح وذلك عبر استخدام المكابح تلقائيًا، للمساعدة على تخفيف شدة الصدمة وعواقبها المحتملة.

ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات

تتفرد نيسان باترول بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات يتميز بمستويات نقل حركة قريبة و “كبيرة”. تُوفّر نيسان باترول، مستخدمة هذه التقنية، عزم دوران أسرع وأكثر كفاءة من ذي قبل. غير محدّد. كما تتوفر أيضًا بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات.

القدرة الهائلة على الطرقات الوعِرة الطرقات الصخرية تدعو إلى التحدي

تحدّي الطرقات الوعِرة يعني الصلابة الهائلة من خلال مجموعة متنوعة من المناطق الطبيعية الصعبة. ولحسن الحظ، تم تجهيز نيسان باترول جيدًا للتعامل مع أيّ تضاريس بفضل تقنياتها المتطوّرة، وتصميمها الفائق، وتدابيرها التي لا تُصدّق.

صلابة متنية

صُمّم الهيكل القوي، الذي هو أساس باترول، لتحسين الصلابة الهيكلية دون الإخلال بجودة القيادة.

 

مفتاح وضع الدفع الرباعي فقط

تتفرد نيسان باترول بنظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع، ممّا يجعلها تتمتع بقوة ثبات مذهلة على الطرقات في جميع الأوقات عن طريق نقل القوة بين العجلات والمحاور. يمنحك وضع الدفع الرباعي المتغيّر إمكانية الإنتقال بين أوضاع الدفع الرباعي بسهولة – الطرقات الرملية، والممهدة، والثلجية، والصخرية – عن طريق حركة واحدة للمفتاح.

 

وعندما تُواجه منحدرًا حادًا، يستخدم نظام مساعدة طلوع التلال ضغط المكابح لمدة ثانيتَين بعد تحرير دواسة المكابح لتجنّب رجوع السيارة للخلف قبل التحرك للأمام. تساعدك هذه التقنية على الشعور بالأمان التام على المنحدرات، وخاصةً على الطرقات الرملية أو الصخرية.

التحكم في السيارة على التلال بثقة

نظام التحكم في نزول المنحدرات يساعدك عند هبوط المنحدرات الشديدة أو الزلِقة بسرعة منخفضة ثابتة دون الحاجة إلى استخدام المكابح، ممّا يُمكِّنك من التركيز على التحكم في السيارة.

التغلب على دوران العجلات

عند تدوير العجلة أو انزلاقها، تسمح التروس التفاضلية الحلزونية محدودة الإنزلاق (LSD) وقفل التروس التفاضلية الخلفية للسائق الحفاظ على قوة الدفع، حتى على الطرقات المنحدرة أو الزلقة. نظام المكابح النشط محدود الإنزلاق (ABLS) يستخدم الحساسات من نظام مانع إنزلاق المكابح (ABS) لنقل القوة من العجلة المنزلقة إلى عجلة أخرى أكثر ثباتًا على الطريق.

 نظام التحكم الهيدروليكي في حركة السيارة

نظام التحكم الهيدروليكي في حركة السيارة يزيد من شوط نظام التعليق إلى أقصى حد على الطرقات الوعِرة، ويمنع لف الزوايا للحفاظ على ثبات القيادة مع زيادة قوة تخميد الصدمات في المنعطفات. يمنح هذا النظام باترول الثبات المطلق على أقسى الطرقات والتضاريس الرملية، في حين يُوفّر الراحة الفائقة أثناء القيادة في شوارع المدينة.

الإستجابة بثقة تامة

مع نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي، يراقب حساس على مؤخرة نيسان باترول السيارات التي تسير في الخلف. ويعمل مثل شاشة الرؤية الشاملة، إذ إنّه يراقب أيّ جسم يتحرك خلف السيارة في أثناء رجوعها للخلف. عندما يكتشف أيّ نظام خطرًا محتملاً، فيُصدِر تحذيرًا مرئيًا ومسموعًا.

 الحل الأمثل عندما تكون محاط بالسيارات

إذا اكتشف نظام تحذير النقاط العمياء أيّ سيارة أخرى في منطقة النقاط العمياء، فيومِض المؤشر. وما إن تقوم بتشغيل مصباح تغيير حارة السير حتى يُضِيء المؤشر التحذيري مع إصدار صوت. وحين تستشعر نيسان باترول بدء انحرافك عن مسارك، تقوم تلقائيًا بتحذيرك من خلال تنبيهات مرئية وصوتية عبر نظام التنبيه لمغادرة الحارة.

 

                      

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى