انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » سيارتا Mercedes-AMG A 45 S 4MATIC+ و CLA 45 S 4MATIC+ الجديدتان السياراتان الرياضيتان الفائقتان في فئة السيارات المدمجة

سيارتا Mercedes-AMG A 45 S 4MATIC+ و CLA 45 S 4MATIC+ الجديدتان السياراتان الرياضيتان الفائقتان في فئة السيارات المدمجة

سيارتا Mercedes-AMG A 45 S 4MATIC+ و CLA 45 S 4MATIC+ الجديدتان   السياراتان الرياضيتان الفائقتان في فئة السيارات المدمجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة. بفضل الأداء القوي والديناميكية المتفوقة والتصميم المميز، تؤكد سياراتا مرسيدس-AMG المدمجتان الجديدتانCLA 45 S 4MATIC+ و A 45 S 4MATIC+ (معدّل استهلاك الوقود: 8.4–8.3 لتر / 100 كلم؛ معدّل انبعاث ثاني أكسيد الكربون: 192–189 غرام / كلم) على ريادتهما في هذه الفئة من السيارات.
وتواصل هاتان السياراتان مسيرة النجاح على غرار أسلافهما، مع إرساء الكثير من المعايير الجديدة. ويعتبر المحرك المطور بالكامل سعة 2 ليتر، والمتوفر بنسختين مختلفتين من حيث الاستطاعة والعزم، أقوى محرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني مصمم لسيارات الإنتاج التجاري. ويضاهي الطراز S من هذا المحرك باستطاعته التي تبلغ 310 كيلوواط (421 حصان) محركات الفئات الأعلى من السيارات. ويضمن نظام AMG SPEEDSHIFT DCT-8G لنقل الحركة الجديد ثماني السرعات مع القابض المزدوج أداءً سلساً ونقلاً أسرع للغيارات خلال أجزاء من الألف من الثانية.
ويوزع نظام AMG Performance 4MATIC+ للدفع الرباعي المتغير بالكامل طاقة المحرك على المحور الخلفي بشكل اختياري بواسطة نظام AMG للتحكم بالعزم (AMG TORQUE CONTROL) من أجل توفير قوة سحب قصوى وقدرة هائلة عند تفعيل نمط Drift. ويعود الفضل في ذلك إلى الترس التفاضلي الجديد في المحور الخلفي والذي يشتمل على قابضين متعددي الأقراص لكل عجلة خلفية على حدة.
وتؤكد مرسيدس-AMG، من خلال سياراتها الرياضية المدمجة الجديدة، على تفوقها في تطوير التقنيات المبتكرة من جديد. وقال توبياس مورس، رئيس مجلس إدارة مرسيدس-AMG: “لقد أعدنا تصميم طرازات”45″ بالكامل – بدءاً من المحرك وناقل الحركة إلى الشاسيه، ونظام الدفع المطور بالكامل، وصولاً إلى بنية هيكل السيارة وبالطبع التصميم الخارجي نفسه. وكل ذلك لتحقيق هدف واحد: الارتقاء بديناميكية السيارة وتجربة القيادة الرياضية إلى مستوى لم يكن من الممكن تصوره من قبل في فئة السيارات المدمجة. وبطرح هاتين السيارتين اللتان تتربعان على عرش سياراتنا الرياضية المدمجة من حيث القوة والديناميكية، فإننا نؤكد أيضاً على أهمية هذه الفئة بالنسبة للشركة واستراتيجيتها التوسعية”.
التصميم الخارجي: خطوط مميزة تعزز الانتماء لعائلة AMG
صُممت سيارتاMercedes-AMG A 45 S 4MATIC+ وCLA 45 S 4MATIC+ الجديدتان لتتفوقا على سابقتيهما. حيث يوحي المظهر الخارجي بمتعة القيادة التي سيحظى بها السائق حتى قبل أن تتحرك السيارة من مكانها. وللمرة الأولى، تأتي فئة السيارات المدمجة أيضاً بشبك التهوية الأمامي الذي يميز طرازات AMG مع إطار أعرض وأكثر انخفاضاً واثنى عشرة ضلع عمودي، مما يؤكد على انتماء السيارة إلى عائلة AMG Performance من الوهلة الأولى. وفي الوقت نفسه، فإن المقدمة المائلة للأمام والتي تشبه أنف سمكة القرش، والمصابيح الأمامية الرفيعة ذات الحدود العميقة، وغطاء المحرك الممدود ذو التصميم الديناميكي مع البروزات، كلها اجتمعت لتجعل الجزء الأمامي يبدو منخفضاً من أجل خلق تعزيز التصميم الأمامي الديناميكي الذي يوحي بالانطلاق.
نظام القيادة: محرك أربع أسطوانات مع شاحن توربيني جديد لتوفير قوة استثنائية
باستطاعته التي تصل إلى 310 كيلوواط (421 حصان)، يعتبر المحرك المطور بالكامل سعة 2 ليتر، أقوى محرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني مصمم لسيارات الإنتاج التجاري. ونجحت مرسيدس–AMG في رفع استطاعة المحرك السابق بمقدار 30 كيلوواط (40 حصان)، كما زاد العزم الأقصى أيضاً من 475 إلى 500 نيوتن متر. وبفضل الاستطاعة التي يولدها المحرك لكل ليتر والتي تصل إلى 155 كيلوواط (211 حصاناً)، فإن محرك مرسيدس-AMG التوربيني الجديد عالي الأداء يحتل مرتبة متقدمة متفوقاً على العديد من محركات السيارات الرياضية الفائقة المعروفة. ويتم تصنيع هذا المحرك الجديد عالي الكفاءة في خط إنتاج مبتكر في أفالترباخ، وفقاً لمبدأ “رجل واحد، محرك واحد”.

تجميع يدوي رقمي وذكي: “رجل واحد، محرك واحد”
يتم تجميع المحرك الجديد بالكامل يدوياً. وتحقيقاً لهذه الغاية، تم إنشاء خط إنتاج حديث بالكامل في مصنع محركات AMG في أفالترباخ، حيث رفعت مرسيدس-AMG مبدأ “رجل واحد، محرك واحد” وعمليات تصنيع السيارات التي تعتمد على الثورة الصناعية الرابعة إلى مستوى مبتكر يعكس أحدث ما تم التوصل إليه في الهندسة البشرية، وتوفر المواد، وضمان الجودة، والاستدامة، والكفاءة. ومن أجل تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تصنيع السيارات، تنتهج عملية التجميع اليدوية في مصنع AMG رؤية “الإنتاج الذكي”.
وتتميز هذه العملية بأقصى قدر من المرونة، وتتسم بأعلى مستويات الشفافية والكفاءة. كما تحافظ وتطور جودة المحركات وعمليات الإنتاج باستخدام التقنيات المبتكرة والرقمية.
ستة أنماط للقيادة: أداء فائق على جميع الطرق

يتيح البرنامج الديناميكي AMG DYNAMIC SELECT ستة أنماط للقيادة: وتشمل نمط “الطريق الزلق” Slippery، و”النمط المريح” Comfort و”الرياضي” Sport و”الرياضي+” Sport+ و”الشخصي” Individual و”نمط السباق” Race، والتي تتحكم في سلوك السيارة المناسب للطريق من المستوى المستقر للغاية إلى الديناميكي للغاية.
حيث يمكن تعديل العديد من الخصائص الرئيسية:
• نظام الحركة: خصائص المسرع وزمن وتوقيت ناقل الحركة، وخصائص الصوت مع مع إعدادات القيادة “المنخفضة” Reduced و”المعتدلة” Moderate و”الرياضية” Sport و “الديناميكية” Dynamic
• ناقل الحركة: أوتوماتيكي أو يدوي
• نظام AMG DYNAMICS: وظائف ذكية مثل التحكم في جميع العجلات وخصائص التوجيه ووظائف نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® إضافية في المستويات “الأساسي”Basic أو “المتقدم” Advanced أو “المحترف” Pro أو “الخبير” Master.
• نظام العادم: الصوت وطبيعة وظائف الصوت المتوازن أو القوي
• الهيكل (مع نظام التعليق AMG RIDE CONTROL الاختياري): في “النمط المريح” Comfort و”الرياضي” Sport و”الرياضي+” Sport+
توفر برامج القيادة المخصصة تجربة قيادة فريدة مصممة خصيصاً لظروف القيادة ومتطلبات السائق المختلفة.
• نمط الطريق الزلق “Slippery”: تم تطويره بأقصى درجات التكيف ليلائم القيادة على الطرق الزلقة، مع مستوى منخفض للطاقة ومنحنى ثابت لعزم الدوران، ونقلات سلسة للحركة ونقل السرعة المبكر للمستوى الأعلى من أجل قيادة أكثر ثباتاً.
• النمط المريح“Comfort” : للقيادة المريحة والكفاءة في استهلاك الوقود، على سبيل المثال، بفضل نقل السرعة المبكر إلى المستوى الأعلى. تتم معايرة نظام التعليق والقيادة للتركيز على الراحة. وإضافة إلى ذلك، يشمل هذا النمط وظيفة ECO لتشغيل /إيقاف محرك السيارة.
• النمط الرياضي“Sport”: خصائص رياضية بفضل ما يوفره من استجابة أكثر رشاقة عند ضغط السائق على دواسة الوقود، ونقل السرعة بوقت أقصر، والانتقال للسرعة الأقل، وتغيير ذراع علبة التروس بمنتهى الدقة وبشكل ملحوظ بسبب فصل القابض المزدوج. ديناميكية أكبر في نظام التعليق ونظام التوجيه.
• النمط الرياضي+ “Sport+”: خصائص رياضية للغاية بفضل الاستجابة الأكثر مرونة لدواسة الوقود، وزيادة التركيز على الضغط المزدوج لفكّ دواسة القابض أثناء الانتقال لسرعات أقل، بالإضافة إلى التحكم بعزم الدوران الانتقائي عند النقل لسرعات أكبر مع اخماد الأسطوانة للحصول على الوقت الأمثل لنقل السرعة. زيادة سرعة التباطؤ بهدف توفير قوة سحب أكبر. إعدادات أكثر ديناميكية لنظام التعليق والتوجيه ونظام نقل الحركة.
• نمط السباق “Race”: لقيادة ديناميكية فائقة على حلبات السباق المغلقة. في هذا البرنامج، يتم ضبط جميع خصائص السيارة لتحقيق أعلى قدر من الأداء.
• النمط الشخصي “Individual”: تعديل فردي لنظام القيادة، وتخزين التفضيلات الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، تتاح وظيفة الانزلاق في إعدادات القيادة “المنخفضة” Reduced و”المتوسطة” Moderate.
AMG DYNAMICS: أعلى مستويات الرشاقة والثبات
يقترن نظام AMG DYNAMICS مع برامج القيادة من AMG DYNAMIC SELECT في طرازي 45 الجديدين. يؤثر هذا النظام على استراتيجيات التحكم في نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP® من خلال تعزيز سرعة التحكم في كل العجلات وخصائص التوجيه ووظائف ESP® الإضافية. عند الانعطاف بسرعة عالية، على سبيل المثال، يسبب تدخل النظام فرملة قصيرة في العجلة الخلفية الداخلية، مما يؤدي إلى حركة انحراف محددة حول المحور العمودي ليحقق انعطافاً سلساً ودقيقاً.
يتراوح المستوى من مستقر للغاية إلى ديناميكي للغاية. وعند اختيار برنامج قيادة، يظهر على شاشة الوسائط المتعددة رمز AMG DYNAMICS الجديد مع معلومات إضافية حول البرنامج.
• يتم تحديد البرنامج “الأساسي” Basic مع نمطي القيادة “الطريق الزلق” Slippery، و”النمط المريح” Comfort. وفي هذه الحالة، تبدي السيارات الرياضية الفائقة صغيرة الحجم استقراراً كبيراً في التحكم مع مستوى عالٍ من التخميد.
• يتم تفعيل البرنامج “متقدم” Advanced في نمط القيادة “الرياضي” Sport. وتظل طرازات 45 متوازنةً على نحو محايد. ويدعم التخميد المنخفض، ومتطلبات زاوية التوجيه المنخفضة، والرشاقة المعززة المناورات الديناميكية مثل القيادة على الطرق الريفية المتعرجة.
• ينتمي برنامج “المحترف” Pro إلى نمط القيادة “Sport+”. ويتلقى السائق في هذا البرنامج مزيداً من المساعدة لمناورات القيادة الديناميكية في الوقت الذي يتم فيه تعزيز الانعطاف من خلال الرشاقة والتعرف على تضاريس الطريق.
• يرتبط برنامج “الخبير” Master بنمط “السباق” Race، ويستهدف هذا البرنامج السائقين الذين يرغبون في تجربة ديناميكية ومتعة القيادة على حلبات السباق المغلقة. ويوفر البرنامج توازناً للسيارة عند المنعطفات الحادة، وزاوية توجيه منخفضة وتوجيه أكثر مرونة. وهكذا يستمتع السائق بأعلى مستويات الرشاقة ويستغل الإمكانيات الديناميكية للسيارة بالكامل. ولتفعيل هذا البرنامج يستخدم السائق الزر المنفصل في لوحة التجهيزات الوسطي للتبديل بين ESP® وESP® SPORT Handling Mode أو ESP® OFF.
وفي نمط القيادة “الشخصي” Individual، يمكن للسائق ضبط مستوياتAMG DYNAMICS “الأساسي”Basic أو “المتقدم” Advanced أو “المحترف” Pro أو “الخبير” Master بنفسه.
نظام المعلومات والترفيه MBUX: مع شاشة عرض AMG
يبرز التصميم الرياضي والتفاصيل المتطورة في نظام المعلومات والترفيه MBUX من خلال مفهوم التشغيل والعرض المبتكر. ويوفر نظام MBUX اتصالاً أوثق بين السيارة والسائق والركاب. وتؤكد أساليب العرض الجذابة على بنية التحكم الواضحة فيما تتميز الشاشة برسومات ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية رائعة. وعلى المستوى البصري، تندمج الشاشتان الموجودتان تحت غطاء زجاجي مشترك واحد في ركن القيادة إلى شاشة واحدة عريضة وتعمل كجزء أساسي منها على إبراز الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.
ويمكن للسائق تخصيص مجموعة العدادات من خلال ثلاثة أنماط عرض خاصة بطراز AMG: “الكلاسيكي”Classic، “الرياضي”Sport، و”الرياضي المتفوق” Supersport. ويبرز وضع “الرياضي المتفوق” Supersport بشكل خاص من خلال عداد مركزي لعدد دورات المحرك، ويوفر معلومات إضافية في شكل أشرطة على يسار ويمين العداد؛ ومن خلال المنظور ثلاثي الأبعاد، فإنها هذه الأشرطة تمتد في الخلفية إلى مسافة بعيدة نحو أفق اصطناعي.
ومن خلال قائمة AMG، يمكن للسائق التحكم بشاشات عرض ووظائف مختلفة:
• شاشة ناقل الحركة، مع ظهور رمز “M” أصفر عند استخدام الوضع اليدوي
• قائمة تحمية السيارة، والتي تعرض درجة حرارة زيت المحرك وناقل الحركة
• قائمة الإعدادات، والتي تتضمن قائمة إعدادات AMG DYNAMIC SELECT
• شاشة G-Meter، والتي تعرض قوى التسارع الطولية والجانبية
• شاشة مؤقت السباق، والتي تعرض ساعة التوقيت وأوقات اللفات الكاملة حول الحلبة وعبر أقسام معينة منها
• شاشة بيانات المحرك، والتي تعرض القدرة المولدة وعزم الدوران ودرجة حرارة زيت المحرك وزيت ناقل الحركة
وتعزز شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس أيضاً الطابع الديناميكي من خلال شاشات AMG الفردية مثل عرض برامج القيادة وتطبيق AMG TRACK PACE لتسجيل بيانات القيادة وبيانات القياس عن بُعد.
ولا بد من ذكر التحكم الذكي في الصوت الذي يمكن تفعيله بنطق كلمتي “Hey Mercedes”. وبفضل الذكاء الاصطناعي، يستطيع نظام MBUX التعرف على جميع الجمل تقريباً من مجالات المعلومات والترفيه وتشغيل السيارات وفهمها أيضاً، حتى لو تم التعبير عنها بشكل غير مباشر.
أزرار التحكّم على عجلة القيادة AMG Performance
يحدث الانسجام المثالي بين السائق والسيارة من خلال عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف المصنوعة من جلد نابا والتي تتميز بإطار مسطح وتصميم مثقب عند مقابض التحكم. وتزين عجلة القيادة درزات تجميلية باللون الأحمر أو الأصفر أو الأسود حسب لون الفرش، وواجهة من الكروم الفضي. وتتيح أزرار نقل السرعة المصنوعة من الألمنيوم الحصول على أسلوب قيادة رياضي مع نقل سرعات يدوي.
ويأتي طرازا 45 الجديدان بالعديد من الخيارات ليناسبا رغبات العملاء الخاصة والتي تشمل:
• المجموعة الجلدية ومجموعة AMG الجلدية مع فرش بلونين، على سبيل المثال أحمر كلاسيكي / أسود، بالإضافة إلى لوحة عدادات من جلد “آرتيكو” الصناعي
• عجلة قيادة AMG Performance مكسوة بجلد نابا
• عجلة قيادة AMG Performance مغطاة بقماش المايكروفايبر “دايناميكا” مع أزرار AMG على عجلة القيادة
• عتبات أبواب من الفولاذ المصقول المقاوم للصدأ مع حروف “AMG” مضيئة
• مجموعة مقاعد AMG Performance
• مجموعة مقاعد AMG Performance Advanced
• مجموعة مقاعد AMG Performance High-End
AMG TRACK PACE: مسجل البيانات للاستخدام على مضمار السباق
نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE، أو المهندس الافتراضي، هو تجهيز أساسي في الطراز S. والبرنامج هو جزء من نظام المعلومات والترفيه MBUX، ويعمل على تسجيل وتحليل ما يصل إلى 80 معلومة من بيانات السيارة (مثل السرعة والتسارع) على حلبات السباق المغلقة. بالإضافة إلى ذلك، يعرض توقيت اللفات والأقسام، وكذلك فرق التوقيت بين اللفات باستخدام زمن مرجعي. ونظراً لأن عناصر العرض المحددة تظهر باللون الأخضر أو الأحمر، يمكن للسائق أن يدرك في لمح البصر دون قراءة الأرقام ما إذا كانت السيارة أسرع أو أبطأ من الزمن المرجعي.
وبعد قطع بعض اللفات السريعة، يمكن للسائق استخدام البيانات للتحليل، وذلك للمساهمة في تطوير مهاراته في القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قياس وحفظ معدلات التسارع والتباطؤ (مثل 0-100 كم / ساعة، ¼ ميل، 100-0 كم / ساعة). وبفضل الخوارزمية المطورة حديثاً التي تحدد وضع السيارة على أكمل وجه، يكتشف نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE وقت ترك الدورة أو اختصارها، ويتم ذلك عن طريق استخدام بيانات نظام GPS وكذلك أجهزة الاستشعار المتوفرة في السيارة (التسارع، الجيروسكوب، زاوية التوجيه، سرعات العجلات).
يتم عرض البيانات على شاشة الوسائط المتعددة، وفي لوحة العدادات وعلى شاشة العرض الافتراضية الاختيارية. وتم بالفعل تخزين حلبات السباق المعروفة، على سبيل المثال، حلبة نوربورغرينغ أو حلبة دي سبا فرانكورشومب. علاوة على ذلك، من الممكن أيضاً تسجيل الحلبة الخاصة بالسائق؛ كما يمكن تبديل عرض الخريطة من ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد وتحديثها عبر الإنترنت.
وتتيح وظيفة MBUX Augmented Reality أيضاً عرض المسار المثالي لحلبة السباق المخزنة على شاشة الوسائط المتعددة أو شاشة العرض الافتراضية الاختيارية، مما يسمح للسائق بتحسين أوقات اللفات باستخدام مدرب افتراضي.
المواصفات الفنية للسيارة
Mercedes-AMG A 45 S 4MATIC+
المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربيني ثنائي المسار وبكرة تحمّل دوارة
الإزاحة 1991 سم3
القدرة القصوى 310 كيلوواط (421 حصان) عند 6750 لفة/دقيقة
عزم الدوران الأقصى 500 نيوتن متر عند 5000-5250 لفة/دقيقة
نظام القيادة نظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+ مع AMG TORQUE CONTROL
ناقل الحركة نظام AMG SPEEDSHIFT DCT 8G لنقل الحركة ثماني السرعات مع قابض مزدوج
معدّل استهلاك الوقود 8.4-8.3 لتر/100 كلم*
معدّل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الاجمالية 192-189 غرام/كلم*
مستوى الكفاءة E
التسارع من 0-100 كم/ساعة 3.9 ثانية
السرعة القصوى 270 كلم/ساعة***

*حُددت الأرقام المذكورة وفقاً لأساليب القياس المحددة، وهي “أرقام “NEDC CO2” وفقاً للمادة. 2 رقم (1) من اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153. جرى احتساب أرقام استهلاك الوقود بناء على هذه الأرقام
** محددة إلكترونياً، مع مجموعة AMG Driver 270 كلم/ساعة؛ *** محددة إلكترونياً

Mercedes-AMG CLA 45 S 4MATIC+

المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربيني ثنائي المسار وبكرة تحمّل دوارة
الإزاحة 1991 سم3
القدرة القصوى 310 كيلوواط (421 حصان) عند 6750 لفة/دقيقة
عزم الدوران الأقصى 500 نيوتن متر عند 5000-5250 لفة/دقيقة
نظام القيادة نظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+ مع AMG TORQUE CONTROL
ناقل الحركة نظام AMG SPEEDSHIFT DCT 8G لنقل الحركة ثماني السرعات مع قابض مزدوج
معدّل استهلاك الوقود 8.3-8.1 لتر/100 كلم*
معدّل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الاجمالية 189-186 غرام/كلم*
مستوى الكفاءة E
التسارع من 0-100 كم/ساعة 4 ثوانٍ
السرعة القصوى 270 كلم/ساعة***

*حُددت الأرقام المذكورة وفقاً لأساليب القياس المحددة، وهي “أرقام “NEDC CO2” وفقاً للمادة. 2 رقم (1) من اللائحة التنفيذية (الاتحاد الأوروبي) 2017/1153. جرى احتساب أرقام استهلاك الوقود بناء على هذه الأرقام
** محددة إلكترونياً، مع مجموعة AMG Driver Package 270 كلم/ساعة؛ *** محددة إلكترونياً

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى