انت هنا: الرئيسية » تجارب السيارات » جيب غراند شيروكي الجديدة.. لا جيب إلا جيب

جيب غراند شيروكي الجديدة.. لا جيب إلا جيب

جيب غراند شيروكي الجديدة.. لا جيب إلا جيب

تحقيق وتصوير رامز الخانجي

طرح وكيل جيب في الاردن الشركة المتقدمة لتجارة المركبات الجيل الاحدث من جيب غراند شيروكي واليوم تحتفل علامة جيب بمرور 80 عاماً على الريادة في مجال الدفع الرباعي مع عودة سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تشكل رمزاً أمريكياً يجمع بين قدرة السير على الطرقات الوعرة وتجربة القيادة الراقية على الطرقات المعبدة ويضم للمرة الأولى في تاريخ السيارة صفاً ثالثاً من المقاعد.

وقد صممت هذه النسخة الأحدث لتشكّل مزيجاً فريداً يجمع بين مستوى أعلى من قدرات الدفع الرباعي الأسطورية والرفاهية المتفوقة على الطرقات والشكل والمهارة الحرفية الراقيين داخل السيارة وخارجها، ومجموعة من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة المتقدمة.

لقد صممت أحدث سيارات جيب 2022 لتوفر ديناميكيات في القيادة هادئة وقدرات عالية مع توفير بعض المزايا الأخرى مثل:

توفير خاصية إدارة الجر Selec-Terrain.
توفير الدفع الرباعي المشهورة في الجيب (Quadra-Trac II و Quadra-Trac I و Quadra-Drive II).
أيضا توفير التعليق الهوائي Quadra-Lift.
سيارة جيب جراند 2022 من الخارج:
صممت جيب جراند شيروكي الجديدة مع منصة خاصة للجيل الخامس من موديل جراند شيروكي. حيث ستلاحظ أن التصميم متأثر من جيب واجونير مع وجود شاسيه أحادي الهيكل مصنوع فقط لفئات الصفين وفئات الثلاثة صفوف ذات السبعة ركاب وموديل الهجين. وتشمل سيارة جيب جراند 2022 من الخارج المواصفات الآتية :

يعزز السقف المنخفض الأداء الديناميكي الهوائي مع الحفاظ على المساحة الداخلية. كما يسمح خط الحزام المنخفض والنوافذ العريضة بدخول المزيد من الضوء إلى الداخل وتحسين الرؤية الخارجية. مع وجود مصابيح أمامية وخلفية من النوع (LED). حيث إن المصابيح الخلفية النحيفة مرتبطة بشريط تعتيم مكتوب عليه كلمة “Jeep”.

ولأول مرة تتوفر ثمانية إمكانيات لتصميم الجنوط بأحجام تتراوح من 18 بوصة إلى 21 بوصة. وتعمل الشبكة الجديدة وغطاء المحرك والستائر الهوائية أيضا خط السقف المنخفض والجناح الخلفي للعمود الرأسي على تعزيز الأداء على الطريق والاقتصاد في استهلاك الوقود. نلاحظ أيضا أن شبكة جيب بتصميمها الجديد تحتوي على 7 فتحات وتستطيع إخفاء رادار بعيد المدى وغيرها من التقنيات الأخرى المتقدمة.

ولأول مرة يتم تقديم سقف أسود لامع في طرازات (Grand Cherokee Overland)، وهو قياسي في (Grand Cherokee Trailhawk) و (Summit و Summit Reserve). ويؤكد غطاء المحرك المسطح الممتد على المظهر الدرامي للتصميم ويخلق مساحة بصرية أكبر.

كما تتميز جيب جراند شيروكي تريل هوك 2022 بإطارات مقاس 18 بوصة لجميع التضاريس. أيضا وجود ألواح انزلاقية فولاذية. وتوفر خطافات سحب حمراء. بالإضافة إلى وجود كاميرا متكاملة للطرق الوعرة.

أبعاد وقياسات جيب شيروكي 2022 الجديدة:
أما عن أبعاد وقياسات سيارات جيب شيروكي الجديدة فهي كالآتي:

طول جيب شيروكي 2022 491 سم أي 193.5 بوصة.
عرض السيارة حوالي 215 سم أي 84.6 بوصة.
قاعدة عجلات سيارة جيب شيروكي الجديدة يبلغ 296.4 سم أو 116.7 بوصة.
الارتفاع حوالي 70.8 الي 70.9 بوصة.
وزن السيارة فارغة حوالي 4475 رطل.
مساحة التخزين الاجمالية تبلغ 2396 لتر.
سعة خزان الوقود تبلغ حوالي 100 لتر.
داخلية الجيب شيروكي 2022 الشكل الجديد:
من النظرة الاوله على سيارة جيب شيروكي 2022 من الداخل سنجد ان الشركة قامة باستبدال المقصورة الداخلية القديمة نسبيًا للسيارة بالكامل بكابينة تم تجديدها بالكامل، بينما توفر طرازات (Laredo) الأساسية الضروريات، فتشتمل حواف القمة الفاخرة والأوفرلاند على وسائل الراحة مثل:

التنجيد الجلدي المبطن مع تقليم الخشب الفاخر ذو المسام المفتوحة.
نظام تكييف يعمل علي تبريد وتدفئة المقاعد الخلفية.
توفر السيارة لأول مرة نظام مساج للمقاعد الامامية.
كاميرا 360 درجة لرؤية السيارة من الخارج,
كاميرا داخلية لرؤية الركاب في المقاعد الخلفية.
ميزة تدفئة وتبريد المقاعد وعجلة القيادة.
شاحن لاسلكي للهواتف الذكية بالإضافة إلي حاملات اكواب.
بشكل قياسي توفر اضاءة داخلية محيطية مع ذاكرة لحفظ الاعدادات.
وجود كاميرة في المرأة الوسطية لسهولة للرجوع للخلف.
عجلة قيادة متعددة الاستخدامات، أيضا الشاشات الرقمية عالية التقنية.
وسائل الأمان والمساعدة في جيب جراند شيروكي 2022:
جيب جراند شيروكي 2022 الجديدة بالكامل .. سعر ومواصفات
شيروكي 2022 من الخلف
أصبحت تقنيات مساعدة السائق، مثل التعرف على المشاة، ومساعدة الحفاظ على الممرات، وأنماط القيادة شبه المستقلة ضرورية بشكل متزايد للعملاء، وتستجيب جيب من خلال تقديم مجموعة أكثر اكتمالًا من تقنيات السلامة القياسية. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

التحكم التكيفي في ثبات السرعة هو المعيار.
يعتبر الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع التعرف على المشاة قياسيًا.
يعد التحذير عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار من الميزات القياسية.
المعلومات والترفيه والاتصال:
شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 أو 10.1 بوصة مع نظام (Apple CarPlay) القياسي، كما توفر أيضا نظام (Android Auto).
وراديو القمر الصناعي (SiriusXM) تطفو قليلاً فوق سطح لوحة القيادة في(Grand Cherokee).

توفر “jeep Grand Cherokee 2022” نظام ملاحة اختياري داخل لوحة القيادة مع تحديثات في الوقت الفعلي لحركة المرور والطقس.
مجموعة عدادات رقمية وشاشة عرض مقاس 10.0 بوصة.
شاشة أخرى مقاس 10.3 بوصة مدمجة في لوحة العدادات ليستخدمها راكب المقعد الأمامي.
في حين إن إصدارات (Laredo)و(Limited) تأتي بشكل قياسي مع راديو بستة مكبرات صوت. فيمكن للمشترين الترقية إلى تكوين صوت(Alpine) بتسعة مكبرات صوت أو إعداد(McIntosh) متطور بـ 18 مكبر صوت.
مواصفات محركات Jeep Grand Cherokee 2022:
يتم تشغيل جراند شيروكي 2022 إما بمحرك V-6 سعة 3.6 لتر أو محرك (Hemi V-8) سعة 5.7 لتر. وتقدم جيب الآن مجموعة نقل الحركة 4xe الهجينة لعائلة جيب SUV.

يأتي المحرك الأساسي V-6 بسعة (3600cc) ينتج قوة اجمالية 290 حصان وعزم دوران يبلغ 348 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة، مقترن مع قير بوكس من نوع زد اف ( ZF ) أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات نتيجة لذلك تتسارع السيارة من 0-100 كم/ساعة في 8.3 ثانية.

المحرك الثاني هو محرك V-8 بسعة (5700cc) ينتج قوة اجمالية 357 حصان وعزم دوران يبلغ 529 نيوتن، بالإضافة إلي جير بوكس من نوع زد اف (ZF) أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات يتسارع من 0-100 كم/ساعة في 7.5 ثانية.

كذلك يوجد العديد من أنظمة الدفع الرباعي المتاحة مثل نظام Quadra-Trac I ونظام Quadra-Trac II ونظام Quadra-Drive II كذلك نظام ذو ترس تفاضلي محدود الانزلاق مقفل كهربائيًا. بالإضافة إلي 5 أوضاع مختلفة وهم (ROCK – SAND/MUD – SNOW – AUTO – SPORT) لمزيد من التحكم في السيارة علي الطرق الوعرة وكافة اشكال التضاريس.

يوجد أيضًا طراز (Trailhawk) بمعدات أكثر متانة للطرق الوعرة وسعة أفضل. والتي تتضمن تعليقًا هوائيًا قابلًا للضبط مع ارتفاع يصل إلى 11.3 بوصة من الأرض، وقضيب تأرجح منفصل لزيادة حركة العجلات للتعامل مع التضاريس الصعبة. ونتوقع أن تستمر جيب في تقديم طرازات (SRT) و (Trackhawk) عالية الأداء.

تعتبر تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة جراند شيروكي التي تعمل بمحرك V-6 نموذجية في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم عند 19 ميلًا في الغالون في المدينة و 26 ميلًا في الجالون على الطريق السريع عند إقرانها بالدفع بالعجلات الخلفية.

تؤدي إضافة نظام الدفع الرباعي إلى تقليل كل من هذه التقديرات بمقدار ميل في الغالون واحد؛ فيحصل طراز V-8 على 14 ميلًا في الغالون في المدينة و 22 ميلًا في الغالون على الطريق السريع.

يجب أن تحصل سيارة الدفع الرباعي الهجينة الإضافية على عدد أميال أعلى من الغاز، على الرغم من أن وكالة حماية البيئة (EPA) لم تصدر أرقامًا لهذا الطراز حتى الآن.

تشتمل الطرازات المجهزة بمحرك هجين إضافي 4xe على حزمة بطارية 14.0 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 134 حصانًا. مما يسمح لسيارة جراند شيروكي بالارتفاع حتى 25 ميلاً بشحنة واحدة.

وأوضحت Jeep أن (Grand Cherokee) المزودة بمحرك 4xe أكملت مسار (Rubicon Trail) الأسطوري بالكامل في وضع EV.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى