انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » جاكوار كلاسيك تطلق سيارة E-TYPE REBORN خلال معرض تكنوكلاسيكا في مدينة إيسن

جاكوار كلاسيك تطلق سيارة E-TYPE REBORN خلال معرض تكنوكلاسيكا في مدينة إيسن

جاكوار كلاسيك تطلق سيارة E-TYPE REBORN خلال معرض تكنوكلاسيكا في مدينة إيسن

 

  • أول مبادرة خاصة بسيارة “Reborn” من فريق جاكوار كلاسيك بعد النجاح الكبير لبرامج فريق لاند روڤر كلاسيك في إنتاج سيارتي “سيريس 1″ و”رينج روڤركلاسيك”
  • جاكوار كلاسيك تطرح دفعة أولية تضم10 سيارات تم تجديدها بشكل كامل من طراز سيريس1E-type للبيع مباشرة من منشأتها المتخصصة في كوفنتري
  • سيكون الظهور العالمي الأول لسيارة E-type Reborn، من طراز سيريس1كوبيه 4.2 بسقف ثابت مماثلة لنسخة عام 1965، خلال معرضتكنوكلاسيكا في مدينة إيسنالألمانية، والذي ينعقد في الفترة بين 5 و9 أبريل
  • إطلاق حصري لغطاء محرك جاكوار مزين بعمل فني يضفي مزيداً من التألق ليتناغم مع التصميم الداخلي المميز لسيارة E-type

دبييشهد معرض تكنوكلاسيكا في مدينة إيسن بألمانيا، والذي ينعقد خلال شهر أبريل، الظهور العالمي الأول لأول سيارات فريق جاكوار كلاسيك ضمن برنامج “Reborn”، وهي سيارة جاكوار E-type. ويتم الآن عرض دفعة أولية تضم 10 سيارات من هذه السيارة الشهيرة، تم تجديدها بشكل كامل وبحرفية عالية، للبيع مباشرة ضمن منشأة أعمال جاكوار لاند روڤر كلاسيك الجديدة في المملكة المتحدة.

وستقدم جاكوار كلاسيك خدمة E-type Rebornمتكاملة توفر للعملاء المحتملين فرصة فريدة لاقتناء سيارة E-typeالأصلية وذائعة الصيت مباشرة من الصانع الأساسي للسيارة. ويعتبر إطلاق سيارةE-type Reborn الخطوة الأولى من نوعها التي تقوم بها علامة جاكوار، وهي امتداد للمبادرة الناجحة التي شملت تقديم سيارتي سيريس 1 ورينج روڤر كلاسيك، اللتين ستعرضان أيضاً في إيسن.

 

وتتم عملية تجديد سيارة E-type Reborn، والتي تبدأ بسيارة أساس يوفرها خبراء جاكوار E-type، وفقاً لمواصفات المصنّع الأساسية كما كانت في ستينيات القرن الماضي. ويتمتع فريق جاكوار كلاسيك بصلاحية وصول فريدة من نوعها إلى سجلات البناء والرسومات الأصلية للسيارة والمحفوظة في صندوق إرث جاكوار Jaguar Heritage Trust، ومن خلال خبرته التي تمتد لعقود طويلة في مجال التجديد وفق معايير مسابقة كونكورسالعالمية، يضمن فريق جاكوار كلاسيك تحقيق أصالة مطلقة لهذه السيارة. ويتم استعمال قطع غيار قسم جاكوار كلاسيك خلال مختلف مراحل التجديد من أجل تحسين نوعية السيارة وإطالة عمرها وفترة اقتنائها.

وقال تيم هانيغ، مدير جاكوار لاند روڤر كلاسيك: يمثل إطلاق سيارة E-type Reborn خطوة ضخمة وهامة للغاية بالنسبة لجاكوار كلاسيك، فسيارة E-type هي أكثر السيارات الرياضية شهرة عبر التاريخ، ونحن سعداء إذ تمكنا من بث الحياة في نماذج مختارة بحرفية من هذه السيارة، لتكون في متناول عملائنا المتميزين في مختلف أرجاء العالم لاقتنائها والاستمتاع بقيادتها.ويتوفر بين يدي الخبراء الفنيين في جاكوار كلاسيك مجموعة فريدة من المصادر والمعلومات، الأمر الذي سيثمر عن تقديم أفضل عمليات التجديد أصالة لسيارةE-type“.

وجدير بالذكر أن أول سيارة E-type Rebornتخضع لعملية تجديد شاملة،كانت من طراز سيريس1كوبيه 4.2 بسقف ثابت، ولون رمادي Opalescent Gunmetal، تم تصديرها إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة في مايو 1965، وقطعت السيارة خلال حياتها العملية 78,000 ميل قبل أن يتم تنسيقها وتخزينها في عام 1983. ولا تزال السيارة تحتفظ بأرقام المطابقة الأصلية للهيكل، والمحرك وعلبة التروس، والتي جرت إعادة بنائها جميعاً من قبل خبراء جاكوار كلاسيك.

وتعتمد عملية إعادة البناء على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من القطع الأصلية للسيارة، أو ترميمها لتصحيح المواصفات، فيما يتم استبدال أية قطع تتعلق بالسلامة بأخرى جديدة من قطع غيار جاكوار كلاسيك. ويتم تركيب ألواح الهيكل بواسطة برنامج الهندسية العكسية من جاكوار كلاسيك عند الحاجة، لإزالة التآكل واستعادة الشكل الشهير لسيارة E-type بأقصى قدر ممكن. ويمتد اهتمام فريقE-type Rebornفي العناية بأدق التفاصيل ليشمل إعادة الشكل الصحيح للحام عند إعادة تركيب هذه الألواح.

ويمكن إدخال عدد من التحسينات الطفيفة الموجودة في طرازات E-typeالأحدث ضمن عملية الترميم مقابل تكلفة إضافية، وذلك وفقاً لرغبة العميل، مثل تحسين نظام التبريد (باستخدام قطع لسيارة E-type خفيفة الوزن)،وعلبة تروس متزامنة بالكامل (في حال لم تكن موجودة في السيارة في الأساس)، أو حتى ماسكات فرامل أمامية من سيارة سيريس 2.

مواصفات جاكوار E-type Reborn

الإنتاج الأصلي: 1961 -1968 (سيريس 1)

المحرك: سداسي الأسطوانات يعمل على البنزين بقوة 265 حصان، سعة 3,781 سنتمتر مكعب، أو 4,235 سنتمتر مكعب

ناقل الحركة: يدوي بأربع سرعات، دفع خلفي

الفرامل: أقراص فرامل سيرفو خلفية وأمامية

السرعة القصوى: 150 ميل في الساعة

التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 7 ثواني

هذا وتم إطلاق سيارة جاكوار E-type للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 1961، وقد حظيت في وقتها بشهرة واسعة خلال زمن قصير، وأرست معايير جديدة في قطاع السيارات عالية الأداء في ستينيات القرن الماضي، مع خطوطها المستوحاة من شكل الطائرات النفاثة، وأدائها القوي في ذلك الوقت بسرعة 150 ميل في الساعة. وقد أصبحت حينها أكثر السيارات الرياضية شهرة في جيلها.

وحظيت هذه السيارة بشعبية كبيرة حتى أنها جذبت مشاهير ونجوم لاقتنائها مثل ستيف ماكوين، وجورج بست، والسير جاكي ستيوارت، وبريجيت باردو، وفرانك سيناترا. وقاد نماذجها المخصصة للسباقات سائقون عظام مثل غراهام هيل، وجاكي ستيوارت وروي سلفادوري وبريغز كنينغهام.

وبعد مرور أكثر من 56 عاماً على إطلاقها،لا تزال  E-typeسيارة رائعة للقيادة وسيارة سباقات جديرة، وتعد جاكوار كلاسيك المصدر الأول في العالم للحصول على قطع الغيار والتجربة الرائعة التي توفرها سيارة E-type الأصلية.

E-type كتحفة فنية

هناك المزيد من العروض الرائعة لعشاق سيارة E-type ضمن معرض تكنوكلاسيكا في إيسن، حيث تستعرض شركة جاكوار مجموعة جديدة من الأعمال الفنية الحصرية لغطاء المحرك: حيث تطرح الشركة أغطية محركE-type مصممة كلوحة جدارية فنية. ويمكن الاختيار بين تصاميم تجمع بين الألوان الجريئة، والخطوط الخاصة بسيارات السباق، والتصاميم الحصرية.

 

تعتبر جاكوار لاند روڤر كلاسيك جزءاً من قسم العمليات الخاصة، وهي المصدر الرسمي للسيارات الأصلية، وخدمات الخبراء، وقطع الغيار الأصلية، والتجارب المذهلة لعشاق سيارات جاكوار ولاند روڤر الكلاسيكية حول العالم.

ولدينا فريق يتكون من 130 مهندساً من ذوي المهارات والخبرات العالية والخريجين والمتدربين في منشأة أعمال جاكوار لاند روڤر كلاسيك في كوفنتري،ممن يتخصصون في عمليات التجديد Reborn لكلا العلامتين التجاريتين، ويبنونسيارات قديمة وجديدة حصرية، مثل سيارتي جاكوار Lightweight E-type، و XKSS.

لمزيد من المعلومات الصحفية حول جاكوار كلاسيك، يرجى زيارة: www.media.jaguar.com

نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

إن تراث جاكوار العريق في التصميم الأنيق والأداء المتفوق كان مصدر إلهام وسعادة للعالم أجمع على مدى 80 عاماً. واليوم، تجسد عائلة سيارات جاكوار رفيعة المستوى “فن الأداء” مع سيارات الصالون المتميزة والمرموقة والحائزة على جوائز XE و XF و XJ، وبالتأكيد سيارة الكروس أوفر الرياضية عالية الأداء F-PACE، وهي أسرع سيارات جاكوار مبيعاً على الإطلاق.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى