Error. Page cannot be displayed. Please contact your service provider for more details. (26)

انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » سيارة “جاكوار I-PACE”: مستقبل السيارات الكهربائية تنطلق عبر الطرقات

سيارة “جاكوار I-PACE”: مستقبل السيارات الكهربائية تنطلق عبر الطرقات

سيارة “جاكوار I-PACE”: مستقبل السيارات الكهربائية تنطلق عبر الطرقات

عمّان،  أعلنت شركة “جاكوار” عن قيادة سيارتها الكهربائية الأولى، “جاكوار I-PACE”، في الشوارع للمرة الأولى على الإطلاق. ومن خلال انطلاقها في شوارع المجمّع الأولمبي الشهير في لندن، فإن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية تقدّم نظرة عامة حول سيارة “جاكوار” الكهربائية الأولى، “جاكوار I-PACE”، التي سيتم الكشف عنها في أواخر عام 2017، لتدخل الأسواق في المنتصف الثاني من عام 2018.

ويبلغ تسارع سيارة “I-PACE Concept” من 0-100 كم في الساعة خلال حوالي 4 ثوانٍ فقط، ويبلغ مداها أكثر من 500 كيلومتراً خلال فترة الشحن الواحدة، وذلك بفضل بطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط/ساعة. وتمتاز عملية شحن البطارية بالسهولة والسرعة، حيث يمكن شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة فقط من خلال شاحن بقوة 50 كيلوواط بنظام التيار المباشر. وتضم السيارة محركات كهربائية مدمجة وخفيفة الوزن عند المحورين الأمامي والخلفي، تولد قوة مشتركة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن للمتر، مع قدرات القيادة رباعية الدفع في مختلف الظروف الجوية. وتتميز سيارة “I-PACE” عن باقي السيارات الكهربائية بخفة الحركة وراحة الركوب والرقي، التي تعكس جوهر العلامة التجارية لـ “جاكوار”، وتأسر عشاق القيادة.

وبهذا الصدد، قال إيان كالوم، مدير التصميم في شركة “جاكوار”: “كانت ردود الفعل والتقييمات التي حصلت عليها سيارة “I-PACE Concept” رائعة للغاية، فقد قمنا بابتكار سيارة تجمع بين جمالية السوبر كار وأداء السيارة الرياضية، ورحابة سيارات الدفع الرباعي، كل ذلك في سيارة كهربائية واحدة. ولقد أذهلت هذه السيارة الناس، وفاقت مستويات الحماسة تجاه سيارتنا الكهربائية الأولى كل التوقعات”.

وأضاف: “من الضروري للغاية بالنسبة لفريق التصميم قيادة النموذج الأولي للسيارة على الطرقات، فمن المهم جداً اختبار السيارة في العالم الواقعي. ويمكن رؤية القيمة الحقيقية للتصميم الجريء والنسب الفريدة لسيارة “I-PACE” حين نراها بالقرب من السيارات الأخرى. ولا شك بأن سيارة “I-PACE Concept” هذه تمثل الجيل القادم من تصميم السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات. وبالنسبة لي، فقد حلّ عصر سيارات المستقبل”.

عن شركة “المحمودية موتورز”: 

تأسست شركة “المحمودية موتورز” في عام 1999 في الأردن، تحت مظلة مجموعة المحمودية، وهي واحدة من شركات تجارة السيارات الرائدة والوكيل الحصري للعلامتين التجاريتين “جاكوار” و”لاند روڤر” في المملكة.

وتوفر شركة “المحمودية موتورز” في السوق المحلي سيارات فاخرة وفائقة الأداء، إذ يرتبط اسمها بالابتكار الفريد والرقي منقطع النظير والأداء القوي، فيما يضعها على رأس هذه الصناعة. وتفخر شركة “المحمودية موتورز” باهتمامها بعملائها وتضعهم على قائمة أولوياتها. وقد حازت خلال السنوات الماضية على عدد من الجوائز المرموقة على مستوى المنطقة تقديراً لخدمات ما بعد البيع المتميزة التي تقدمها لعملائها. www.mahmoudiamotors.jo

 

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى