انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » رينيه راست يحققُ فوزاً آخر في زولدر ويقدّم الشكر لأعضاء الفريق على تفانيهم في العمل طوال الليل

رينيه راست يحققُ فوزاً آخر في زولدر ويقدّم الشكر لأعضاء الفريق على تفانيهم في العمل طوال الليل

رينيه راست يحققُ فوزاً آخر في زولدر ويقدّم الشكر لأعضاء الفريق على تفانيهم في العمل طوال الليل

• سائق أودي هو أول منافس يحقق انتصارين في عصر التوربو الجديد في بطولة السيارات السياحية الألمانية
• الفنيّون يواصلون العمل حتى ساعات الصباح الباكر
• زميله في الفريق جيمي غرين يعتلي منصة التتويج أيضاً

زولدر – يعتبر رينيه راست أول سائق يحقق انتصارين في عصر التوربو الجديد في بطولة السيارات السياحية الألمانية. ومع عودة بطولة السيارات السياحية الألمانية إلى مدينة زولدر في بلجيكا، حقق سائق أودي فوزاً مشرّفاً في سباق يوم الأحد، واكتمل انتصار فريق أودي سبورت روزبيرغ بانتصار زميله في الفريق جيمي غرين حينما حلّ في المركز الثالث. وجاء مايك روكينفيللر من فريق أودي سبورت فينيكس في المركز الرابع.

حقق راست الانتصار الثاني عشر في بطولة السيارات السياحية الألمانية، وثامن انتصار في آخر عشر سباقات خاضها مؤخراً، إضافة إلى سباق من نوع خاص جداً. فبعد أن خرج من مضمار السباق يوم السبت نتيجة تعطل المبرد الداخلي للسيارة، قام فريقه بتبدل محرك سيارة أودي RS 5 DTM خلال الليل كإجراء احترازي. وعلّق راست على هذا قائلاً: “لقد عمل الفنيون حتى ساعات الصباح الأولى. ورغم هذا الخلل، عادت سيارتي إلى حالتها المثالية على الفور وحققت الفوز في جولة يوم الأحد. ولا بد أن أقدم شكري العميق لأعضاء فريق روزبيرغ، ولشركة أودي سبورت التي جهزت السيارة من الصفر مرة أخرى”.

وكان راست قد تأخر عن أول المنطلقين بواقع ستة أجزاء من الثانية فقط. وخلال السباق، ضغط راست منذ البداية على متصدر الجولة شيلدون فان دير ليندي الذي كان يقود سيارة BMW وتغلّب على المتسابق الجنوب إفريقي في اللفة 11 من أصل 39 لفة. وعلى الرغم من التزام السيارة بفترة الأمان، والتي تسببت بتقليص تقدّمه لفترة وجيزة، اجتاز سائق أودي خط النهائية بتقدّم واضح يفصلهُ بواقع عشر ثوانٍ تقريباً عن غريمه فيلي إنج (من فريق BMW). وفي هذا الصدد قال راست: “لقد كان نصراً رائعاً مرة أخرى، وأثبتت أودي RS 5 DTM أنها سيارة سباق مميزة”.

وكانت المعركة على أشدّها خلف راست، حيث تنافس المتسابقون على المراكز الأخرى ضمن جولة يوم الأحد. وكانت المنافسة الشرسة قد شهدت تقدّم زميله في الفريق، جيمي غرين، على شليدون فان دير ليندي من المركز الثالث في اللفة الأخيرة. وقال جيمي غرين: “هذه أول مرة أعتلي فيها منصة التتويج في بطولة السيارات السياحية الألمانية منذ أكثر من سنة. لقد حققت الفوز بعد أن كنت التاسع على طول السباق. كانت مفاجأة سارة، وكان السباق عموماً رائعاً وممتعاً للغاية”.

كما أحرز بيترو فيتيبالدي نقاط جديدة مرة أخرى، حيث حلّ البرازيلي في المركز التاسع بشكل يثير الإعجاب في الجولة المحلية لفريق عملاء أودي سبورت WRT.

وقال رئيس فريق أودي موتور سبورت ديتر جاس: ” بدا الانتصار في زولدر يوم أمس أمراً مستحيلاً، وشهدنا اليوم كذلك مناورات ومنافساتٍ رائعة. لقد كان سباقاً قويّاً حققت فيه أودي نتيجة رائعة. وأودّ أن أشكر جميع أعضاء الفريق الذين عملوا بجد واجتهاد مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع أيضاً؛ ولولاهم لما كان النجاح ممكناً”.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى