انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » طالب مدرسة دبي ونجم سباقات الكارتينغ يوجه أنظاره نحو آفاق جديدة بعد تسجيله رقما قياسيا عالميا

طالب مدرسة دبي ونجم سباقات الكارتينغ يوجه أنظاره نحو آفاق جديدة بعد تسجيله رقما قياسيا عالميا

طالب مدرسة دبي ونجم سباقات الكارتينغ يوجه أنظاره نحو آفاق جديدة بعد تسجيله رقما قياسيا عالميا

 جايمي داي طالب كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية يصنع التاريخ بكونه أصغر فائز في السلسلة البريطانية التي مهدت الطريق أمام نجوم عالميين أمثال لويس هاملتون

دبي، الإمارات العربية المتحدة، وجه جايمي داي، طالب مدرسة دبي البالغ من العمر 11 ربيعا، أنظاره نحو تحقيق المزيد من النجاحات على حلبات الكارتينغ الأوروبية خلال الأشهر الثلاثة القادمة، بعد أن تمكن من حفر اسمه في كتب الأرقام القياسية.

واصبح داي، طالب مدرسة كلية دبي للتخاطب بالإنجليزية، أصغر فائز ضمن فئة ’ميني ماكس‘ وذلك في سباق الجائزة الكبرى لاتحاد رياضة السيارات لمحترفي الكارتينغ الذي أقيم في المملكة المتحدة وأول فائز في السباق يحمل رخصة إماراتية.

وقال داي، المتوج مرتين في سباقات الكارتينغ الإماراتية ويعتبر حلبة دبي كارتدوم موطنه: “إنه أفضل إنجاز لي حتى الآن، لكن لا يزال علي استكمال المنافسة في البطولة البريطانية، وبطولة ’أو كيه جيه وورلد‘ ونهائي روتاكس العالمي هذا العام”.

وقد شارك أكثر من 260 متسابق ضمن تسع فئات مختلفة في النسخة الـ 22 من سباق محترفي الكارتينغ، السباق الذي يستقطب نخبة سائقي الكارتينغ من حول العالم، والذي كان من بين أبرز الفائزين بنسخه السابقة بطل سباقات الفورميولا 1 لويس هاملتون.

وشارك داي، الذي يقود ضمن فريق إنيرجي دبي، في كل من سباق فورتكس أوك ’صغار‘ وسباق ’روتاكس ميني ماكس‘ على حلبة بي إف الدولية للكارتينغ البالغ طولها 1.38كم في مدينة براندون الإنجليزية.

وبعد انطلاقه من المركز الخامس في آخر جولات سباق ’أوك صغار‘، بذلداي جهده لتحسين مركزه واستطاع التقدم إلى المركز الرابع لكنه فقد فرصة الصعود على منصة التتويج، قبل أن يعوض خيبة أمله بتقديم أداء ناري في سلسلة ميني ماكس.

وبعد أربع جولات وجولة قبل نهائية، تمكن داي من حجز المركز الثاني على خط انطلاق الجولة الأخيرة لسباق ميني ماكس قبل أن يندفع بقوة ليتصدر السباق ويفوز به بفارق 0.08 جزء من الثانية فقط.

وبدأ داي تدريبات صارمة على أرض حلبة دبي كارتدروم، ويقضي 8 أسابيع من عطلته الصيفية يتسابق في أوروبا.

ومن المقرر أن يعود لأجواء الإثارة على أرض حلبة بي إف انترناشونال للمنافسة في بطولتي ’سي آي كيه-فيا وورلد أوك‘ و’أوه كيه جيه‘ في الفترة ما بين 20-24 سبتمبر، كما يتطلع للمشاركة في الجولة الكبرى لتحدي روتاكس ماكس الذي يقام في البرتغال بين 4 و11 نوفمبر.

وقال داي: “ليس من السهل أن تكون بعيدا عن عائلتك كثيرا، لكنني اكتسبت الكثير من الخبرة. شاركت في العديد من المنافسات العالية المستوى، وكلها تحت راية الإمارات، وتمكنت خلال مسيرتي من رفع عدد من الكؤوس وكنت الأسرع في قطع لفة السباق في عدد من المناسبات”.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى