انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » خالد القاسمي يتوجه إلى برشلونة استعداداً لرالي إسبانيا

خالد القاسمي يتوجه إلى برشلونة استعداداً لرالي إسبانيا

خالد القاسمي يتوجه إلى برشلونة استعداداً لرالي إسبانيا

 

رالي اسبانيا الجولة الحادية عشر من بطولة العالم للراليات 

المشاركة العاشرة للبطل الإماراتي في رالي كتالونيا

خالد بن فيصل: يمتاز رالي اسبانيا بمراحله المنقسمة بين الاسفلتية والترابية وهو ما يشكل تحدي للفرق والسائقين

أبوظبي يتوجه البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي إلى برشلونة استعداداً لمنافسات رالي كتالونيا الإسباني الجولة 11 من بطولة العالم للراليات مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. وسيضم الفريق في رالي اسبانيا (58 اكتوبر) البريطاني كريس ميك والفرنسي ستيفان لوفيفر، وبهذا يكون جمهور رالي كتالونيا على موعد مع ثلاث سيارات سيتروين سي3 دبليو.آر.سي.

الجدير بالذكر أن مشاركة الشيخ خالد القاسمي ستكون العاشرة في الرالي الكتالوني الذي يمتاز بكونه الرالي الوحيد في روزنامة البطولة الذي تنقسم مراحله بين ترابية واسفلتية وهو ما يشكل تحدي للفرق في تحويل إعدادات وأجهزة السيارات من معايير ضبط خاصة بالطرقات الترابية/الحصوية إلى خاصة بالطرقات الاسفلتية، كما يجب على السائق التأقلم بسرعة مع هذا التغيير في معايير الضبط وأسلوب القيادة.

“نعود مرة أخرى للمشاركة في رالي اسبانيا، ويصادف هذا العام مشاركتي العاشرة في هذا الرالي الذي يتمتع بهوية خاصة به وبتنظيم ممتاز.” قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأضاف: “يتمتع رالي اسبانيا أيضاً بأجواء رائعة بفضل الجمهور الكبير الذي يحرص على متابعة مراحل الرالي والتواجد بكثرة في منطقة الصيانة لمتابعة عملية التحويل التي تطرأ على سيارات الرالي من سيارات خاصة بالطرقات الترابية إلى مخصصة للطرقات المعبدة. سنحاول القيادة بوتيرة جيدة حسب ظروف المراحل وسنرفع من وتيرتنا وسرعتنا كلما سنحت لنا الفرصة بذلك. أتمنى للجميع السلامة وكل التوفيق لفريق أبوظبي في الرالي الكتالوني.”

ينقسم رالي اسبانيا على ثلاثة أيام تبدأ بمرحلة تمهيدية (شيكداون) وهي بمثابة التجارب الرسمية قبل مراسم انطلاق الرالي في المساء.

يبدأ الرالي يوم الجمعة 6 أكتوبر مع ست مراحل ترابية/حصوية في مجملها يبلغ طولها 116 كلم على أن تتحول المنافسات في يوم السبت داخل طرقات معبدة بطول 122 كلم تقريباً تنقسم على سبع مراحل.   ويختتم رالي اسبانيا يوم الأحد 8 أكتوبر الذي يضم ست مراحل معبدة منها مرحلة النقاط الإضافية. وبهذا يكون الطول الإجمالي لرالي اسبانيا 312 كلم مقسمة على 19 مرحلة خاصة بالسرعة.

أبوظبي للسباقات

تهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة الإماراتية الحبيبة أبوظبي في بطولة العالم للراليات من خلال فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. يتألف الفريق لموسم 2017 من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، بالإضافة إلى البريطاني كريس ميك والايرلندي كريغ برين والفرنسي استيفان لوفيفر. يشارك الفريق على متن سيتروين C3 WRC الجديدة والتي اطلقت للمرة الأولى من أبوظبي في ديسمبر 2016.

كما تعنى أبوظبي للسباقات بالبحث عن المهارات والخامات الإماراتية الجديدة لصقلها ومن ثم وضعها على الطريق الصحيح في رياضة السيارات للوصول بجيل جديد من الشباب الإماراتي إلى أعلى مستويات المنافسة في الأحداث الإقليمية والعالمية وذلك عبر برنامج السائقين الناشئين للراليات وأكاديمية ضمان للسرعة، وغيرها من البرامج التي تعمل أبوظبي للسباقات على تطويرها مع شركائها.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.adr.ae أو تحميل تطبيق أبوظبي للسباقات المجاني للهواتف الذكية.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى