انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » شفروليه بولت EV الكهربائية: أداء استثنائي بفضل نظام الدفع الكهربائي القوي وعزم الدوران الفوري والحلول الهندسية الذكية: شفروليه بولت EV الكهربائية تقدّم ديناميكيات قيادة ممتعة بلا أي انبعاثات

شفروليه بولت EV الكهربائية: أداء استثنائي بفضل نظام الدفع الكهربائي القوي وعزم الدوران الفوري والحلول الهندسية الذكية: شفروليه بولت EV الكهربائية تقدّم ديناميكيات قيادة ممتعة بلا أي انبعاثات

شفروليه بولت EV الكهربائية: أداء استثنائي  بفضل نظام الدفع الكهربائي القوي وعزم الدوران الفوري والحلول الهندسية الذكية: شفروليه بولت EV الكهربائية تقدّم ديناميكيات قيادة ممتعة بلا أي انبعاثات

أرست سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية معياراً جديداً في عالم السيارات الكهربائية معقولة السعر وذات المدى الطويل. ومع ذلك، لا تقتصر روعة هذه السيارة على مدى قيادتها غير المسبوق وحسب، بل إنها تتفوق على السيارات الكهربائية الأخرى في فئتها من حيث الأداء أيضًا، إذ يقدّم محركها قوة تبلغ 200 حصان، وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن للمتر (يتوفر بشكل فعلي من الانطلاق)، وذلك من خلال محركها الكهربائي ومجموعة البطارية القوية بقدرة 60 كيلوواط/ساعة.

وبالنسبة لمهندسي شفروليه، فإن بناء سيارة قادرة على إثارة حماسة السائق وإدهاشه في كل مرة يجلس فيها خلف عجلة القيادة، هو أمر لا يقل أهمية عن ريادتها في مجال المدى ومعقولية التكلفة. ولتحقيق هذا الهدف، ابتكر مهندسو شفروليه نظام دفع قوي يجعل من سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية سيارة مميزة يتطلع محبوها إلى اقتنائها وقيادتها.

وشأنها كمعظم السيارات الكهربائية، توظف شفروليه بولت EV الكهربائية محركاً كهربائياً واحداً عالي القدرة لتوفير قوة الدفع. إلا أن تصميم المحرك يتسم بالسلاسة والقوة والهدوء، وتكوين علبة تروس ونظام نقل حركة باستخدام الأسلاك يفصله عن مجموعة البطارية.

وتم بناء المحرك الكهربائي في شفروليه بولت EV الكهربائية مع نظام نقل الحركة لتحقيق الكفاءة والأداء المطلوب. ومع نسبة قيادة نهائية تبلغ 7.05:1، تستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال سبع ثوانٍ تقريبًا.

ولضمان توفير الطاقة بأقصى قدر من الكفاءة، تم تزويد شفروليه بولت EV الكهربائية بأول نظام نقل حركة إلكتروني دقيق من شفروليه. ويقوم نظام نقل الحركة الالكتروني، بإرسال إشارات إلكترونية إلى وحدة القيادة لتوجيه الطاقة وعزم الدوران بدقة بالغة، وذلك وفقاً لاختيار وضع القيادة وبيانات التسارع.

ولدعم ديناميكيات السيارة، فإن حزمة البطارية القوية تمتد على كامل أرضيتها من أقصى الأمام إلى اسفل المقعد الخلفي. ولأن البطاريات هي العنصر الأثقل في أي سيارة كهربائية، تعد إدارة وزنها أمرًا حيويًا لتعزيز قدرتها على الانعطاف بسلاسة. ومن خلال ترتيب خلايا البطارية، التي يبلغ ارتفاعها 99 ملم وعرضها 333 ملم، بشكل أفقي، استطاع المهندسون الحفاظ على كتلة البطارية أقرب إلى الأرض، مما أدى إلى خفض مركز ثقل السيارة. ويقلل هذا الإجراء من الشعور بثقل السيارة، ودورانها عند الانعطاف السريع، مما يمنح سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية أداءً أكثر دقة وتوازناً.

وتم تعزيز تجربة القيادة باستخدام ميزة “القيادة بدواسة واحدة” الفريدة في سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية. كما طور المهندسون نظام فرملة كهربائي يوفر تباطؤًا متزايدًا للسيارة، فعند وضع مقبض تغيير الحركة في وضع “L”، أو عند سحب العتلة الموجودة خلف المقود، تعمل ميزة “استرجاع الطاقة عند الطلب” على تفعيل نظام الفرملة الكهربائي لإيقاف السيارة بشكل كامل والحدّ من استعمال الفرملة الكلاسيكية إلا في حالات التوفق الكامل والاضطراري.

وبفضل الاهتمام بأدق التفاصيل، ليس فقط على صعيد القدرات العملية لسيارة شفروليه بولت EV الكهربائية، بل أيضًا من حيث أداء القيادة، استطاع الفريق الهندسي بناء سيارة توفر أفضل ما في هذين المجالين.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى