انت هنا: الرئيسية » أخبار السيارات » فريق “نيسان إي. دامس” يفوز في الجولة النهائية من تحدي سباق “أي بي بي فورمولا إي” من المنزل

فريق “نيسان إي. دامس” يفوز في الجولة النهائية من تحدي سباق “أي بي بي فورمولا إي” من المنزل

فريق “نيسان إي. دامس” يفوز في الجولة النهائية من تحدي سباق “أي بي بي فورمولا إي” من المنزل

فوز أوليفر رولاند يضع الفريق في المركز الثاني في بطولة الرياضة الإلكترونية

يوكوهاما، اليابان– حقق سائق فريق “نيسان إي. دامس” أوليفر رولاند انتصاراً ثانياً في الجولة الأخيرة من تحدي سباق “أي بي بي فورمولا إي” واحتلّ بالتالي المركز الثالث في بطولة السائقين وساهم في تصنيف فريق “نيسان إي. دامس” ثانياً في بطولة الفرق.
وختم رولاند الذي كان أول المنطلقين المنافسة المؤلفة من ثمانية سباقات بفوز ساحق وتميز في أدائه إلى جانب سيباستيان بويمي الذي احتل المركز الخامس وكان سادس المنطلقين من خط البداية. ويعكس الفوز في السباق النهائي قوة الفريق المتنامية وثقته خلال النصف الثاني من سلسلة السباقات الافتراضية.
يشار إلى أنّ السائقين جديدان على ساحة السباقات الافتراضية على الإنترنت وقد استفادا من الجولات الافتتاحية لتحسين أدائهما من المنزل. ومع تقدم الموسم، اكتسبا خبرة وسرعة، مما ساعد رولاند على تحقيق الفوز الأول للفريق في السباق الخامس في برلين.
واعتلى رولاند منصة التتويج في السباق السادس في نيويورك واحتل المركز الرابع في السباق السابع أيضاً في نيويورك. وساهم هذا الأداء اللافت لرولاند في آخر الموسم واحتلال بويمي مرتين مركزاً ضمن أفضل عشرة متسابقين في حيازة رولاند المركز الثالث في بطولة السائقين فيما احتل الفريق المركز الثاني. وشهدت سلسلة السباقات الافتراضية هذه المحتدمة المنافسة تسجيل نتائج مذهلة.

ونظراً لتوقف بطولة “أي بي بي فورمولا إي” حالياً بسبب تفشي كوفيد-19، صُمم تحدي السباق من المنزل للاستمرار في الترفيه عن المشجعين وقد تنافس فيه 24 سائقاً و12 فريقاً على حلبات الفورمولا إي الافتراضية. ويخدم هذا السباق قضية نبيلة حيث يجمع التبرعات لصالح منظمة اليونيسف ويدعم جهودها العالمية في مكافحة فيروس كورونا. كما يهدف إلى إبقاء الأطفال في جميع أنحاء العالم بأمان والمحافظة على صحتهم وتوفير التعليم لهم فيما يجري العمل على مواجهة الوباء.
وينقسم تحدي سباق “أي بي بي فورمولا إي” من المنزل إلى مجموعتين وسباقين: مجموعة السائقين التي تتضمن متسابقي الفورمولا إي، ومجموعة التحدي المكوّنة من اللاعبين.
وأشرك فريق “نيسان إي. دامس” عدداً مختاراً من السائقين في سباقات مجموعة التحدي وتولى السائقون المحترفون تدريب متسابقي الفريق حول تعقيدات السباق الإلكتروني عبر جهاز المحاكاة.
وتعكس سلسلة السباقات الإلكترونية الفورمولا الفورمولا إي باعتبارها ذروة السباقات الخالية من الانبعاثات في العالم الحقيقي. ويتماشى هذا مع هدف نيسان المتمثل بالقضاء على الانبعاثات ووقف الوفيات – وهي ركيزة مهمة من ركائز رؤية التنقل الذكي من نيسان التي تبدّل كيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها بالمجتمع.
وتأمل بطولة “أي بي بي فورمولا إي” استئناف السباقات في الأشهر المقبلة ما إن يصبح ذلك آمناً.
تصريحات السائقين:
أوليفر رولاند
“خضنا اليوم سباقاً جيداً آخر وكنت محظوظاً في البداية لأنني تمكنت من الحفاظ على مسافة متقدمة على السيارات وعلى توقيت ممتاز عند كل لفة. إنه يوم رائع لكنني حزين قليلاً لأنه انتهى. فقد تسنّى لنا دعم حملة اليونيسف لمواجهة كوفيد-19. ونأمل أن نعود في وقت قريب إلى الحلبة وأتطلع لذلك حقاً. سيكون من الرائع مواصلة هذا التحدي. شكراً للجميع على دعمهم، وآمل أن أراكم قريباً.”

سيباستيان بويمي
“حققت المركز الخامس اليوم وسجلت بهذا أفضل نتيجة في السلسلة في السباق الأخير وأنا سعيد بذلك. أحسن أوليفر بالفوز مجدداً وبذل الفريق ككل مجهوداً رائعاً. كان التحدي صعباً وتعيّن عليّ تعلّم الكثير عن السباق عبر جهاز المحاكاة لكنني واصلت تحسين أدائي وحققت مركزاً أفضل في السباقين الأخيرين. باختصار، أنا سعيد جداً بهذه التجربة وأتوق لاستئناف السباقات الفعلية قريباً وآمل أن يكون الجميع قد استمتعوا بالسباق عبر الإنترنت.”

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى