انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » تصميم سبيس كونسبت من لوسيد أير يحقق الاستفادة الأمثل من الحجم المصغّر لمجموعة نقل الحركة الكهربائية ومجموعة البطارية باستطاعة 113 كيلوواط ساعي، لتوفير مساحة داخلية رائدة في فئتها

تصميم سبيس كونسبت من لوسيد أير يحقق الاستفادة الأمثل من الحجم المصغّر لمجموعة نقل الحركة الكهربائية ومجموعة البطارية باستطاعة 113 كيلوواط ساعي، لتوفير مساحة داخلية رائدة في فئتها

تصميم سبيس كونسبت من لوسيد أير يحقق الاستفادة الأمثل من الحجم المصغّر لمجموعة نقل الحركة الكهربائية ومجموعة البطارية باستطاعة 113 كيلوواط ساعي، لتوفير مساحة داخلية رائدة في فئتها

التركيز على الكفاءة الشاملة يتجاوز حدود كفاءة استهلاك الطاقة إلى كفاءة استغلال المساحة بمفهوم سبيس كونسبت من لوسيد، التصميم المبتكر الجديد الذي يوفر قدراً أكبر من المساحة الداخلية والراحة مقارنة بالعروض المنافسة من السيارات الكهربائية والفاخرة، بما فيها أكبر سيارة كهربائية على الإطلاق بصندوق أمتعة أمامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – في إطار مساعيها لإرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام عبر سياراتها الفاخرة والمتطورة، أعلنت لوسيد موتورز اليوم أن سيارتها لوسيد أير ستطرح في الأسواق بمساحة داخلية رائدة في فئتها، ومجموعة بطارية مصغّرة ذات طاقة قوية ومكثّفة تبلغ 113 كيلوواط ساعي. ومن شأن هذا الإبداع تعزيز مستويات راحة العميل، وتوفير مساحة مذهلة للتخزين، بما في ذلك صندوق أمتعة أمامي هو الأكبر من نوعه في أي سيارة كهربائية أخرى.

ويجسّد هذا الإنجاز منهجية ثورية ومبتكرة في تصميم السيارات وهندسة المساحات يُطلق عليها اسم لوسيد سبيس كونسبت؛ وتستفيد من تصغير مجموعة محركات السيارات الكهربائية وبطارياتها المطوّرة لتحسين مساحة المقصورة الداخلية بعيداً عن التأثير على الشكل الخارجي الفريد والصغير نسبياً. ويوسّع ذلك فلسفة الكفاءة الاستثنائية المتجلّية في مختلف جوانب لوسيد أير من كفاءة استهلاك الطاقة، إلى الاستغلال الأمثل للمساحة، ما يحقق مزيجاً غير مسبوق من النطاق، والعملية، والأداء والراحة.

ومع الاعتماد على لوسيد سبيس كونسبت منذ بداية تطويرها، تعتبر لوسيد أير أول سيارة كهربائية مصممة كلياً بحيث تتم الاستفادة من كامل المساحة المتاحة عبر تصغير مجموعة نقل الحركة الكهربائية ومجموعة البطارية. ويوفر ذلك مساحة رائعة للركاب قياساً بحجم الهيكل الخارجي للسيارة، فضلاً عن مساحة تخزين مذهلة. وقد طوّرت لوسيد مجموعة نقل الحركة القوية والمصغّرة ذات الكفاءة العالية، ما جعل لوسيد أير سيارة سيدان فاخرة تعمل بالكهرباء كلياً، ويمكنها قطع مسافة تصل حتى 517 ميل وفق معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية، فضلاً عن بنيتها الهندسية بمحرّكين لتوفير طاقة تصل حتى 1000 حصان.

وفي تعليقه، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: “من السهل نسبياً قطع مسافة أكبر بإسلوبٍ غير مبتكر يتمثل بإضافة المزيد من البطاريات. ولكن ذلك يتطلب زيادة في الوزن والتكاليف، ما يقلّص المساحة الداخلية. وبفضل تقنياتها، نجحت لوسيد أير بتحقيق معادلة صعبة تمثلت بقطع مسافة مذهلة مع تخفيض حجم البطارية، ما أدى إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال الكفاءة الإجمالية على مستوى السيارة”.

وأضاف رولينسون: “اعتماد لوسيد على منهجية ذكية عزز قدرتها على قطع هذه المسافة غير المسبوقة، وقدّم نماذج مستقبلية يمكنها قطع مسافات منافسة بالاعتماد على مجموعة بطاريات أصغر نسبياً، وما يعنيه ذلك من توفير في التكاليف والوزن والمساحة. لقد حققت لوسيد قفزة نوعية استثنائية من حيث التحسينات، وهو ما سأتناوله بمزيد من التفاصيل بتاريخ 9 سبتمبر. وتزداد سعادتي بشأن مستقبل هذا الإنجاز الرائع مع دور لوسيد في دفع عجلة التحوّل نحو أسلوب التنقل المستدام بسيارات كهربائية”.

إضافةً إلى مساحتها الداخلية غير المسبوقة بفضل التصميم الخاص لهيكلها الخارجي، تمتاز لوسيد أير بصندوق أمتعة أمامي هو الأكبر من نوعه حتى الآن في السيارات الكهربائية، وتتجاوز سعته 280 لتراً، ما يعني أنه أكبر بـ 89% من السيارة الكهربائية الرائدة حالياً في فئة لوسيد أير، وأكبر بنسبة 40% قياساً بالسيارة الكهربائية الرائدة حالياً في فئة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات. ومع صندوق أمتعتها، توفر لوسيد أير ما مجموعه 739 لتراً من مساحة الأمتعة، وهو الأفضل ضمن هذه الفئة لكل من السيارات الكهربائية وتلك المزودة بمحرك احتراق داخلي.

وبمجرد الدخول إلى لوسيد أير، تتحول فخامة المساحة والراحة – التي حققها تصميم لوسيد سبيس كونسبت – إلى حقيقة ملموسة. وسيستمتع ركاب لوسيد أير بتجربة لا مثيل لها بفضل منظومة لوسيد الكهربائية المتطورة (LEAP) على قاعدة لوحية تتكامل فيها تقنية لوسيد للبطاريات ذات الفعالية المثبتة في السباقات، مع سقف زجاجي بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن نسخة الإنتاج من لوسيد أير للمرة الأولى في فعالية خاصة عبر الإنترنت يوم 9 سبتمبر 2020. وفضلاً عن اللمسات النهائية لتصاميمها الداخلية والخارجية، سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل الجديدة حول مواصفات السيارة وتجهيزاتها المتوفرة، ومعلومات حول الأسعار.

حول لوسيد موتورز
تتمثل مهمة لوسيد في أن تكون ذات إلهام وريادة في مجالات النقل المستدام عبر ابتكار أفخم وأقوى موديلات السيارات الكهربائية التي تثري تجربة مستخدميها. وتعتبر لوسيد أير باكورة إنتاجات الشركة، وتجسّد نموذجاً لسيارة السيدان الرياضية الفاخرة المجهزة بتقنيات متقدمة تظهر في جانب من تصميمها على تقنيات سيارات السباق. وتمتاز سيارة السيدان الفاخرة برحابة مساحتها الداخلية مقارنة بالحجم المتوسط لهيكلها الخارجي. ويمكنها قطع مسافة تتجاوز 500 ميل قبل الحاجة لشحن بطاريتها، فضلاً عن تسارعها من السكون إلى 60 ميل في الساعة خلال أقل من 2.5 ثانية. وسيتم إنتاج سيارات لوسيد أير في مصنع الشركة الجديد بكاسا غراندي بولاية أريزونا الأمريكية، على أن تبدأ عمليات التسليم في مطلع عام 2021.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى