انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » دوبيزل موتورز يكشف توجهات سوق بيع السيارات الفاخرة المستعملة في الإمارات العربية المتحدة

دوبيزل موتورز يكشف توجهات سوق بيع السيارات الفاخرة المستعملة في الإمارات العربية المتحدة

دوبيزل موتورز يكشف توجهات سوق بيع السيارات الفاخرة المستعملة في الإمارات العربية المتحدة

 

متوسط سعر السيارة الفاخرة المستعملة المدرجة للبيع من خلال خدمة “بِعها لي” هو 133,000 درهم إماراتي، مع كون رولز رويس رايث 2016 الأغلى ثمناً لقاء 979,000 درهم
أفضل الطرازات مبيعاً عبر الخدمة هي أودي كيو 7، ميتسوبيشي باجيرو، بورشه 911، بورشه كايين، بي إم دبليو السلسلة الخامسة
شريك دوبيزل، “إكسبات ويلز” Expat Wheels، يقدم نصائح قيمة حول شراء السيارات المستعملة وضمان اجتيازها لاختبارات “تسجيل”

دبي، الإمارات العربية المتحدة – نجح دوبيزل موتورز، المنصة الإلكترونية الرائدة للموتورات في الإمارات العربية المتحدة، في تلبية الطلب المتزايد على تجربة بيع مُبسّطة وخالية من المتاعب للمستخدمين عبر إطلاقه خدمة “بِعها لي” بالشراكة مع “إكسبات ويلز” Expat Wheels.

فمنذ إطلاقها مطلع ديسمبر الماضي، تمكنت الخدمة من بيع أكثر من 160 سيارة نيابة عن مستخدميها، وهي تعرض حالياً 290 سيارة إضافية، ما يشير إلى الاهتمام الكبير الذي تلقاه من باعة السيارات المستعملة. وبلغ متوسط سعر السيارة المدرجة عبر الخدمة متوسط سعر السيارة الفاخرة المستعملة المدرجة للبيع هو 133,000 درهم إماراتي مع كون رولز رويس رايث من سنة 2016 الأغلى ثمناً مقابل 979,000 درهم، بينما كانت بيجو 308 من عام 2013 الأرخص سعراً عند 22,000 درهم.

في هذا السياق قال جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز في دوبيزل: “تتراوح أعمار 60 بالمئة من السيارات المباعة عبر خدمة “بعها لي” ما بين 2-4 سنوات، وكانت أفضل خمسة طرازات مدرجة على الخدمة هي أودي كيو 7، ميتسوبيشي باجيرو، بورشه 911، بورشه كايين، بي إم دبليو السلسلة الخامسة على التوالي.”

وترفع خدمة “بِعها لي” عن كاهل البائع عبء إدارة الإعلانات المدرجة، والمفاوضة مع المشترين المحتملين، وعملية نقل الملكية في هيئة الطرق والمواصلات، مع ضمان بيع السيارة بسعر السوق العادل. ويتم فحص جميع السيارات المستفيدة من الخدمة لمنحها شارة السيارات “المُصادق عليها” الحصرية على منصة دوبيزل، ما يتيح للمهتمين راحة بال إضافية عند التصفح.

عرض رمضان: يقدم دوبيزل موتورز حالياً خصماً يصل إلى 30 بالمئة لمشتري السيارات المستعملة المصادق عليها حتى 1 يوليو، فضلاً عن خصم 8 بالمئة على سعر التأمين مع خدمة تلميع مجانية للسيارات.

وعند البحث عن سيارة مستعملة لم يتم المصادقة عليها ينصح دوبيزل المشترين بالتركيز عند اختبار قيادة السيارة على المشكلات الشائعة كالأصوات الغريبة، وعدم كفاءة الفرامل، أو التسارع الضعيف.

* في عام 2016، كشفت هيئة الطرق والمواصلات أن 25 بالمئة من السيارات في دبي لم تنجح في اجتياز فحص التسجيل السنوي. وتقدم “إكسبات ويلز” شريك دوبيزل في خدمة “بعها لي” بعض النصائح حول عملية شراء السيارات المستعملة وكيفية ضمان اجتيازها اختبارات التسجيل *يرجى مراجعة الرسم البياني المرفق مع هذا البيان

ووفقا لـ “إكسبات ويلز” تُعتبر حالة الإطارات أحد أكثر الأسباب شيوعاً لفشل اجتياز فحص تسجيل السيارة، ولعلّ أحد أبسط أساليب الكشف الذاتي هو التحقق من السطح العلوي للإطارات باليد، وتقدير ما إذا كان النتوء في وسطه أعلى من بقية السطح، حيث يعتبر ذلك أحد أوضح دلائل كون الإطار قديماً جداً ووجوب تبديله قبل خوض فحص التسجيل.

ومن العناصر الأخرى البسيطة التي قد يهملها البعض عدم وجود مثلث التحذير الأحمر في صندوق السيارة، وهو أحد شروط اجتياز اختبار التسجيل، كما يمكن أن تتسبب الشعارات والملصقات على هيكل السيارة أيضاً في عدم اجتياز الفحص.

من جهته قال ماثيو ديفيدسون، المدير الإداري لشركة “إكسبات ويلز”: “عند شراء السيارات المستعملة توجد بعض المشكلات الشائعة التي يمكن رصدها بسهولة من قبل الشخص العادي، على سبيل المثال، يمكن التعرف على العبث بعداد الكيلومترات من خلال مقارنة النتيجة مع حالة عجلة القيادة والدواسات وناقل الحركة والتي قد لا تعكس الكيلومترات المعروضة، فمن خلال فحص سريع، يمكن للمشترين توفير الوقت والمال، خصوصاً عندما يتعلق الأمر باجتياز فحص التسجيل بمجرد شرائها.”

نبذة عن دوبيزل:
دوبيزل هو منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة. منذ إطلاقها في عام 2005، أصبح دوبيزل البوابة الأولى للمستخدمين للشراء أو البيع أو لإيجاد أي شيء في مجتمعهم. تتجلى رؤية دوبيزل في تكوين مجتمع يقوم على توزيع الأشياء التي لا يستخدمها لكي تلعب دوراً مفيداً لدى أشخاص بحاجة فعلية إليها. يساهم دوبيزل في بناء بيئة لا تتعلق بالمُنتج وتمنح الجمهور أساليب جديدة تُمكنهم من تبادل المكان والكفاءة والقيمة المادية دون الحاجة إلى وسيط تجاري والتعامل وجهاً لوجه مع بعض.

دوبيزل هو إحدى شركات أوليكس “OLX”: أوليكس OLX هي منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة ومتوفرة في أكثر من 45 دولة وبأكثر من 50 لغة، وتتواصل أوليكس OLX مع الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات بطريقة سريعة وسهلة وبدون دفع أي عمولة لنشر السلع المستخدمة عن طريق هواتفهم المحمولة أو عبر الأجهزة الأخرى. ويستخدم مئات الملايين من الأشخاص حول العالم أوليكس OLX للبحث عن أو بيع مجموعة واسعة من السلع محلياً والتي تشمل الأثاث، والمعدات الموسيقية، والأدوات الرياضية، والسيارات، ومعدات الأطفال والرضع، والدراجات النارية، والكاميرات، والهواتف المحمولة، والعقارات وغيرها الكثير. ويتم تشغيل أوليكس OLX في أسواق تشهد نمواً سريعاً، حيث تُساعد هذه المنصة الناس على تطوير حياتهم من خلال التبادل التجاري المباشر بين الأفراد. وتُقدّم أوليكس OLX خدماتها للمستخدمين وأفراد المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية. ويبلغ عدد موظفي أوليكس OLX أكثر من 1,200 موظف ملتزم موزعين في مختلف العواصم مثل بانكوك، بوينس آيرس، كيب تاون، دلهي، جاكرتا، لاغوس، لشبونة، مانيلا، نيروبي، بوزنان، ريو دي جانيرو وساو باولو

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى