انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » جينيسيس تكشف عن طرازها الجديد G70 عبر منصة معرض دبي الدولي للسيارات

جينيسيس تكشف عن طرازها الجديد G70 عبر منصة معرض دبي الدولي للسيارات

جينيسيس تكشف عن طرازها الجديد G70 عبر منصة معرض دبي الدولي للسيارات

 

إطلاق ثالث طرز العلامة الفاخرة في الشرق الأوسط رسمياً

– تصميم ديناميكي يقابله راحة متطورة 

– تقنيات متقدمة للسلامة والراحة 

– مستويات فريدة للأداء من خلال محرك تيربو 3.3 بقوة 370 حصان

– انطلاق مبيعات الطراز الجديد بمواصفات للشرق الأوسط متوقع أوائل 2018 

 

أطلقت جينيسيس رسمياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 سيارتها السيدان الفاخرة G70 لأسواق منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد قامت بإطلاق الطراز الجديد عالمياً في شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الكورية سيول معتبرة أن “فجراً جديداً قد بزغ في عالم السيارات الفاخرة”، لتستكمل مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 و G80.

وتُعتبر جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، وتأتي بخيارين من المحركات هما محرك بنزين سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو، ومحرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربو I4.

وبهذه المناسبة، قال مانفريد فيتجيرالد، رئيس علامة جينيسيس، إن إطلاق الطراز G70 في منطقة الشرق الأوسط يشكل “محطة إنجاز بارزة لعلامتنا التجارية”، خصوصاً وأنها ستدخل خضم منافسة قوية ضمن فئتها في سوق السيارات الفاخرة بالمنطقة. وأضاف: “لقد بدأنا بالفعل بتلقي ردود فعل إيجابية وإقبال لافت على علامتنا الأحدث في سوق السيارات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط التي تشكل سوقاً في غاية الأهمية لمثل هذه الفئة من السيارات، وسنكون حرصين على أن تتوافق كل سيارة من سيارات جينيسيس مع روح العلامة التجارية التي تعد عملائها في كل مكان بتقديم التميز والتفرد بكل النواحي.

أناقة وتطور وتركيز على السائق

تعرض السيارة G70 الجديدة تماماً الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بعلامة جينيسيس، إذ تتمثل الأناقة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسد الجمال والقوة المتأهبة، كرياضي متوثب يستعد للانطلاق.

وتتجمع عناصر غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات متعددة الأقطاب المصنوعة من سبائك الألمنيوم، لتشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية.

ويلمس الناظر إلى السيارة من الأمام والجانب قدرات أداء رفيعة، بفضل الشبك الأمامي البارز ، والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك، ومآخذ الهواء الواضحة. ويشي اثنان من مصابيح LED النهارية الخطية، مثبتين على كل جانب من جانبي الشبك الأمامي، بمصابيح جينيسيس الرباعية المستقبلية.

أما في الخلف، فيكمّل تصميم تركيبة مصابيح LED الخلفية فكرة المصباح الرباعي، في حين أن تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج يعطي G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية المستمدة من نظيرتها في الطراز G80 للإطالة لتعبّر عن وقفة ديناميكية نشطة.

وصُمّمت مقصورة الركاب في السيارة G70 لإضفاء الراحة والمتعة على الركاب في المقام الأول، مع الاهتمام بالأبعاد التناسبية والتشطيبات الفخمة في أرجائها، فيما تعكس المواد الممتازة المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المنافع الوظيفية العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع ذات مظهر واثق.

القيادة: سرعة آمنة وديناميكية هادئة

تأتي جينيسيس G70 بخيارين من المحركات ستكون متاحة في منطقة الشرق الأوسط، هما محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر I4. ويشكل محرك “لامبدا II” سعة 3.3 ليتر العامل بالحقن المباشرة للبنزين والمزود بشاحن توربو والمشتمل على 6 أسطوانات، القلب النابض للطراز G70 Sport ذي الطابع الرياضي، وهو ينتج قوة قدرها 370 حصاناً عزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر، ويمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.7 ثوانٍ، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتراً في الساعة.

وزُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق إلكتروني التحكّم، لمنحه السائق قدرة توجيه دقيقة ومرنة وقيادة ثابتة على الطريق.

أما الطراز G70 2.0 فمزود بمحرك بنزين توربو “ثيتا-II” بسعة ليترين يعمل بالحقن المباشر للوقود ويُنتج 252 حصاناً وعزماً أقصى قدره 353 نيوتن متر (الطراز المزود بالحزمة الرياضية ينتج قوة تعادل 255 حصاناً).

وتضم قائمة مزايا الأداء العالي التي تمتاز بها السيارة G70:

1-      ميزة “التحكم بالانطلاق” لتعظيم قدرة السيارة أثناء نمط التسارع.

2-      مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة.

3-      نظام ديناميكي لتوجيه العزم، يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف.

4-      تفاضلية ميكانيكية محدودة الانزلاق تعزز السلامة أثناء القيادة، وتحسن مستويات الثبات والتحكم.

وقد تم تعديل وضعيات المقاعد لخفض مركز ثقل السيارة وتعظيم أدائها. ويقوم نظام “آكتيڤ ساوند ديزاين” الصوتي النشط بإنشاء سمة سمعية تعكس الحمل الواقع على المحرك وإعدادات نمط القيادة، وذلك لإثراء تجربة القيادة.

G70 تأتي بأفضل مزايا السلامة في فئتها 

تقدّم السيارة G70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، وذلك على غرار الطرازين السابقين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم سبع وسائد هوائية الحماية للركاب.

وقد تمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة “آكتيڤ سيفيتي كونترول” للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستوى من السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

كما يعمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تلقائياً، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

مستويات استثنائية من الراحة والملائمة

قدم الطراز الجديد جينيسيس G70 مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة التي تتيح للسائقين أفضل مستويات الاتصال والملائمة.

وتتضمن خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة.

وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت في سيارة G70، تم تزويدها بخمسة عشر سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

ويستكمل طراز G70 مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 وG80، ومن المتوقع وفقاً لخططة جينيسيس أن يتم تعزيز مجموعة منتجاتها بإطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى هدفها المتمثل بإطلاق ستة سيارات متنوعة ضمن محفظة منتجاتها بحلول العام 2021.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018.  

-انتهى-

أرقام خاصة بسيارة جينيسيس G70

الطول: 4,685 مم

العرض: 1,850 مم

الارتفاع: 1,400 مم

طول قاعدة العجلات: 2,835 مم

البروز الأمامي: 805 مم

البروز الخلفي: 1,045 مم

فئة المحرك لامبادا II 3.3 تيربو “جي دي أي ثيتا II 2.0 تيربو جي دي آي
آلية الدفع خلفي            –         رباعي خلفي            –         رباعي
استهلاك الوقود 9 كيلوميتر/ ليتر        –     9 كيلوميتر/ ليتر 10.7 كيلوميتر/ ليتر   –      10 كيلوميتر/ ليتر
القوة الحصانية 370 حصان 252 (255 للطراز الرياضي)
العزم – كيلو غرام متر 52 36
العزم – نيوتن متر 510 353

نبذة عن جينيسيس

تسعى جينيسيس، علامة السيارات الفاخرة، سعياً حثيثاً لإحداث فرق إيجابي في حياة المستخدمين المميزين، ما جعلها تصبح عنصراً مهماً في أسلوب حياتهم. واستطاعت جينيسيس، بوصفها علامة تجارية تتمحور حول التصميم، أن تُطلق طرزاً رائعة تجسد الأناقة الرياضية، بدءاً من الطراز G90 المميز، وسيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم G80، وشقيقتها الرياضية G80 سبورت. وتم إطلاق سيارة السيدان الرياضية G70 عالمياً في سبتمبر 2017. وتعتزم جينيسيس افتتاح صالات عرض متخصصة في المدن الرئيسية بالمستقبل القريب. طالع المزيد عن جينيسيس في الموقع www.genesis.com.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى