انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » جنرال موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دايموند ديفيلوبرز مطور “المدينة المستدامة” لتوعية أفراد المجتمع حول السيارات الكهربائية

جنرال موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دايموند ديفيلوبرز مطور “المدينة المستدامة” لتوعية أفراد المجتمع حول السيارات الكهربائية

جنرال موتورز توقع مذكرة تفاهم مع دايموند ديفيلوبرز مطور “المدينة المستدامة” لتوعية أفراد المجتمع حول السيارات الكهربائية

دبي – وقعت شركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط مذكرة تفاهم مع شركة دايموند ديفيلوبرز شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير “المدينة المستدامة” لتعزيز المعرفة حول السيارات الكهربائية وزيادة استخدامها في جميع أنحاء الإمارات. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم، التي يسري مفعولها حتى عام 2020، بداية شراكة بين الطرفين في إطار سعيهما لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع التنمية المستدامة.

وتركز هذه الشراكة على التعليم، إذ تسمح لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط ودايموند ديفيلوبرز بتقديم برامج تعريفية لسكان المدينة المستدامة حول السيارات الكهربائية، وأيضًا كجزء من الدورات التدريبية التي يقدمها معهد SEE حول “النقل المستدام” للمساعدة في زيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية. وفي إطار هذه المذكرة أيضًا، يعمل الطرفان حاليًا على استكشاف خدمة مشاركة السيارة الكهربائية للمقيمين في “المدينة المستدامة” مدعومة بأسطول سيارات شفروليه بولت EV الكهربائية، والتي تُعد أول سيارة كهربائية بالكامل تقدمها شفروليه في المنطقة.

وفي معرض تعليقه على توقيع المذكرة، قال جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط: “باعتبارها نموذجًا دوليًا لاتباع أسلوب حياة يراعي البيئة، فإن المدينة المستدامة تتماشى بقوة مع رؤيتنا لبناء مستقبل خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحامات، وبالتالي فهذه الشراكة هي خطوة طبيعية بالنسبة لنا. ولأننا في جنرال موتورز ناشطون في مجال الاتجاهات المستقبلية للنقل باستخدام السيارات ذاتية القيادة وتقنيات الدفع البديل والقيادة المتصلة والتشاركية، فنحن ندرك بأن تحقيق هذه الرؤية يتطلب التعاون والتنسيق الوثيق محلّياً مع المدن والحكومات والبلدان من حول العالم”.

وأضاف: “نبدأ مشورانا من هنا في الإمارات حيث شرعت القيادة الرشيدة بالفعل بمعالجة القضايا ذات الصلة بمتطلبات النقل المستقبلية، وقد عرفنا بأن هذا هو الوقت المناسب للدخول في مجال السيارات الكهربائية وإطلاق سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية التي توفر حلًا مستدامًا وعمليًا للنقل مع مدى غير مسبوق يصل إلى 520* كيلومتر لكل عملية شحن واحدة. والخطوة الطبيعية التالية هي إزالة الغموض الذي يكتنف هذا النوع من السيارات، وتوفر لنا هذه الشراكة منصة هامة للقيام بذلك”.

وأضاف وسيم عدلوني، نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة لشركة “دايموند ديفلوبرز” – شركة التطوير العقاري المسؤولة عن تطوير “المدينة المستدامة”: “باعتبارها أول مجتمع مستدام قيد التشغيل بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، فقد نجحت المدينة المستدامة في إرساء معيار راسخ لتشجيع أنماط الحياة المستدامة والتي تلعب فيها حلول التنقل الصديقة للبيئة دوراً محورياً. وقد حرصنا على تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في مجتمعنا للتقليل من حجم انبعاثات غازات الدفيئة بشكل ملحوظ. وسنتعاون مع شركاء يقاسموننا النهج ذاته لتحقيق الرؤية الخضراء التي تتبناها البلاد والمحددة ضمن إطار ’رؤية الإمارات 2021‘ و’خطة دبي 2021‘”.

جدير بالذكر أن هذه الشراكة تعزز مكانة الطرفين كجهتين رائدتين في رحلة تحول دبي إلى مستقبل أكثر استدامة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى