انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » فريق “جازو للسباقات” يحتفل بفوزه الثاني على التوالي في الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات في ألمانيا

فريق “جازو للسباقات” يحتفل بفوزه الثاني على التوالي في الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات في ألمانيا

فريق “جازو للسباقات” يحتفل بفوزه الثاني على التوالي في الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات في ألمانيا

احتفل فريق “جازو للسباقات” بانتصاره الثاني على التوالي في بطولة العالم للراليات، وذلك بعد أن أتبع السائق أوت تاناك فوزه في رالي فنلندا بإحراز المركز الأول في رالي دويتشلاند الذي أقيم مؤخراً ضمن منافسات “بطولة العالم للراليات” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”، ويمثل هذا الانتصار الفوز الأول لسيارة “تويوتا يارس” للراليات على الطرقات المعبدة. وتكراراً للإنجاز الذي تحقق في رالي فنلندا، فقد نجح الفريق مرة أخرى في الفوز بمركزين على منصة التتويج، حيث أنهى السائق إيسابيكا لابي السباق في المركز الثالث، الأمر الذي مكن فريق “تويوتا” من الارتقاء في بطولة المُصنّعين إلى المركز الثاني بفارق 13 نقطة من صدارة الترتيب.

وعلى الرغم من تقلب الظروف الجوية وتغيرها في كثير من الأحيان ما يجعل عملية اختيار الإطارات وتجهيز السيارة أكثر تعقيداً، أثبتت سيارة “تويوتا يارس” للراليات أنها عامل حاسم في فوز الفريق بفضل أدائها المتألق على جميع الطرقات. وتتميز السيارة بمحرك سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني يعمل بنظام الحقن المباشر، ويولد قوة تزيد عن 300 حصان، ويقترن بناقل حركة هيدروليكي بست سرعات، وهيكل صلب تم تشكيله باستخدام تقنيات متقدمة للمحاكاة والاختبار والإنتاج.

وبهذه المناسبة، قال يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة “تويوتا” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سعداء  بالأداء المتميز لفريقينا ونهنؤهم على نجاحهما في اعتلاء مركزين على منصة التتويج في هذا السباق المليء بالتحديات. ولا شك من أن هذا الإنجاز الاستثنائي يبرهن على المهارة والإصرار اللذين يتمتع بهما أفراد الفريقين. وفي إطار التزام شركة “تويوتا” الراسخ بتطوير أفضل السيارات على الإطلاق، فإن المشاركة في فعاليات رياضة سباقات السيارات تشكل إحدى الوسائل التي تمكننا من صقل مهارات كوادرنا وتحسين جودة منتجاتنا. كما نود أن نعرب عن امتناننا لمعجبينا المخلصين لدعمهم المستمر وثقتهم بقدراتنا وتشجيعهم المتواصل لنا”.

وخلال معظم مراحل السباق، حافظ السائق تاناك على الصدارة، والتي تنازل عنها لفترة قصيرة بعد انتهاء المرحلة الثانية. وشهد اليوم الأخير من السباق تقدمه بفارق زمني بلغ 43.7 ثانية، ليتخطى بنجاح مرحلة الشوطين في اختبار كروم غرافشافت التي تمتد على مسافة 29 كيلومتراً. وتمكن من تحقيق الفوز في مرحلة باور الأخيرة في منطقة بوزينبيرغ، وذلك بفارق جزء من الثانية فقط عن إعادة تسجيل أسرع أوقاته في فنلندا.

ويعدّ رالي دويتشلاند ثالث سباق يفوز به السائق تاناك ومساعده مارتن جاريوجي منذ انضمامهما إلى فريق “تويوتا” هذا العام، كما أنه الانتصار الثاني للفريق في هذا السباق خلال عامين، ما يقلص فارق النقاط بين السائق أوت تاناك والسائقَيْن اللذين يتقدمانه في صدارة ترتيب السائقين.

ويشكل موسم 2018 العام الثاني في مهمة فريق “جازو للسباقات” التي تهدف إلى تسخير التجارب والخبرات المكتسبة من رياضة سباقات السيارات في سبيل تصميم أفضل سيارات على الإطلاق. وقد تمكن الفريق من تحقيق مسيرة حافلةٍ بالنجاح خلال العام 2017 شملت الفوز في كلٍ من رالي السويد ورالي فنلندا، والحلول في المركز الثالث في بطولة المُصنّعين.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى