انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » علي واولاده (فولكس واجن أبوظبي) تطرح طراز غولف GTI الجديدة كلياً

علي واولاده (فولكس واجن أبوظبي) تطرح طراز غولف GTI الجديدة كلياً

علي واولاده (فولكس واجن أبوظبي) تطرح طراز غولف GTI الجديدة كلياً

 سيارة “غولف GTI ” الجديدة متوفرة الآن في فولكس واجن أبوظبي

 يتميز الطراز الأيقوني الجديد بتصميم محسن، وبأنظمة المساعدة الجديدة وجيل جديد من نظام المعلومات والترفيه

تصوير رامز الخانجي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- بالبداية لا بد من توجيه الشكر لشركة علي وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في أبوظبي لتقديمه سيارة “غولف GTI ” الجديدة كلياً لمجلة nitrouscar.com لتجربتها في مدينة ابوظبي من خلال القيادة المميزة والرياضية المتفردة .

وفي وقت سابق طرحت علي وأولاده لعملائها الكرام سيارة “غولف GTI ” الجديدة بطابع مذهل، حيث يتميز الطراز الأيقوني بتصميم جديد، وبأنظمة المساعدة الجديدة وجيل جديد من نظام المعلومات والترفيه. وبأسعار تبدأ من 139,000 درهم إماراتي, وجاء حفل الاطلاق بحضور عدد من سائقي رياضة السيارات ومحبي العلامة التجارية فولكس فاجن وذلك ضمن سباق الابطال الذي انطلق في صالة عرض شركة علي واولاده في ابوظبي الكورنيش في شهر مايو 2017.

في هذا السياق قال السيد عمار الجهماني، المدير العام لفولكس واجن لدى شركة علي وأولاده:” إن سيارة الغولف GTI الجديدة توفر الإثارة في القيادة بالإضافة الى التكنولوجيا المتطورة والفريدة من نوعها ضمن فئة الهاتشباك. وسيتسنى لعملائنا الاستمتاع بتقنية نظام التحكم والملاحة بالإشارات واللذي يسمح لك بالتنقل من محطة إذاعية إلى أخرى أو تغيير إعدادات النظام في السيارة بحركة يد واحدة.”

أقوى ب 10 أحصنة

الجدير ذكره الى ان سيارة غولف GTI  الجديدة هي أقوى ب 10 أحصنة من سابقتها . ويوفر النموذج الجديد نظام المعلومات الترفيهي “Discover Pro”،وينطوي هذا النظام على شاشة بقياس 23.4 سم (9.2 بوصة) تعمل باللمس ولوحة العدادات مع شاشة عرض ملونة عالية الدقة بقياس 31 سم (12.3بوصة).

كما وتعتبر مصابيح LED الأمامية أحد أبرز سمات “غولف “GTI الجديدة؛ فهي موفرة للطاقة وتحظى بطيف إضاءة يحاكي ضوء النهار مع تأثير مريح على العينين، كما يمكن إضافة مصابيح LED اختيارية للضباب. وتوفر هذه التجهيزات بمجملها رؤية واضحة للطرقات والسائقين الآخرين حتى في أسوء الظروف.

أناقة في السباق وأجواء لاتُضاهى

بمجرد أن تفتح باب السائق، ستذهلك المقاعد الرياضية المميزة من نوع Honeycomb ذات الارتفاع القابل للتعديل. في حين ان العتبة الجانبية المزينة بخطٍ أحمر مضيء. وحال جلوسك في غولف GTI ستشعر بالمعنى الحقيقي للأداء المتميز من خلال عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف والمسطحة من الأسفل، والتي يكسوها الجلد ويزينها شعار “GTI”. وستتمكن أثناء القيادة من متابعة الأداء الفعلي بمنتهى الدقة من خلال شاشة عرض ملونة، أو لوحة التحكم بأدواتها المميزة لطراز GTI ومنصة التحكم المركزية (الكونسول) بتصميمها الرياضي. وتأتي أغطية الدواسات الفولاذية المصقولة والمقاومة للصدأ لتعزز الطابع الرياضي بفضل نقاط الضغط الدقيقة المتوفرة فقط في السيارات الرياضية.

مظهر لافت للأنظار

توحي عجلات Milton Keynes (القياسية) قياس 18 بوصة بالقوة والفاعلية، وهي تعزز الطابع الديناميكي والمظهر الجانبي المميز لسيارة GTI في حين ان ضواغط المكابح الحمراء مرافقةً له.

المظهر الاستثنائي

إن تصميم “غولف GTI” الجديدة مستوحى بطبيعة الحال من عالم رياضة السيارات؛ حيث تتميز المقدمة بمصابيح قليلة العرض، والهيكل التقليدي لشبكة المبرد بتصميم خلايا النحل، ومراوح سحب الهواء العمودية باللون الأسود اللامع، مما يجعلها خير خلف لسيارة “غولف “GTI الأصلية. ويمتد الخط الأحمر المميز لهذه السيارة من شبكة المبرد إلى أعلى المصابيح الأمامية المدمجة ويحمل أحرف GTI ليضفي طابعاً ديناميكياً تعززه المصدات ذات المظهر المتين والتي لطالما تميز بها طراز GTI.

ويتجلى المظهر الرياضي لسيارة “غولف GTI ” من خلال شعارها الموجود على الجناحين الأماميين، والعتبات الجانبية الواسعة التي تعزز كذلك من تصميم السيارة قليل الارتفاع. ويتميز الجزء الخلفي من السيارة بموزع خلفي للهواء باللون الأسود الكامد، وأنابيب عادم مطلية بالكروم على الجهتين، بالإضافة إلى جناح خلفي من لون هيكل السيارة . وفي الظلام، تتألق المصابيح الخلفية ذات اللون الأحمر الداكن والعاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء، فضلاً عن مصابيح لوحة التسجيل.

يتضح كل شيء، من النظرة الأولى

تعتبر مصابيح LED الأمامية أحد أبرز سمات غولف GTI الجديدة؛ فهي موفرة للطاقة وتحظى بطيف إضاءة يحاكي ضوء النهار مع تأثير مريح على العينين، كما يمكن إضافة مصابيح LED اختيارية للضباب. وتوفر هذه التجهيزات بمجملها رؤية واضحة للطرقات والسائقين الآخرين حتى في أسوء الظروف. ويتيح مصباح الانعطاف المدمج الاختياري (في الحزمة 2 من GTI) رصد العقبات أثناء القيادة على الطرقات المتعرجة في الوقت المناسب. علاوةً على ذلك، تم تزويد المصابيح الخلفية بمؤشر انعطاف: وهو عبارة عن خط من المصابيح يبين اتجاه انعطافك.

محرك جبّار بكل معنى الكلمة

يمثل تشغيل السيارة تجربةً قائمة بحد ذاتها. حيث تعمل بمحرك TSI سعة 2 ليتر وقوة (230 حصاناً)، ويجمع بين خاصية الشحن التوربيني وآلية الحقن المباشر للوقود. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 248 كم/ساعة، وهي تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 6,4 ثانية فقط، ما يجعل من قيادتها تجربة غامرة تتخطى حدود الانتقال من مكان إلى آخر.

الأداء الرياضي الأمثل على الطريق

تعمل خاصية التحكم بالتعليق عند تنشيطها على تعزيز عمل المخمدات في نظام التعليق؛ مما يثمر عن تحسين مستوى التحكم بالسيارة عند المنعطفات بصورة ملموسة، ويضفي شعوراً خاصاً في حالة القيادة الرياضية. ويتيح ذلك الاستفادة القصوى من قوة السيارة دون فقدان السيطرة.

متعة منقطعة النظير عند المنعطفات

من كان يعتقد أن عبارة صغيرة مثل “الربط بين محاور العجلات” يمكن أن ترسم ابتسامة عريضة على وجهك؟ هذا بالضبط ما يحدث مع “غولف GTI”. توفر هذه الخاصية مزيداً من الديناميكية وقوة جر إضافية، فضلاً عن شعور كبير بالارتياح أثناء القيادة على المنعطفات. ويعود الفضل في ذلك إلى الحد من انزلاق السيارة لدرجة امتلاك القدرة على اتباع خط سير بدقة متناهية، وهو ما يجعلك تبدأ بالابتسام عندما ترى منعطفاً أمامك.

تضمن البقاء على المسار مع الكثير من الترفيه

يتمتع نظام راديو Composition Media بشاشة عرض ملونة قياس 20,3 سم (8 بوصة) تعمل باللمس، وهو يشغل المقطوعات الموسيقية من نوع MP3 وWMA، إضافة إلى ميزة استقبال موجات FM. وينطوي النظام على 8 مكبرات صوت عالية الجودة، وقارئة موسيقى من بطاقات الذاكرة SD أو من مصادر الصوت الخارجية الموصولة عبر منفذ AUX-IN أو منفذ USB، وكذلك يمكن توصيل الهاتف المحمول عبر نظام “بلوتوث”.

ولمن يرغب بأكثر من ذلك، يوفر نظام المعلومات الترفيهي Discover Pro، المتوفر كميزة اختيارية، نظام التحكم والملاحة بالإشارات. هذا يسمح لك بالتنقل من محطة إذاعية إلى أخرى أو تغيير إعدادات النظام في السيارة مثل شدة إضاءة لوحة العدادات بحركة يد واحدة. وينطوي هذا النظام على شاشة بقياس 23,4 سم (9,2 بوصة) قادرة على عرض خريطة ثلاثية الأبعاد بدرجة عالية من الوضوح. يضاف إلى ذلك 8 مكبرات صوت، وراديو يستقبل موجات FM، وقارئة أقراص مدمجة CD لتشغيل الموسيقى MP3، وAAC وWMA. إضافة إلى منفذين لتشغيل بطاقات الذاكرة SD، ومنفذي AUX-IN و USB، وميزة “بلوتوث” لتوصيل الهواتف المحمولة. جميع الأنظمة المذكورة أعلاه مجهزة بهوائي استقبال متنوع يساعد في توفير إشارة جيدة حتى في أصعب الظروف.

اتصال دائم

تقوم ميزة الاتصال بالتطبيقات App Connect الاختيارية بتسهيل عملية وصل الهاتف الذكي مع نظام راديو Composition Media أو نظام الملاحة Discover Pro الاختياري؛وبذلك يمكن التحكم بالتطبيقات المختارة على الهاتف المحمول عن طريق شاشة السيارة. كما توفر هذه الميزة خصائص معقدة تصل إلى إمكانية التحكم بالعديد من التطبيقات لمعالجة المعلومات التي توفرها السيارة، مما يتيح وظائف إضافية مفيدة وترفيهية.

الحصول على المعلومات التي ترغب برؤيتها

فضلاً عن نظام العرض النشط للمعلومات الاختياري، يمكنك كذلك الاستمتاع بمزايا لوحة العدادات مع شاشة عرض ملونة عالية الدقة بقياس 31 سم (12,3بوصة). يمكنك اختيار البيانات التي تود عرضها على الشاشة من بين الأنماط المختلفة للمعلومات، بالإضافة إلى بيانات العدادات التقليدية لدوران المحرك والسرعة والمسافات.

ويمكنك اختيار عرض هذه المعلومات بكل سرعة وسهولة من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف. واستناداً لمتطلباتك المحددة، يمكن الوصول إلى بيانات القيادة التفصيلية على سبيل المثال أو عرض أنظمة مساعدة السائق. وهذا يعني أنه يمكنك الاستفادة من مساحة العرض بشكل أفضل مع إمكانية عرض بيانات إضافية على شاشة العرض. ويمكنك أيضاً من خلال نظام المعلومات الترفيهي Discover Pro اختيار عرض خريطة الملاحة على شاشة نظام العرض النشط للمعلومات الاختياري، أو مجرد الاستمتاع بالمظهر الكلاسيكي على شاشة النظام الرئيسية، أو حتى تفعيل الاثنتين في آن معاً.

حافظ على استرخائك في الشوارع المزدحمة

يساعدك نظام التحكم التكيفي بالسرعة على إبقاء مسافة أمان من الجهة الأمامية للسيارة لتنعم بالطمأنينة أثناء القيادة في حالات الازدحام المروري. ويقيس نظام ACC قرب وسرعة المركبات المتواجدة على الطرقات. أما عندما تعلق في طوابير السيارات والازدحام المروري، فيعمل ACC مع نظام نقل الحركة المزدوج من نوع DSG الاختياري على إيقاف السيارة ثم تسييرها مجدداً بشكل تلقائي عندما يتحرك السير بعد مدة وجيزة. كما يمكن لنظام ACC -ضمن حدود نطاق النظام – إبقاء مسافة أمان بين سيارتك والسيارة التي تسير أمامها عند سرعات تصل إلى 210 كم/ساعة.

وفي بعض الأحيان قد يحدث ما هو غير متوقع، ويتطلب الأمر عندها استخدام مكابح الطوارئ. وفي هذه الحالات، يمكن الاستفادة من المساعد الأمامي ونظام مكابح الطوارئ التلقائية. كما سيقوم النظام بتحذيرك عند ضبطه حالة اقتراب خطرة من الخلف، وذلك ضمن حدود نطاقه. وفي حالات حرجة معينة، يمكن للنظام أن يساعد نظام المكابح أو حتى تفعيل المكابح تلقائياً للحد من سرعة الاصطدام.

ستساعدك “غولف GTI ” على تغيير المسارات والخروج من أماكن الوقوف

عندما تقترب سيارة منك من الجهة الخلفية ولا يمكنك رؤيتها في المرآة الجانبية أو الخلفية، فهي تعتبر ضمن نطاق البقعة العمياء شديدة الخطورة. وسابقاً كان يمكنك أن تلقي نظرة من فوق كتفك للتأكد من خلو الطريق قبل تغيير مسارك، أمّا الآن فيتولى جهاز رصد البقع العمياء الاختياري هذه المهمة عنك. فابتداءً من سرعة 15 كم/ ساعة، يمكن لهذا الجهاز أن يحذرك عند تغيير المسار عبر إضاءة شاشة تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED على المرآة الجانبية للسيارة. وفي حال واصلت الانعطاف لتغيير المسار، تومض أضواء الشاشة بشدة وسرعة أكبر لتلفت انتباهك إلى السيارة الموجودة في البقعة العمياء.

أمّا جهاز الإنذار بحركة المرور الخلفية، فيساعدك أثناء الخروج العكسي من موقف السيارات، وذلك ضمن حدود نطاق النظام. وتعمل أجهزة الاستشعار في المصد الخلفي على رصد حركة المرور خلف السيارة. فعند اقتراب سيارة أخرى أو دراجة أو أحد المشاة من جانب السيارة، ستتلقى تحذيراً عبر إشارة صوتية ومؤشر على شاشة عرض نظام المعلومات الترفيهية. وفي حال لم تتجاوب في الوقت المناسب، يمكن للنظام تخفيف أو حتى منع حدوث الاصطدام الوشيك عبر تفعيل المكابح.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى