انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » طيّار’بريتلينغ‘ الجديد يخوض منافسات “سباق ريد بُل الجوي” بأبوظبي ويسعى للتألّق في مشاركته الأولى بفئة الماستر

طيّار’بريتلينغ‘ الجديد يخوض منافسات “سباق ريد بُل الجوي” بأبوظبي ويسعى للتألّق في مشاركته الأولى بفئة الماستر

طيّار’بريتلينغ‘ الجديد يخوض منافسات “سباق ريد بُل الجوي” بأبوظبي ويسعى للتألّق في مشاركته الأولى بفئة الماستر

 

الشرق الأوسط،  – أعلنت ’بريتلينغ‘ (Breitling)، الشركة السويسرية العريقة لتصنيع الساعات الفاخرة والمتخصّصة بساعات الكرونوغراف لقطاع الطيران، أن الطيّار الفرنسي ميكاييل براغو (الملقَّب ميكا) سيخوض منافسات ’بطولة العالم لسباق ريد بُل الجوي 2017‘ (2017 Red Bull Air Race World Championship) عبر الجولة الافتتاحية لهذا الحدث بالعاصمة الإماراتية أبوظبي والمقامة يومي 10 و11 فبراير الجاري.

وسيستعرض براغو مهاراته في الطيران السريع على متن طائرته التي تحمل اسم ’سكاي رايسر‘ (Skyracer)في سباق أبوظبي الذي يحتفل هذا العام بعيده العاشر، وسيحلّق ضمن مسار السباق منخفض الارتفاع والذي يضم أبراجاً مملوءة بالهواء (بوابات هوائية) بسرعات تصل إلى 230 ميلاً بالساعة بينما يتحمّل قوّة جاذبية عالية تصل حتى 10G. ويقود براغو حالياً ’فريق بريتلينغ للسباقات‘ (Breitling Racing Team) للعام 2017 بعدما حل مكان الطيّار البريطاني الأسطوري نايجللامب الذي نافس تحت لواء ’بريتلينغ‘ لثمانية مواسم وفاز بلقب بطولة العالم في 2014 قبل أن يسلّم موقع قيادة السباقات في نهاية موسم 2016.

كان براغو المولود عام 1987 أصغر طيّار ينضم إلى فريق الاستعراضات الجوية الفرنسي، وتسلّق بسرعة المراكز في منافسات الاستعراضات الجوية على المستويات الوطنية، الأوروبية والدولية. وفي 2016، تم اختياره للمباشرةببرنامج تدريبي جديد تحت إشراف الطيّار لامب مما مكّنه من اتقان المنافسة في الأجواء عند ارتفاعات منخفضة وبسرعات عالية. وعبر التدريبات على أيدي أفضل الطيّارين، سيتميّز موسم 2017من خلال مشاركة براغوعلى متن طائرة لامب عالية الأداء من نوع ’إم إكس إس – آر‘ (MXS-R).

تعليقاً على مشاركته الأولى، قال ميكا براغو: “آمل أن أترك انطباعاً جيداً في أبوظبي، إذ تشكّل هذه المرحلة إحدى المواقع المفضّلة بالنسبة للفريق. ونحن نعتمد على النواحي الإيجابية التي ميّزت سنة 2016التدريبية من خلال المحافظة على الفريق الأرضي ذاته بالإضافة إلى الطائرة نفسها أيضاً. وأعتقد أننا قد بنينا شيئاً أقوى بكثير مما قد توقّع أي أحد منا وأنا أتطلّع للاستفادة من كل ما تعلّمته في هذه المنافسة القوية.”

بمناسبة مشاركته الافتتاحية في موسم 2017، جرى إطلاق اسم ’سكاي رايسر‘ (Skyracer) على طائرة ’إم إكس إس – آر‘ وتمت إعادة طلائها باعتماد تصميم أساسي جريء مستوحى من القطاع العسكري بحيث تولّد مظهراً رائعاً في الأجواء وعلى الأرض كذلك. وهي تتمتّع بتصميم يجمع بين الأصالة الكلاسيكية والمتانة القوية، مع تميّز بدن الطائرة والأجنحة بألوانها الصدئة وكأنها بالرغم من وفرة التقنيات الحديثة تحتاج لعملية إعادة ترميم أساسية. ولضمان الرؤية القصوى من كل موقع، يمتد اسم’بريتلينغ‘ على الطائرة من جناح إلى آخر، بينما يبرز الشعار المجنّح بحجم كبير تحت الأجنحة، وبالتالي ستتألّق الطائرة بشكل جميل في الأجواء فوق مدينة أبوظبي.

 حول ’بريتلينغ‘

لعبت ’بريتلينغ‘، المتخصّصة بصناعة الساعات التقنية الراقية، دوراً حيوياً في تطوير ساعات الكرونوغراف لليد وهي الرائدة في هذا المجال بتقنيّاتها البارزة. ولقد تشاركت ’بريتلينغ‘ كل اللحظات البارزة في عالم مغامرات الطيران بفضل منتجاتها المتينة والاعتمادية وعالية الأداء. وهي تُعدّ ماركة الساعات الرئيسية الوحيدة في العالم التي تزوّد كافة طرازاتها بمحرّكات مصادق عليها عبر جهاز الكرونومتر، مما يؤكّد بشكل واضح على مستويات الدقّة العالية التي تتمتّع بها. كما أنها من الشركات النادرة أيضاً التي تقوم بنفسها بإنتاج حركة الكرونوغراف الميكانيكية الخاصّة بها حيث تتم عملية التطوير والتصنيع بشكل كامل في مشاغلها الخاصّة. وتُعتبَر هذه الشركة العائلية إحدى ماركات الساعات السويسرية المستقلّة الأخيرة التي لا تزال ناشطة في مجالها. www.breitling.com

 

 

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى