انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » رقم جديد يسجله فريق Audi Sport لسباقات العملاء

رقم جديد يسجله فريق Audi Sport لسباقات العملاء

رقم جديد يسجله فريق Audi Sport لسباقات العملاء
  • حصاد الموسم 256 انتصارًا و21 لقبًا للسائقين
  • سباقات ناجحة وتتويجات في أكثر من 700 سباق في خمس قارات
  • إفتتاحية الموسم الجديد تقام في دبي 24 ساعة بين 10-12 يناير

 

نيوبورج- نجاح غير مسبوق يتشارك فيه قسم Audi Sport لسباقات العملاء مع عملائه في سباقات السيارات العالمية: أشار قسم سباقات العملاء – في الذكرى العاشرة لانطلاقه – إلى إحرازه 256 انتصارًا في حلبات السباق (بزيادة 63% عن عام 2017)، وصعوده على منصة التتويج 634 مرة (بزيادة 46%)، و21 لقبًا إجماليًا للسائقين (بزيادة 40%)، و38 لقبًا تصنيفيًا جديدًا (بزيادة 217%) في إنجاز يرجع الفضل فيه إلى مجموعتي طرازات Audi RS 3 LMS وAudi R8 LMS GT3، وAudi R8 LMS GT4.

عبّر كريس رينكه رئيس قسم أودي سبورت لسباقات العملاء عن تهانيه قائلا: “أتوجه بالشكر الجزيل والتهنئة لعملائنا، لقد جاءت هذه الأرقام في الوقت المناسب تمامًا بالتزامن مع احتفالنا بالذكرى السنوية لنا محققين أكبر حصيلة لنا في عام واحد من الانتصارات والجوائز وتصنيفات البطولات حتى اليوم متخذين من ذلك دافعًا لنا لبذل قصارى جهدنا في بيئة تنافسية أكثر شراسة سيشهدها موسم 2019”.

تنطلق إشارة بدء الموسم عادة في شهر يناير في دبي بسباق 24 ساعة، وهو الموعد الذي ستتاح فيه للعملاء للمرة الأولى النسخة المطورة من Audi R8 LMS GT3 التي قُدمت في شهر أكتوبر وتنتظر اعتمادها قريبًا.

حققت السيارة GT3 التي تقدمها أودي في الموسم الذي انتهى للتوّ الفوز في 138 سباقًا وحصدت 13 لقبًا للسائقين بما في ذلك تصدّرها بطولات في أستراليا والصين وألمانيا وأوروبا الشرقية ونيوزيلندا والسويد. علاوة على ذلك احتفظت السيارة بخلو سجلّها من الهزائم في فئة المصنعين في تحدي إنتركونتننتال جي تي تشالنج للمرة الثالثة على التوالي. أما سجل بطولات سيارة السباق Audi RS 3 LMS TCR فيضم 92 انتصارًا ولقبًا واحدًا إجماليًا في أمريكا الشمالية واتحاد البنلوكس وروسيا. على صعيد آخر، سطرت السيارة Audi R8 LMS GT4 في أول موسم لها قائمة إنجازات رائعة، فقد اقتنصت هذه السيارة الرياضية ذات المحرك الوسطي المخصصة للإنتاج 26 فوزًا في سباقات مختلفة، وثلاثة نجاحات في بطولات مختلفة؛ في أمريكا الشمالية وفرنسا وفي التصنيف الأوروبي، وبذلك تكون قد حسمت على الفور كل سلاسل سباق GT4 المهمة على مستوى العالم لصالحها.

امتدت سلسلة نجاح سيارات أودي سبورت لتصل إلى سباقات التحمل كذلك إذ فازت أودي للمرة الثالثة بسباق 12 ساعة في باثرست، وسباق 8 ساعات للمرة الثانية على التوالي في كاليفورنيا، ثم أكملت حصيلة انتصاراتها بستة انتصارات لفئة GT4 في سباقات التحمل، وانتصار آخر في سباق 24 ساعة في اليابان. لم يتوقف نجاح قسم السيارات الرياضية في أودي عند السباقات بل حقق ختامًا ناجحًا للموسم على الصعيد التجاري أيضًا حيث تمكّن قسم سباقات العملاء في الربيع من كسر حاجز المبيعات  ليصل عدد سيارات العملاء التي أنتجتها أودي في الفترة من 2009 إلى ديسمبر 2018 إلى 563 سيارة سباق من ستة طرازات مختلفة.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى