انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » خمسة سباقات أحدها  للقوة في بطولة الأردن لسباقات الدريفت 2017

خمسة سباقات أحدها  للقوة في بطولة الأردن لسباقات الدريفت 2017

خمسة سباقات أحدها  للقوة في بطولة الأردن لسباقات الدريفت 2017
 
عمان-أصدرت الأردنية لرياضة السيارات تعليمات بطولة الأردن لسباقات الدريفت (الإنجراف) لعام 2017 وتتكون البطولة الأردن من (5) سباقات، منها سباق جديد للقوة يحدد فيما بعد بالتعليمات التكميلية ، وسيصدر لكل سباق تعليمات تكميلية تشمل كافة المعلومات المتعلقة بالبرنامج الزمني وأوقات التدريب واللجان العاملة في السباق، وتؤهل البطولة (16) متسابقا للمشاركة في تصفيات ريد بول لعام 2016.
5 سباقات للدريفت أحدها تحدي القوة
تتكون بطولة سباقات للدريفت من (5) سباقات من ضمنها وواحد للقوة تقيمها السلطة الوطنية لرياضة السيارات، ويحق للسلطة الوطنية لرياضة السيارات إضافة جولة إلى جولات البطولة على أن يتم الإعلان عنها قبل موعد إقامتها 15 يوما.
وإذا جرى إلغاء أي جولة أو إيقاف مجرياتها قبيل بلوغ نهايتها المقررة، وأعلنت النتائج النهائية عند تلك النقطة، فإن نقاط البطولة الممنوحة ستكون هي ذاتها كما لو أن الحدث قد استكملت مجرياته حسب البرنامج المقرر له.
تعديل على احتساب النقاط
ووفق تعليمات بطولة الأردن لسباقات الدريفت لعام 2017 ستسجل النقاط تلقائيا لكافة المتسابقين المشاركين في سباقات البطولة حسب نتائجهم في كل سباق ووفق نظام التأهل والنقاط للبطولة، حيث يحصل الأول على 25 نقطة، الثاني 22، الثالث 20، الرابع 18، الخامس 16، السادس 14، السابع 12، الثامن 10، التاسع 8، العاشر 6، الحادي عشر 5، الثاني عشر 4 والثالث عشر 3 نقاط.
وفي سباق الانجراف تحتسب نقاط المتسابق بمعامل (1) حسب نتائجه في السباق، وفي سباق القوة تحتسب نقاط المتسابق بمعامل (1.5) حسب نتائجه في السباق، سيضاف لكل متسابق ينطلق في أي سباق نقطتين في الترتيب العام للبطولة بغض النظر عن نتيجته في السباق إذا كان يتجاوز المركز الثالث عشر،
وتحتسب النقاط للسائق وليس للسيارة، وإذا تعادل أكثر من متسابق بمجموع النقاط المسجلة في نهاية العام يتم احتساب عدد مرات الفوز بالمركز الأول، إن تساوى العدد بحسب عدد مرات الفوز بالمركز الثاني وذلك في التصنيف النهائي للبطولة مع الأخذ بعين الاعتبار السباقات التي شاركوا فيها فقط، وأفضل المراكز التي حصل عليها المتعادلين في الجولات التي شاركوا فيها .
وحصول المتسابق على المركز الحادي عشر مرة واحدة أفضل له من الحصول على المركز الثاني عشر عدة مرات والحصول على المركز الحادي عشر أفضل من الحصول على المركز الثالث عشر عدة مرات وهكذا. وف يحال استمر التعادل تتخذ الهيئة الوطنية لرياضة السيارات القرار الفاصل.
وفي بطولة الفرق تحتسب النقاط تلقائيا لكل فريق في نفس السباق ويجب تسجيل الفريق لدى الأردنية لرياضة السيارات مقابل (150) دينار شامل ضريبة المبيعات على أن يتم التسجيل قبل أول سباق.
والحد الأدنى لعدد سيارات الفريق سيارتين ويتم الإعلان وتوزيع الجوائز للفريق الفائز في البطولة نهاية الموسم ولن توزع أي جائزة للفرق الفائزة في نهاية أي سباق.
الإعتراضات
يقدم الاعتراض خطيا من قبل المتسابق شخصيا ويسلم لليد إلى ضابط شؤون المتسابقين طبقا للتعليمات الواردة في نظام الرياضية الدولي الصادر عن ” فيا” مرفقا بها 200 دينار رسم اعتراض اذا حكم بأن لا أساس للاعتراض واذا تطلب الأمر فك وتجميع بعض اجزاء السيارة على المعترض دفع تأمين إضافي الذي يختص بجزء محدد من السيارة (المحرك، جهاز نقل السرعة، المقود، نظام الكابح، التمديدات الكهربائية جسم السياراة … الخ) بقيمة 500 دينار عن كل جزء.
والاعتراضات غير المقبولة هي اعتراض واحد ضد أكثر من متسابق واعتراض مقدم من أكثر من متسابق واعتراض على السيارة بكاملها واعتراض على النقاط المسجلة واعتراض على قرارات حكام الوقائع الصادرة خلال أداء واجبهم وإذا لم يكن للاعتراض أساس صحيح وبلغت المصاريف النتائجة عن الاعتراض (فحص فني ونقل… الخ) مبلغا يزيد على المبلغ المدفوع يحقه إذا تبين أن الاعتراض غير صحيح. ويجب ان تقدم الاعتراضات خلال (30) دقيقة من اعلان النتائج النهائية المبدئية.
ويحق للمشاركين استئناف قرار هيئة الحكام إلى محكمة الاستئناف الوطنية التابعة للهيئة الوطنية لرياضية السيارات. ويجب تقديم الاستئناف خلال 96 ساعة من موعد ابلاغ الحكام بنية الاستئناف شريطة أن يكون الحكام قد تبلغوا خطيا بنية استئناف القرار خلال ساعة من موعد اعلانه. ويصدر قرار الهيئة الوطنية لرياضة السيارات في موعد أقصاة (30) يوما ويبلغ رسم الاستئناف ألف دينار ولا تسترد القيمة اذا كان الاستئناف لا أساس له.
وفي حال قرر المتسابق الاستئناف إلى المحكمة الدولية فان رسم الاستئناف لدى المحكمة يبلغ ستة آلاف دينار.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى