انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » حسين علي يتصدر الجولة الثالثة من تحدي رمضان للكبار..محمد إسماعيل يتقدم في المحترفين وكيانو الأزهري يصنع التاريخ في كأس الصغار

حسين علي يتصدر الجولة الثالثة من تحدي رمضان للكبار..محمد إسماعيل يتقدم في المحترفين وكيانو الأزهري يصنع التاريخ في كأس الصغار

حسين علي يتصدر الجولة الثالثة من تحدي رمضان للكبار..محمد إسماعيل يتقدم في المحترفين وكيانو الأزهري يصنع التاريخ في كأس الصغار

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  انضم حسين أوميد علي إلى قائمة المتوجين ضمن فئة الكبار وذلك بعد فوزه بالجولة الثالثة من تحدي رمضان للكارتينغ التي أقيمت مساء يوم الإثنين 12 يونيو على أرض دبي كارتدروم، في الوقت الذي توج فيه محمد إسماعيل بفئة المحترفين وكيانو الأزهري في فئة الصغار ليصنع التاريخ مع أخويه بصعود ثلاثتهم على منصة التتويج.

 

فئتي الكبار والمحترفين

قارب السائق الإماراتي حسين علي من تحقيق نتيجة مثالية في سباق الجولة الثالثة من تحدي رمضان للكارتينغ، في الوقت الذي استعاد فيه المدافع عن لقب المحترفين محمد إسماعيل صدارة الفئة بعد تحقيقه فوزين متتاليين.

 

بدأ حسين علي المنافسة بتحقيقه أسرع زمن للفة في السباق التأهيلي بعد أن قطعها في 1:12.330 دقيقة. وانطلق علي أولا من خط بداية السباق الأول وحافظ على مركزه حتى خط النهاية الذي قطع بفارق 0.144 جزء من الثانية عن أحمد الحمادي. المركز الثالث في السباق كان من نصيب عاطف البرواني.

 

وفي السباق الثاني تم عكس ترتيب السائقين الـ 15 الأوائل في السباق الأول على خط الانطلاق، وهو ما اضطر حسين علي للانطلاق من المركز الـ 15، إلا أن هذا لم يثني السائق الإماراتي عن شق طريقه نحو مجموعة المتصدرين.

بدوره قدم أنجوم شيخ أيضا سباقا رائعا، وتقدم من المركز 12 على خط الانطلاق حتى المركز الأول، الذي حافظ عليه حتى النهاية. حسين علي حل في المركز الثاني بفارق 0.188 جزء من الثانية ورومالدو لابروي في المركز الثالث خلفه بفارق 0.360 جزء من الثانية.

 

وبعد جمع نقاط السباقين، سمي حسين علي بطلا للجولة الثالثة من تحدي رمضان، فيما حل أنجوم شيخ في المركز الثاني ورومالدو لابروي ثالثا.

 

وتعليقا على فوزه قال حسين علي: “نهائيات أس دبليو أس التي أقيمت الشهر الماضي في باريس كانت تجربة رائعة وساعدتني كثيرا في تحقيق نتيجة اليوم. السباق هنا كان ممتعا وأود أن أشكر دبي كارتدروم لتنظيم هذه الفعالية الرائعة”.

 

وكان رامي عزام، المدافع عن لقب الكبار، قد ابتعد عن المنافسات بعد تعرضه لإصابة في اليد أثناء الحصة التدريبية، ليفتح بذلك باب المنافسة على اللقب، التي يتصدرها الآن عاطف البرواني برصيد 130 نقطة. في المركز الثاني يحل رومالدو لابروي برصيد 124 نقط، وصامويل غاربت في المركز الثالث برصيد 112 نقطة.

 

أما في فئة المحترفين، تمكن محمد إسماعيل من تحقيق أول فوز له في الفئة وبات في وضعية تؤهله للدفاع عن لقبه، اللقب الذي سيحسم الفائز فيه الجولة الرابعة و الأخيرة التي ستقام الأسبوع القادم. هيكي إلما حل ثانيا في الجولة وداريو روبيو في المركز الثالث.

 

وبعد انقضاء ثلاث جولات، يتصدر محمد إسماعيل الترتيب العام لفئة المحترفين برصيد 89 نقطة. يتبعه داريو روبيو برصيد 78 نقطة وتشارلز دكستر في المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

 

كأس الصغار

شكل الثلاثي الأزهري، كيانو وإنزو وآدم، تحديا كبيرا للمتنافسين المشاركين في تحدي رمضان هذا العام، لكن الجولتين الأوليين للبطولة حرمتا أي من الثلاثي من الصعود على منصة تتويجها. لكن بالنسبة للجولة الثالثة فقد قلبوا النتجية رأسا على عقب واحتلوا منصة التتويج.

 

لم تبدأ الأمسية كما يشتهي الأخوة الأزهري، وتمكنت فيدريكو رفاي من تحقيق اسرع زمن في السباق التأهيلي بعد أن قطع لفة الحلبة في 1:20.084 دقيقة، متقدما على إنزو الأزهري في المركز الثاني بفارق 0.416 جزء من الثانية. أما المركز الثالث على خط الانطلاق فكان لآدم الأزهري، أما كيانو الأزهري فقد حل في المركز الثالث عشر على خط البداية.

 

لكن الجميع يعلم أن تسارع السباق هو ما يهم حقا، وفي السباق الأول سرعان ما أحكم الثلاثي الأزهري قبضتهم على الصدارة. وواصل إنزو أدائه الرائع على أرض الحلبة وقطع خط النهاية متقدما بفارق 0.245 جزء من الثانية عن شقيقه آدم. اما كيانو فقد بذل مجهودا خياليا تقدم فيه عشرة مراكز وحل ثالثا في السباق.

 

وبعد عكس مراكز العشرة الأوائل من السباق الأول، تراجع ترتيب كيانو الأزهري حتى المركز الثامن على خط الانطلاق. ومرة أخرى، اندفع بقوة بين السائقين وهذه المرة نافس كايل كوماران على الصدارة. وتمكن الأزهري من تجاوزه وقطع خط النهاية بفارق 0.331 جزء من الثانية عن كوماران في المركز الثالث. المركز الثالث كان من نصيب هوغو غيد فيما حل آدم الآزهري في المركز الرابع.

 

وبعد جمع نقاط السباقين، تمكن الأخوة الأزهري من دخول تاريخ منافسات أس دبليو أس في دبي كارتدروم بكونهم أول ثلاثة أشقاء يصعدون منصة تتويج الصغار، مع كيانو في المركز الأول وإنزو في المركز الثاني وآدم ثالثا.

 

وبعد ثلاث جولات من البطولة، تمكن الثلاثي من السيطرة على الترتيب العام للبطولة، مع كيانو في المركز الأول برصيد 142 نقطة، وإنزو في المركز الثاني برصيد 129 نقطة وآدم في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.

 

يشار إلى أن الجولة الرابعة والأخيرة من تحدي رمضان للكارتينغ 2017 ستقام مساء يوم الإثنين القادم على أرض دبي كارتدروم.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى