انت هنا: الرئيسية » أخبار الفورمولا واحد » فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” يتوجه إلى هونغ كونغ للمشاركة في بطولة “فورمولا إي” للمرة الثانية

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” يتوجه إلى هونغ كونغ للمشاركة في بطولة “فورمولا إي” للمرة الثانية

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” يتوجه إلى هونغ كونغ  للمشاركة في بطولة “فورمولا إي” للمرة الثانية

 

 

  • تحت شعار “سباق الابتكار” فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات ” يتوجه إلى هونغ كونغ للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”
  • الفريق يشارك في البطولة بسيارة جديدة وتشكيلة جديدة وبقوانين وأماكن جديدة
  • جاكوار I-TYPE 2 الجديدة أخف وزناً وأكثر كفاءة
  • نيلسون بيكيه الابن ينضم إلى ميتش إيفانز الذي يشارك للمرة الثانية مع الفريق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ يتوجه فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” إلى هونغ كونغ للمشاركة للمرة الثانية في الجولة الافتتاحية من بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” يومي 2 و3 ديسمبر. وتتضمن هذه الجولة تنظيم سباقين متتاليين للمرة الأولى في آسيا، كما أنها تشهد انضمام نيلسون بيكيه الابن إلى تشكيلة الفريق البريطاني الجديدة إلى جانب ميتش إيفانز للمرة الأولى.

 

وخلال سباق هونغ كونغ، سيجتاز سائقو الفريق 45 لفّة على حلبة سباق تُقام في الشارع بطول 1,86 كم على الواجهة البحرية للمدينة، وتتضمن 10 منعطفات عادية ومنعطفين حادين، وذلك في سيارة جاكوار I-TYPE 2 الجديدة التي ستشعل الحماس في شوارع المدينة.

 

واستعداداً لهذا الموسم، قام فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” بتطوير منظومة نقل الحركة وتعزيز كفاءة تصميم جاكوار I-TYPE 2 عبر استخدام أكثر من 200 قطعة جديدة مصنعة من مواد قوية وخفيفة الوزن. ومع الأخذ بعين الاعتبار الخبرات والتطورات التكنولوجية عن الموسم السابق من البطولة، يعتقد الفريق بأن ذلك سيؤثر بصورة لإيجابية على أدائهم. علاوةً على ذلك، تم زيادة مستوى السرعة في هذا الموسم إلى 180 كيلومتراً في الساعة، وبالتالي زيادة سرعة السيارات على الحلبة.

 

وبهذه المناسبة، قال جيمس باركلي، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”: “نحن متحمسون جداً لبدء موسمنا الثاني في بطولة ’فورمولا إي‘، والعودة مجدداً إلى حلبة السباق في مثل هذه المدينة الاستثنائية. وبما أننا نتسابق من أجل الابتكار، فقد تعلمنا الكثير من موسمنا الأول في البطولة. وعمل فريقنا بجد لتطوير أفضل منظومة نقل للحركة ممكنة للمنافسة خلال الموسم الجديد. وإلى جانب هذه التحسينات في جاكوار I-TYPE 2، انضم بيكيه إلى تشكيلة سائقي الفريق الجديدة، ونأمل أن يسهم كل ذلك في تعزيز قدراتنا التنافسية ومساعدتنا على إحراز نقاط أكثر”.

 

ومن جانبه، قال نيلسون بيكيه الابن، الذي حصد مركز الانطلاق الأول في الجولة الافتتاحية من سباق هونغ كونغ عام 2016: “أعتبر انضمامي إلى فريق’باناسونيك جاكوار للسباقات” خطوة مهمة في مسيرتي، وقد كان من الرائع أن أتعرف على آلية عمل هذا الفريق. ونحن نتعاون جميعنا بشكل وثيق لتوظيف خبرتي وتجربتي مع سيارات ’فورمولا إي‘ للارتقاء بمستوى الفريق. ونظراً لازدياد حدّة المنافسة في هذه البطولة، أردت الانضمام إلى ’جاكوار‘ لأحصل على فرصة أفضل للفوز. ولن نتمكن من اختبار الإمكانات الحقيقية لسيارة جاكوار I-TYPE 2 حتى نخوض غمار المنافسة مع الفرق الأخرى على الحلبة، لذا أتطلع بفارغ الصبر لبدء السباق والمنافسة بأفضل ما لدي”.

 

وبدوره، قال ميتش إيفانز الذي ينضم إلى فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” للموسم الثاني: “سيشهد هذا الموسم منافسةً حادةً لم يسبق لها مثيل، ولكن بفضل الجهود التي بذلها فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” سنتمكن من تعزيز أدائنا على حلبة السباق. وأنا متحمس لموسمي الثاني مع الفريق بعد النتائج المرضية والأداء الجيد الذي حققته خلال الموسم الأول. ونتعاون أنا ونيلسون على الارتقاء بمستوى أداء الفريق لإحراز نتائج متميزة في سباق هونغ كونغ”.

 

وفي الموسم الرابع من البطولة، يؤكد فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” التزامه بمهمته في إلهام ودمج جيل جديد من المشجعين تحت شعار “سباق الابتكار”.

 

وباعتبارها أول شركة تصنيع سيارات عالمية رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي”، أطلقت “جاكوار” مؤخراً أول سلسلة سيارات سباق كهربائية بالكامل في العالم I-PACE eTROPHY؛ لتظهر بذلك العلاقة القوية بين العلامة وبطولة “فورمولا إي”، والتزام “جاكوار” بتطوير سياراتها والمساهمة في مستقبل السيارات الكهربائية.

 

وابتداء من الموسم الخامس، ستشارك 20 سيارة كهربائية من طراز جاكوار I-PACE eTROPHY في أول سلسلة لسباقات السيارات الكهربائية بالكامل في العالم ضمن 10 من أبرز المدن العالمية. وستقام هذه البطولة بالتزامن مع بطولة “فورمولا إي” لتعزيز جدول سباقات السيارات الكهربائية.

 

وتؤكد “جاكوار لاند روڤر” التزامها بأن جميع سياراتها التي سيتم إنتاجها اعتباراً من عام 2020 ستكون كهربائية سواء هجينة أو مزودة ببطاريات قابلة للشحن.

ويمكن للمشجعين التصويت لفريقهم المفضل في السباق عبر Fanboost اعتباراً من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر. لذا صوتوا لسائقكم المفضل في فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” لدعمه على مضمار السباق في هونغ كونغ، وشاركوا دعمكم لهم عبر الهاشتاج #MitchEvans أو #NelsonPiquetJr أو #FanBoost أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني http://fanboost.fiaformulae.com/

 

ولمعرفة الأماكن التي يمكنك فيها مشاهدة فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” في سباق هونغ كونغ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.fiaformulae.com/en/championship/tv-schedule/

2017/2018 FIA Formula E Championship.
Official Test – Valencia, Spain
Monday 2 October 2017.
Jaguar
Photo: Sam Bloxham/LAT/Formula E
ref: Digital Image _J6I8726

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”

عادت جاكوار للمشاركة في السباقات خلال شهر أكتوبر 2016، لتصبح بذلك أول شركة تصنيع سيارات رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”. وسيساهم برنامج “جاكوار” الخاص ببطولة “فورمولا إي” في توفير مزايا مجزية لشركة “جاكوار لاند روڤر” على صعيد البحث والتطوير لإنتاج السيارات الكهربائية مستقبلاً، إذ تم تصميمه استناداً إلى المبدأ التأسيسي للفريق وهو “سباق الابتكار”.

وتستطيع الشركات المصنّعة تصميم نظم القوة المحركة بما في ذلك المحرك، وناقل الحركة، والعاكس الكهربائي، ونظام التعليق الخلفي. وتشتمل العناصر المشتركة بين جميع الفرق على الهيكل المصنوع من الألياف الكربونية والبطارية لخفض التكاليف، إلى جانب التركيز على تطوير محركات السيارات الكهربائية.

وبعيداً عن مفهوم السيارات الكهربائية، تعتبر بطولة “فورمولا إي” من السباقات المتميزة في عالم رياضة السيارات لحسن اختيار حلبات السباقات حول العالم. وباستثناء جولة المكسيك إي بريكس، تجري جولات البطولة على حلبات مؤقتة في شوارع مراكز المدن الكبرى حول العالم.

ويشهد كل يوم من أيام السباق جميع أنشطة المسار مثل التدريب والتأهل والسباقات. واعتباراً من 2 ديسمبر، سيتضمن جدول منافسات موسم 2017/2018 (14) سباقاً في 11 مدينة، بما في ذلك سباقين متتالين في هونغ كونغ ونيويورك على أن تحتضن مدينة مونتريـال ختام الموسم.
نبذة عن جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
إن تراث جاكوار العريق في التصميم الأنيق والأداء المتفوق كان مصدر سعادة للعالم أجمع على مدى 80 عاماً. واليوم، تجسد عائلة سيارات جاكوار رفيعة المستوى “فن الأداء”. وستنمو مجدداً في عام 2018، خصوصاً مع وصول سييارة جاكوار I-PACE ذات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل. ويضاف إلى ذلك، سيارات الصالون المتميزة والمرموقة والحائزة على جوائز مثل جاكوار XE و XF و XJ، وF-TYPE الدراماتيكية، فضلاً عن سيارة الكروس أوفر الرياضية ذات الدفع الرباعي عالية الأداء، جاكوار F-PACE، وهي أسرع سيارات جاكوار مبيعاً على الإطلاق. 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى