انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » ديميس وميلكامو يتقدما نخبة العداءات المشاركات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

ديميس وميلكامو يتقدما نخبة العداءات المشاركات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

ديميس وميلكامو يتقدما نخبة العداءات المشاركات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

دبي (الامارات العربية المتحدة)- تتقدم الأثيوبيتان شور ديميس وميسيليتش ميلكامو نخبة من العداءات في سباق السيدات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 والذي ينطلق في 20 من الشهر الجاري ويقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي.

وقد استطاعت ديميس وميلكامو في الماضي الوصول الى المراكز الأولى في الماراثون الأغنى في العالم وكلتا العداءتان لديهما الخبرة المطلوبة للفوز بالجائزة الأولى وقيمتها 200 ألف دولار.

وقد أنهت ميلكامو السباق كوصيفة قبل ثلاث أعوام حين فشلت في الظفر بالمركز الأول بفارق 22 ثانية وجاءت خلف العداءة مولو سيبوكا، بينما ظهرت انجازات ديميس في دبي، حيث استطاعت تسجيل أفضل زمن شخصي على مسار منبسط بلغ ساعتين و 20 دقيقة و59 ثانية وحلت في المركز الرابع عام 2015.
كما فازت ديميس بالسباقين الماضيين من ماراثون تورنتو كما تتطلع للاحتفال بعيد ميلادها بكل بهجة عندما ينطلق الماراثون من خط البداية من خارج أكاديمية الشرطة على طريق ام سقيم حيث ستبلغ من العمر 21 عاما بعد أربع وعشرين ساعة من انطلاق الماراثون (21 يناير الجاري).
وقال مدير الماراثون بيتر كونيرتون: “على مدار السنوات الماضية استمتعنا بمنافسات رائعة في سباق السيدات ومن ضمنها ماراثون 2012 عندما استطاعت جميع العداءات في المراكز الثلاثة الأولى انهاء السباق بزمن ساعتين و20 دقيقة والذي يبقى زمنا لم يستطع أن يجاريه أحد في أي ماراثون آخر.”
ويعتبر أفضل رقم شخصي للعداءة ديميس من عام 2015 واحدا من أفضل الإنجازات في سجل إنجازات الماراثون لهذه العداءة. وتعرف ديميس تماما كيف تتميز بأدائها في السباقات الكبيرة المهمة حيث تشير نتائجها التي أحرزتها في الماراثون الى: فوزين في تورنتو (2015 و 2016) كما أنها أنهت بتصنيف عالي في طوكيو وهو واحد من الماراثونات المهمة في العالم.
وكما هو الحال مع ديميس، تعتبر ميلكامو البالغة من العمر 31 عاما عداءة بارعة من الطراز الأول والتي قدمت أداءً رائعا في أول مشاركة لها في الماراثون حين حققت الفوز بماراثون فرانكفورت مسجلة زمنا وصل الى ساعتين و 21 دقيقة و ثانية واحدة.
وفيما أنهت السباق في المركز الرابع في دبي عام 2014، جاءت ميلكامو في المركز الثالث في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي العام الماضي ولديها كل الإمكانيات لتسجيل زمن أقل من ساعتين و 20 دقيقة.
وقالت ميلكامو: “أسعى الى تحقيق أفضل الأزمان في الماراثون تكون تماما مثل النتائج الجيدة التي حققتها في سباق 10,000م.” ويوجد في رصيد ميلكامو ثماني ميداليات في بطولات العالم، وبطولات العالم الداخلية وبطولات العالم في سباق الضاحية.
كذلك ينضم لنخبة العداءات على خط البداية الأثيوبية تاديليتش بيكيلي – والتي تعود للمشاركة في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي بعد حصولها على المركز السابع وتحقيقها أفضل زمن شخصي لها وصل الى ساعتين و 22 دقيقة و 51 ثانية – والأثيوبية أراجي يبرغوال وهي الفائزة في ماراثوني براغ وبوسطن 2015.
وأشار المنسق العام للماراثون ورئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى أحمد الكمالي الى حرص العداءات للمنافسة في ماراثون دبي بشكل مماثل لنظرائهن من الرجال.
وأضاف: “ان طبيعة المسار وظروف السباق الرائعة تضفي أجواء مناسبة لزيادة الزمن المسجل وفرصة لتسجيل أفضل زمن شخصي، فيما تعتبر الجائزة المالية أكبر من الجوائز في السباقات الأخرى.”
وينظم الماراثون الحاصل على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى مجلس دبي الرياضي ويشارك فيه أكثر من 30 ألف رياضي يتنافسون في سباق الماراثون، وسباق 10 كم، وسباق 4 كم العائلي.

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، ومسافي، وسبورت 360، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.

ويستطيع الرياضيون الراغبون في المشاركة في الماراثون، أو في سباق 10 كم أو سباق 4 كم العائلي زيارة الموقع الرسمي للماراثون www.dubaimarathon.org

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى