انت هنا: الرئيسية » رياضة السيارات » فوز ساحق للبطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري في سلسلة سباق بطولة WSK الدولي

فوز ساحق للبطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري في سلسلة سباق بطولة WSK الدولي

فوز ساحق للبطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري في سلسلة سباق بطولة WSK الدولي

الظاهري  يسيطر ويحقق المركز الأول خلال السباق النهائي  في عطلة نهاية الأسبوع عن فئة الميني  في إيطاليا

أبوظبي – إيطاليا،  حقق بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري نجاحاً كبيراً في سباق بطولة الكارتينج خلال عطلة نهاية الأسبوع عن فئة الميني على حلبة جنوب غاردا في ايطاليا، حيث سيطر الظاهري على الصدارة طيلة فترة السباق محققا فوزاً مستحقاً في سلسلة بطولة WSK الدولي.

 

خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع التي تنافس فيها 330 سائقاً من 30 جنسية عبر جميع الفئات، وبقيادة رصينة ملفتة ورائعة تمكن راشد من الفوز مرتين، وحقق المركز الثاني في سباق أخر. وفي السباق الأول، نجح البطل الإماراتي الموهوب في تحقيق فارق كبير في السباق حيث ابتعد عن باقي السائقين، وبعد مرور دقيقتين حقق فارق زمني قدره 9: 03.982. مما أعطى الظاهري  هامش كبير في السباق النهائي منطلقاً من المركز الأول على الحلبة.

 

 

وخلال السباق النهائي، حقق راشد على متن الكارت رقم 518  سرعة ملفتة على مدى عشر لفات، حيث حافظ على ثباته واستمر في صدارة السباق متقدماً على أقرب منافسيه. ومع كل لفة حافظ الظاهري على مركز الصدارة في السباق، وفي أداء قوي وعالي المستوى على حلبة الكارتينج ذات المسار الجاف وفي درجة حرارة معتدلة تبلغ 10 درجات خلال يوم صافٍ ومشمس في أواخر فصل الشتاء الإيطالي، عقد راشد العزم وفي ثبات ملفت عبر خط النهاية بوقت مثير للإعجاب بفارق نصف ثانية عن أقرب منافسيه. الجدير ذكره أن هذا الفوز لراشد يعني أنه أول على 105 متسابق في مجموعته.

 

معلقاً على هذا الفوز، صرح البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري قائلاُ: ” كان هذا سباقاً لا ينسى بالنسبة لي ولن أنسى أبداً هذا اليوم المذهل. أنا سعيد جداً بأدائي، لقد حافظت على الصدارة بالمركز الأول طيلة فترة السباق. هذه ثمرة العمل الشاق الذي وضعته في التدريب وكيفية التعامل مع كارت ممتازة والحفاظ على الثبات خلال السباق. أنها بداية مشجعة للغاية لهذا الموسم مع فريق بارولين لسباقات الكارتينج وأنا محظوظ للحصول على دعم فريق رائع ساعدني على تحقيق أفضل ما لدي.”

 

في هذا الإطار علق مدير فريق بارولين ريسينغ كارت، ماركو بارولين قائلاً: “يشعر الفريق بأكمله بالرضا التام في  الأسبوع الثاني من بطولة العالم للكارتينج. تمكن راشد من الاستفادة من كل نقطة متاحة في هذه الجولة، حيث قدم أداءً قوياً في جميع السباقات المؤهِلة والسباقات التمهيدية والنهائية. لم تكن مهمة سهلة، بالنسبة للخبرة التي يتمتع بها السائقين الذين يتنافسون في نهاية هذا الأسبوع، ولكن الفوز هو مكافأة يستحقها عن جدارة التي تأتي تكملة لكل الأسس الصلبة التي وضعت خلال التمارين وقبل السباق وخلاله. سوف نعمل بشكل جماعي جنباً إلى جنب مع نفس الدافع لإعداد راشد للجولة القادمة على حلبة لا كونكا الصعبة.”

 

الجدير ذكره أن سلسلة سباق بطولة WSK الدولي تعتبرأعلى مستوى لسباقلت الكارتينج في العالم تليها سباقات الفورمولا 1. ويحظى هذا السباق بتقدير كبير من جميع العاملين في مجال رياضة السيارات إلى حد أن فرناندو ألونزو كان حاضراً خلال السباق والتقى راشد، الذي اكتسب لقب “ألونزو الضغير” لسنوات عديدة.

 

جرت سلسلة سباقات WSK على مضمار حلبة جنوب جاردا لسباقات الكارتينج الذي يبلغ طوله 1200 متر في مدينة لوناتو الإيطالية في مقاطعة لومباردي، شمال إيطاليا،.والمعروف بأنه واحد من أهم حلبات السباق من نوعه في العالم. وبعد افتتاحه لأول مرة في عام 1988 ، تم تجديد الحلبة وتوسيعها لتوفير مسار ترفيهي يوفر قيادة مليئة بالحماس. وهواحد أشهر حلبات السباق في العالم، حيث أن سائقي سيارات النخبة مثل مايكل شوماخر، لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل تسابقوا هناك في بداية مسيرتهم الإحترافية.

 

 

انضم البطل الإماراتي راشد الظاهري مؤخراً إلى فريق بارولين كارتينج في بداية هذا الموسم للمشاركة في سباقات عالمية شتّى، بما في ذلك بطولة WSK العالمية في أوروبا والبطولة الإيطالية وغيرها الكثير. فريق بارولين كارت متخصص في سباقات الكارتينج وتأجير معدات السباقات مما يشمل المركبات والملحقات والمحركات. سعت روح شركة بارولين المبتكرة والنهج الإبداعي لمنتجاتها على توسيع وجودها في جميع أنحاء العالم. الشركة معروفة الآن على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أهم الشركات اليافعة سناً المصنعة لمركبات الكارت.

 

سيكون سباق راشد الظاهري المقبل في جنوب إيطاليا على حلبة لا كونكا في ليتشي، وذلك ضمن سباق سلسلة سباقات بطولة WSK االذي يعقد من 7 إلى 10 مارس.

 

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى