انت هنا: الرئيسية » أخبار الدراجات » جوناثان شوبرت يسعى إلى تسجيل رقم قياسي جديد في ركوب الدراجات الهوائية بقطع 1300 كيلومتراً في أقل من 48 ساعة

جوناثان شوبرت يسعى إلى تسجيل رقم قياسي جديد في ركوب الدراجات الهوائية بقطع 1300 كيلومتراً في أقل من 48 ساعة

جوناثان شوبرت يسعى إلى تسجيل رقم قياسي جديد في ركوب الدراجات الهوائية بقطع 1300 كيلومتراً في أقل من 48 ساعة

 

شوبرت سيحاول في 11 فبراير 2018 تسجيل رقم قياسي جديد بقطع مسافة 1300 كيلومتراً في أقل من 48 ساعة عبر سلطنة عُمان

شوبرت يسعى في هذه المحاولة إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل حالياً والبالغ ستة أيام

 

الإمارات العربية المتحدة،  يستعد البريطاني جوناثان شوبرت، بطل ركوب الدراجات الهوائية ورياضة التحمل، لخوض أكبر تحدياته حتى الآن وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في ركوب الدراجات الهوائية، وذلك عبر قطع مسافة 1300 كيلومتراً من العاصمة العمانية مسقط إلى مدينة صلالة جنوباً. ويخطط شوبرت إلى قطع هذه المسافة في أقل من 48 ساعة، ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجّل لغاية الآن وهو 6 أيام.

ويتحلّى شوبرت بروح المغامرة والتحدي وهو رجل لا يخشى اختبار قدراته. ففي الفترة بين مارس 2013 – ومارس 2014، قام شوبرت بجولة حول العالم على الدراجة الهوائية قطع فيها مسافة 30 ألف كيلومتر، عابراً فيها 29 بلداً في ثلاث قارات ومتحملاً جميع الظروف المناخية القاسية والتضاريس الصعبة.

وبعد مضي ثلاثة أسابيع فقط على انتهاء جولته العالمية، حقق شوبرت حلماً آخر لم يسبقه إليه أحد وهو قطع مسافة 835 كيلومتراً في يوم واحد على دراجته الهوائية، لينال بذلك لقب سباق الـ 24 ساعة للدراجات الهوائية في بريطانيا عام 2014. وبعد انتقاله إلى الشرق الأوسط، وانقطاع دام 18 شهراً عن رياضة ركوب الدراجة الهوائية، عاد شوبرت ليحفر اسمه في بطولات الدراجات الهوائية للمسافات الطويلة في بريطانيا والفوز بميداليتين في سباقات 12 و24 ساعة.

وكمقاربة لفهم امتداد مسافة 1300 كيلومتراً، تخيلوا القيادة من أقصى نقطة في جنوب إنكلترا إلى أقصى الطرف الشمالي في اسكتلندا.

ويخوض شوبرت غمار هذا التحدي بهدف دعم “ليفتينج هاندز انترناشيونال”، وهي منظمة غير حكومية تقدم المساعدة للمجتمع اليزيدي في العراق، والذي لا يزال يفتقر لمتطلبات العيش الأساسية.

ويصف شوبرت دافعه لهذا التحدي: “بعد قضاء فترة من العمل والعيش في منطقة الشرق الأوسط، أجد من واجبي أن أقدم شيئاً لمساعدة أهالي هذه المنطقة الذين يعانون من ويلات الصراعات والحروب. وبوصفي بطلاً سابقاً لسباق الـ 24 ساعة للدراجات الهوائية في بريطانيا ودرّاجاً عالمياً، فإنني أعتقد بأن أفضل طريقة لتقديم المساندة ستكون بدعم منظمة ’ليفتينج هاندز انترناشيونال‘ من خلال ما أبرع”.

وقبل محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي جديد، سيظهر شوبرت على المدونة الصوتية ub-cool TALKS ليتحدث عن تجربته مع رياضة التحمل وركوب الدراجات الهوائية.

ويُقام هذا الحدث المميز بدعم من ub-cool.com؛ منصة المغامرات الأسرع نمواً على الإنترنت والتي تقدم أكثر من 70 وجهة بالتعاون مع أكثر من 650 شركة، ومتجر عمان للدراجات الهوائية؛ الذي يوفر جميع مستلزمات الدراجات الهوائية في مسقط، ووكالة “بريزميك ميديا” لإنتاج الأفلام والوثائقيات، و”هوساك للمغامرات”؛ أكبر شركات رحلات المغامرات في الشرق الأوسط.

ويمكنكم متابعة آخر مستجدات محاولة تسجيل الرقم القياسي على موقع ub-cool.com، مع متابعة مباشرة وقصص إنستجرام InstaStories حول الحدث عبر حساب @ub.cool

(https://www.ub-cool.com/magazine/explorers/jonathan-shubert/)

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى