انت هنا: الرئيسية » أخبار منوعة » فيسبوك تطرح أدوات جديدة لصُنَاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال “VIDXB 2017”

فيسبوك تطرح أدوات جديدة لصُنَاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال “VIDXB 2017”

فيسبوك تطرح أدوات جديدة لصُنَاع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال “VIDXB 2017”

تطبيق “فيسبوك Creator” والبوابة الإلكترونية “فيسبوك Creators” تم تصميمهما خصيصاً لصُنَاع المحتوى

طرحت فيسبوك أحدث مبادراتها لتمكين صُنَاع المحتوى العرب من إطلاق العنان لإبداعاتهم خلال حدث  VIDXB 2017، والذي يعد أول تجمع سنوي في المنطقة يحتفل بإبداعات محتوى الڤيديو عبر الإنترنت. وسيسهم كل من تطبيق “فيسبوك Creator” والبوابة الإلكترونية “فيسبوك لصُنَاع المحتوى” في تسهيل عملية إنشاء المحتوى والمساعدة في إثراء التواصل مع المجتمعات المحلية في المنطقة وحول العالم.

وانطلاقاً من موقعه كشريكٍ استراتيجي لحدث “VIDXB 2017”، حرصت فيسبوك على دعوة منتجي المحتوى على المستوى الإقليمي والدولي بالإضافة إلى عشاق التكنولوجيا والمهنيين المتخصصين للتواصل فيما بينهم وتبادل الخبرات.

وخلال حدث “VIDXB 2017”، استضاف فريق الشراكات لدى فيسبوك التقنيين المتخصصين في محتوى الڤيديو لمشاركة الأدوات والنصائح المتنوعة ومساعدتهم في تحسين المحتوى الإبداعي. وكان من بينهم أحمد النشيط المعروف في مجال ألعاب الكومبيوتر ومؤسس دفلزغيم. كما حضر أيضاً الإماراتي خالد العامري المتخصص في إنشاء المحتوى الرقمي والذي استقال من وظيفته اليومية ليتفرغ لإنشاء محتوى مقاطع الڤيديو في فيسبوك، وتجاوز عدد متابعيه أكثر من 163,000 متابع. وشملت قائمة الحضور أيضاً الكوميدي بوني بون تايمز، والدمية المصرية أبلة فاهيتا، وهي عبارة عن شخصية كوميدية يتابعها أكثر من أربعة ملايين شخص وتقدم عروضاً حية على موقع فيسبوك.

وقالت سارة أبو زهرة، رئيس الشراكات الإعلامية الاستراتيجية للترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى فيسبوك: “إنّ المحتوى الرائع الذي يتم إنشاؤه ومشاركته على موقع فيسبوك يُسهم في إثراء التواصل بين الناس باختلاف ثقافاتهم في المنطقة وحول العالم. وهم يستخدمون منصة فيسبوك بشكل مختلف تماماً عن الآخرين، لذا فإننا متحمسون لإطلاق هذه المنتجات الجديدة حصرياً لهم. ونحن نرى أنّ المبدعين جزءٌ لا يتجزأ من فيسبوك، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث بلغت مشاهدات الڤيديو عبر الإنترنت أعلى مستوياتها على الإطلاق. ونحن فخورون بالشراكة مع  “VIDXB 2017” للاحتفال بالمواهب الجديدة ومستخدمي محتوى الڤيديو في جميع أنحاء العالم العربي. وتهدف أدواتنا الجديدة إلى دعم نجاح المبدعين في وسائل التواصل الاجتماعي، لأن ذلك ينقل المضمون إلى مستويات أعلى من المهارة والاحترافية، ونحن ننتظر بشوق كبير لمعرفة التطورات المقبلة في مجال محتوى الڤيديو في المنطقة”.

ويشارك منتجو المحتوى في المنطقة مقاطع الڤيديو الخاصة بهم على فيسبوك لجذب متابعين يشاركونهم شغفهم واهتماماتهم ، بدءاً من الرسومات الكوميدية وألعاب الڤيديو التفاعلية وحتى حياكة الملابس. ويتمكن منتجي المحتوى المتواجدين على فيسبوك من التواصل مع أكثر من ملياري شخص من المعجبين المحتملين والمتعاونين عبر موقع فيسبوك والتعرف على مجتمعاتهم والتحدث مباشرة إليهم عبر خدمة البث الحي والاستفادة من منتجات أخرى مثل المحتويات التي تحمل علامات تجارية مختلفة. وفي إطار من الالتزام المستمر لمساعدتهم في إنجاح أعمالهم وبناء قاعدة متابعيهم، أصبح بإمكان المبدعين العرب الآن الوصول إلى:

  • التطبيق الذكي الجديد “فيسبوك كرياتور”: وهو عبارة عن منصة واحدة للمبدعين من جميع الفئات، تعمل على تمكين المبدعين من إنتاج مقاطع ڤيديو أصلية بسهولة كبيرة، وإضافة لمسات شخصية على محتوى البث المباشر، والتواصل مع المتابعين على موقع فيسبوك، كل ذلك بسهولة ويسر عبر الهاتف المتحرك. ويمكن لمستخدمي التطبيق الذكي أيضاً الوصول إلى المؤثرات الفنية الحصرية وإطارات الرسم ومقاييس وتحليلات مخصصة لإنشاء المحتوى. ويتوفر تطبيق “فيسبوك كرياتور” اليوم على متجر أبل، وسيتم طرحه لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في الأشهر المقبلة، علماً بأن التطبيق مفتوح للأفراد من خلال خاصية الصفحات أو البروفايل، وسوف يحرص فيسبوك على جمع ردود الفعل والتقييمات الخاصة بالتطبيق لإيجاد أفضل تجربة للمبدعين.
  • البوابة الإلكترونية “فيسبوك للمبدعين“: يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات ونصائح حول كيفية إنتاج مقاطع ڤيديو مميزة، والتواصل مع المعجبين، وتحقيق النجاح والنمو على فيسبوك. وتعمل البوابة أيضاً على تمكين منتجي المحتوى من تعلم مهارات وتقنيات جديدة، وإيجاد إجابات عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمبدعين، ومنحهم خاصية الوصول المبكر للخصائص والأدوات التكنولوجية الجديدة.

ويستخدم فيسبوك اليوم أكثر من 164 مليون شخص بالإضافة إلى 63 مليون شخصاً يستخدمون إنستغرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكشفت دراسة حديثة أجراها فيسبوك أنّ المستخدمين في دولة الإمارات يقضون خمس مرات أطول في مشاهدة مقاطع الڤيديو مقارنة بالمحتوى الثابت على فيسبوك وإنستغرام، وأنّ  79% من الأشخاص شاهدوا المزيد من مقاطع الڤيديو على الإنترنت في عام 2016 مقارنة بالعام السابق.

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ Nitrous Car

الصعود لأعلى