انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » سيارة فانتاج AMR- الأولى من سلالة جديدة قوية

سيارة فانتاج AMR- الأولى من سلالة جديدة قوية

سيارة فانتاج AMR- الأولى من سلالة جديدة قوية
  • سيارة أستون مارتن الرياضية الأكثر نجاحا هي أول موديل AMR سيوضع في الإنتاج
  • سيقتصر إنتاج جلوبال فانتاج AMR على 300 سيارة فقط: 100 سيارة فئة V12 و200 سيارة فئة V8
  • مستوحاة من بطولة العالم للتحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات“FIA” 

 

 جايدونواصل اسم فانتاج منذ فترة طويلة تطوره ليصبح مرادفاً للأداء الفائق لسيارات أستون مارتن منذ الخمسينات، ولذلك من المناسب تماماً أن تكون سيارة فانتاج AMR أول سلسلة إنتاج مشتق من نطاق الأداء المستوحى من سيارات السباق الجديدة من أستون مارتن.

 

تُجسّد سيارة AMR التي أُطلقت في معرض جنيف للسيارات في وقت سابق من هذا العام، وتبرز البراعة الرياضية لسيارات الماركة البريطانية المخصصة للطريق، بأخذ الإلهام أو التأثير المباشر من مشاركة فريق أستون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA”؛ وهي سلسلة حقّقت الماركة بفضلها النجاح في بطولة العالم بفضل سائقي المصنع نيكي تيم وماركو سورينسن في الموسم الماضي فقط.

 

وتتميّز ماركة AMRبـ صفّين متميزين. وبينما تستقر نماذج سلسلة إنتاج محدودة الإصدار مثل فانتاج AMR الجديدة الجلوس عند نقطة دخولها، بينما تستقر نماذج AMR Pro المعدّلة كلّياً والتي أنشأتها خدمة Q من عمليات أستون مارتن المتقدمة على قمة المجال، بما في ذلك سيارة فانتاج AMR Pro الحصرية التي كُشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

 

وكما هو مُتوقع، تبقى فانتاج AMR وفيةً لشغف أستون مارتن بتقديم سيارات ذات مظهر مطوّر لمطابقة أدائها النشط وطابعها النابض بالحياة. احتفال بنجاح أستون مارتن في جميع أنحاء العالم عبر الفئات GT4، GT3 و GTE، عُرضت سيارات فانتاج AMR  سواء محرك فئة V8 بقدرة حصانية فرملية 430bhp أو 595bhp (1)– ابتداءً من 565bhp  – بخيارات وحدة التحكم لفئة V12.

 

وزوّد كلا المحركين بناقل حركة يدوي ذاتي متسلسل، أو لتحقيق الأداء الخالص، بصندوق تروس يدوي بـ ست و سبع سرعات في سيارات فانتاج AMR فئةV8 و V12 على التوالي.

تتوفر سيارة فانتاج AMRبأربع تشكيلات AMR لونية مميّزة: الأبيض الكامل مع خطوط برتقالية؛ الأسود الياقوتي مع خطوط بالأزرق؛ أزرق أكسيد الكوبالت مع خطوط بالأحمر والفضة المتألقة مع خطوط بالرمادي.

 

وبالإضافة إلى ذلك تستمد AMR ‘Halo Pack’ الإلهام مباشرة من فوز فريق أستون مارتن للسباقات في بطولة العالم للتحمّل  التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” لعام 2016 بفضل سيارة فانتاج GTEموديل 95، التي حقّقت توليفة من الطلاء الأخضر ستيرلنج ودرجات من الأخضر الليموني لتحقيق تأثير مثير. و كلمسات نهائية، تتوافر شارات جناح AML يونيون جاك خاصة مطلية بالميناء، التي ميّزت سابقا سيارة سباق GTE للعام الماضي، كخيار إضافي دون أي تكلفة.

 

وتتطابق كل من المظاهر اللونية الخارجية مع مخططات لونية داخلية مختلفة تثبت إتقان أستون مارتن للمواد والبراعة اليدوية إلى حد الكمال. مع مزيج من الجلود والكانتارا لسيارات فانتاج AMR كوبيه وجلد بالكامل لسيارات فانتاد AMR رودستار، حيث تم اختيار كل نظام لوني داخلي بعناية ليتوافق مع الألوان الخارجية. وتمشيا مع سطحها تُظهر Halo Pack ألواناً متباينة بجرأة، بما في ذلك درجات وتشطبيات الأخضر الليموني.

 

كما تتوفر مقاعد من الألياف الكربونية خفيفة الوزن كجزء من مجموعة واسعة من الخيارات الداخلية والخارجية. وتشمل هذه تركيبة من ميزات الألياف الكربونية الأخرى، بما في ذلك شبك أمامي خفيف الوزن، أجنحة جانبية، تغطية المصابيح وأغطية مرايا الأبواب، محيط العدادات، أغطية الأبواب ومقابض الأبواب من الداخل. وهناك أيضا خيار من ثلاثة تشطيبات مختلفة لعجلات معدنية خماسية الشعاب لسيارات فانتاج AMR فئة V8 وعجلات معدنية خفيفة الوزن ذات عشر شعاب لسيارات فانتاج AMR فئة V12.

 

ولأولئك الذين يرغبون في إضافة المزيد من اللمسات الانتهائية وإضفاء الطابع الشخصي، يمكن تحديد سيارة فانتاج AMR مع خيارات إضافية من مجموعة ملحقات AMR  الجديدة. والأكثر درامية من هذه هي AMR Aero Kit. وبإنتاجها بالاشتراك مع فريق سباقات أستون مارتن، تم تركيب الحزمة الأيرودينامية واسعة النطاق لنماذج كوبية من الألياف الكربونية وميزات الفاصل الأمامي وجنيحات المصدات، فضلاً عن العتبات الجانبية وفاصل خلفي مثبت. ومن المميزات الأخرى هي عجلة سيارة فانتاج AMR المصنوعة من الألمنيوم المطروق، والتي تحاكي تصميم العجلات المركّبة على سيارة فانتاج AMR برو كونسبت المعروضة في جنيف. ويمكن إجراء المزيد من توفيرات الوزن مع عادم AMR المصنوع من التيتانيوم، الذي يوفّر 14 كجم مقارنة مع النظام القياسي لفانتاج فئة V12، الذي يبدو مثيراً، ويساعد على تحفيز استجابة المحرك.

 

وقد صرّح الدكتور أندي بالمر، رئيس أستون مارتن ومديرها التنفيذي، قائلاً عن سيارة فانتاج AMR: تُمثّل رؤية دخول موديل أول سيارة AMR في الإنتاج تشويقاً حقيقياً. وقد حقّقت فانتاج نجاحاً لا يصدق لأستون مارتن، في نموذجي V8 و V12 على حدٍ سواء. أمّا سيارتنا المخصصة للطريق الأكثر رشاقةً ورياضية، وممثلنا على الصعيد العالمي لفترة طويلة في سباقات GT، فهي تشكّل النموذج المثالي للتعريف بسيارةAMR المثيرة. وستلقى سيارة فانتاج AMR المتميزة بمظهرها وروحها قبول عملائنا الأكثر حماساً، وهم الذين يحبون سياراتنا لأصالتها في رياضة السيارات، ولخصائصها الديناميكية الحيوية والعاطفية المميزة. وممّا لاشك فيه أن أرقام الإنتاج المحدودة ستجعل اقتنائها أمراً شديد الأهمية، ولكن سيكون من الرائع قيادتها، وأنا على ثقة من أنها ستحقق المتعة سواء على الطريق أو في مناسبات السباقات في جميع أنحاء العالم. “

 

تتوافر نماذج فانتاج AMR فئة V8 وفئة V12 بشكل كوبيه ورودستار في أسواق محددة(2)، مع أسعار التجزئة الموصى بها بدءاً من 97,995 جنيه استرليني في المملكة المتحدة و126,995يورو في ألمانيا. ومن المقرر أن يبدأ التوريد في الربع الرابع من عام 2017.

 

وسيُعرض كلا نموذجي فانتاج AMR في نهاية هذا الأسبوع لسباق لو مان 24 ساعةبنسخته الخامسة والثمانين، مع عودة فريق أستون مارتن للسباقات إلى حلبة دو لا سارث في البحث عن فوز لفئة GTE.

 

(1)595bhp قدرة فرملية حصانية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي و 580bhp في أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الصين والشرق الأوسط.

(2) تتوافر فئة V8 في المملكة المتحدة، الاتحاد الأوروبي، آسيا والمحيط الهادئ والصين/ وتتوافر فئة V12 في المملكة المتحدة، الاتحاد الأوروبي، آسيا والمحيط الهادئ، الصين والشرق الأوسط.

 

للمزيد من المعلومات تجدونها متوفرة على الموقع : www.astonmartin.comأو  www.astonmartin.com/media

 

بإمكانكم أيضاً التواصل مع فريق العلاقات العامة لشركة أستون مارتن على تويتر

قنوات وسائل التواصل الاجتماعي لشركة استون مارتن تجدونها على الروابط التالية:

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى